جدة عروس البحر الأحمر، موقع فريد يميز هذه المدينة العريقة على الساحل بإطلالة آخاذة وموانئ من أجمل موانئ المنطقة والعالم، حيث تعتبر مدينة جدة واحدة من أهم وجهات السياحة في السعودية، فما بين الحضارة الغارقة في القدم والكنوز الأثرية والآوابد السياحية القديمة تنتقل بإنسجام لطيف إلى الحداثة والرقي لترى المعالم الترفيهية والمطاعم الراقية ومراكز التسوق. فهي العاصمة الاقتصادية والسياحية للملكة العربية السعودية وثاني أكبر مدينة بعد العاصمة الرياض، وتصنف هذه المدينة بأنها من أجمل  المدن السكنية وخاصة في قسمها الشمالي الذي يحوي أرقى الأحياء وأكثرها عراقة.

 

 

وهذا المقال سيأخذك بجولة على حي الروضة أحد أرقى أحياء جدة وسنتعرف من خلاله على أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها خلال السياحة في جدة

 

حي الروضة في جدة

في الشمال الغربي من مدينة جدة يقع حي الروضة السكني الذي يعد من أجمل أحياء المدينة ستجد هنا العديد من صنوف العمارة التي تجمع الطراز العربي الكلاسيكي القديم بأحدث صرعات الفنون المعمارية العالمية المعاصرة.

يحتوي على مجموعة من أرقى الفنادق والمطاعم ويمتد الكورنيش الذي وضع خصيصاً للتنزه والاستجمام، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من المراكز الخدمية والصحية وأضخم المراكز التجارية والمصرفية التي تلبي إحتياجات السكان، مما جعل منه وجهة من أفضل وأجمل أماكن السياحة في جدة.

 

أفضل فنادق حي الروضة جدة

إذا كنت إخترت السياحة في جدة وكانت وجهتك ستتعرف في هذه السطور على أفضل الفنادق فيه لنساعدك على إختيار الأفضل وفقاً لحاجتك وميزانيتك.

 

Q Suites Jeddah by EWA

في منطقة حيوية محاطة بثلاثة شوارع تجارية، شارع التحلية وطريق الملك وشارع الأمير سلطان يقع فندق كيو سويتس جدة من إيواء في موقع استراتيجي يلبي جميع متطلبات ضيوفه. فموقعه المتميز في مركز تجاري رائد يوفر الفندق أماكن إقامة فاخرة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية.

قرب الفندق من الكورنيش يضفي الرقي على المكان ويشعرك براحة لامتناهية وكأنك في منزلك فجميع الغرف والعائلية مجهزة بأثاث عصري ووسائل مختلفة ترضي أذواق كافة الضيوف.

 

 

فندق الوردة البيضاء

بإطلالة مميزة على مدينة جدة وعلى مقربة من مطار الملك عبد العزيز الدولي يقدم فندق الوردة البيضاء فرصة الإقام المميزة بتصنيف 3 نجوم، حيث يضم مركزاً للياقة الدنية وبار وجميع الغرف العائلية مجهزة بأحدث وسائل الراحة من تكييف ومنطقة للجلوس ومطبخ صغير بالإضافة إلى منطقة مخصصة لتناول الطعام وحمام فاخر لكي يشعر الضيف بأعلى درجات الإسترخاء والمتعة، فهو مكان مثالي لك ولعائلتك في وسط نابض بالحياة.

 

 

Le Meridien Jeddah

يقع فندق Le Meridien جدة وسط المدينة، ويبعد مسافة 10 دقائق من كورنيش جدة. ويضم حوض سباحة خارجي ويوفر غرفاً مكيفة من فئة الـ 5 نجوم مع إنترنت مجاني. تتميز غرفه برحابة التصميم، حيث نوافذه الكبير الممتدة من الأرض تمنح الضيف إطلالة بانورامية مميزة. فهي مجهزة بأحدث وسائل الراحة من شاشات وحمامات خاصة لتحافظ على خصوصية ومتعة الضيف، كما ويشتهر الفندق بالمطعم الذي يقدم المأكولات المكسيكية والأطباق الشرقية اللذيذة بالإضافة إلى مطعم يقدم الوجبات المغربية الطازجة.

ويمكنك استئجار سيارة والتمتع في السياحة في مدينة جدة بكل حرية وراحة من خلال مكتب الرحلات الموجود في الفندق والذي سيقدم لك دليلاً عن أهم أماكن الجذب المحلية في المدينة.

 

 

Amjad Royal Suites Hotel

يقع فندق أمجاد رويال على بعد 3.9 كيلومتر من جدة مول، ويوفر أماكن إقامة من تصنيف 4 نجوم بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية وسبا ومركز صحي، صمم الفندق بشكل عصري راقي ليوفر لضيوفه الراحة والإستجمام حيث بإمكانك لعب التنس وقضاء أوقات من المتعة لاتنسى في مكان إقامتك.

كما وأن والغرف المتاحة والأجنحة الفندقية مجهزة بوسائل الراحة الأساسية من أسرة مريحة وحمامات خاصة وأماكن للجلوس والطعام كما ويقدم خدمة تأجير السيارات.

 

 

سماك الفندقية

إذا كنت تبحث عن أفضل الشقق الفندقية؛ فسماك للشقق الفندقية تقدم لك أماكن إقامة مريحة ومجهزة بما يكفل لك خصوصيتك وراحتك لتشعر وكأنك في منزلك. حيث تضم كل وحدة سكنية على مطبخ صغير وثلاجة وتجهيزات الراحة الأساسية من شاشات مسطحة وأمكان للجلوس مع عائلتك وحمام خاص، تبعد عن جدة مول مسافة 5 كيلومتر وهي الخيار الأمثل للمهتمين بالأعمال التجارية والتسوق.

 

 

أجنحة لارين الفندقية

يقع Lareen Suites في جدة على بعد 3.9 كم من جدة مول و 9 كم من منتزه الشلال الترفيهي، ويوفر أماكن إقامة مع صالة مشتركة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء  الفندق بالإضافة إلى مواقف مجانية للسيارات الخاصة بالضيوف، يبعد مسافة 10 كيلومتر عن كورنيش جدة ويوفر هذا الفندق غرف إقامة عائلية كبيرة مجهزة بتكييف ومنطقة للجلوس ومطبح ومنطقة لتناول الطعام، فهو مكان مميز للأشخاص الراغبين بالسياحة في جدة والإقامة فيها بأقل التكاليف.