يعتبر شارع فلسطين في جدة أحد أرقى الأحياء وأكثرها طاقة في المملكة السعودية، كما أنه من أبرز أماكن جذب السياحة في جدة، حيث كان يوصف بنبض عروس البحر الأحمر باعتبار أنه مركزًا تجاريًا للصيادين في المدينة بسبب قربه من البحر الأحمر، فهو يمتد من شاطئ البحر الأحمر غربًا باتجاه طريق الحرمين في الشرق لمسافة 15 كيلومتر، وهو أيضًا الأكثر كثافة وازدحامًا في المدينة الساحلية.

ويتميز شارع فلسطين بموقعه المطل على البحر الأحمر ونافورة جدة العملاقة ما يجعل منه المكان المحبب والمفضل لعشاق البحر والباحثين عن لحظات المتعة والاسترخاء في جو يلفه الهدوء والهواء المنعش.

 

 

السياحة في شارع فلسطين

يعتبر شارع فلسطين حلقة الوصل بين شقي المدينة فيفصل بين شمالها وجنوبها محدثاً نسيجين متباينين؛ حيث في الجزء الشمالي من جدة تجد العمران الحديث وفي الجزء الجنوبي تجد أحياء جدة القديمة الأثرية قلب عروس البحر الأحمر، ولذلك فإن هذا الشارع هو المكان المتجذر في ذاكرة السعوديين كوجهة هامة للسياح القادمين من خارج المدينة.

 

 

فنادق شارع فلسطين

شهد شارع فلسطين ولادة أهم الفنادق الأجنبية التي افتتحت أولى فروعها في المملكة السعودية على جانبي الشارع في ثمانينات القرن الماضي، ليكون مقصداً هاماً للزائرين من كل أنحاء العالم.

وخلال التقرير التالي سنتعرف على أفضل 5 فنادق في شارع فلسطين جدة من حيث موقعها ومميزاتها والخدمات التي تقدمها وأسعار الإقامة فيها.

 

فندق رامادا كونتيننتال جدة

يبعد فندق رامادا كونتيننتال جدة سيتي سنتر مسافة 25 دقيقة بالسيارة من مطار جدة الدولي، وهو موقع حيوي وسط المعالم السياحية، ويتميز الفندق ذا التصنيف الـ 4 نجوم بغرفه الفسيحة والمزينة بألوان دافئة تساعد على الاسترخاء.

يوفر الفندق باقة مختلفة من مرافق الصحة والاستجمام كمساجات الجسم، جاكوزي، ساونا، مركز اللياقة البدنية وصالة بلياردو، كما يقدم لضيوفه من خلال مطعم Heritage اللحوم المطهوة اللذيذة بالإضافة إلى الأطباق النباتية والعديد من الأطباق العالمية، ويمكن للضيوف الاسترخاء وقراءة الصحف المحلية والاستمتاع بالوجبات الخفيفة في المقهى المتوفر في موقع الفندق.

أسعار الإقامة: متوسط سعر الإقامة 94 دولار أميركي وتختلف بحسب الغرف المحجوزة وموسم السياحة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

 

 

فندق الحمراء جدة

فندق الحمراء جدة من أولى الفنادق التي تم تشيدها في شارع فلسطين، وهو فندق مصنف بـ 4 نجوم، وأهم ما يميزه التصميم العصري الفاخر وتنوع الغرف التي تلائم أذواق كافة الزوار.

يوفر فندق الحمراء جدة مسبح خارجي وساونا ومركز للياقة البدنية مجهز بشكل جيد، بالإضافة إلى كافة الخدمات التي يحتاجها النزلاء مثل خدمة الغرف والواي فاي المجاني، وصولاً إلى المواقف المجانية.

يقدم الفندق وجبات مختلفة مستوحاة من الأطباق المحلية والعالمية على الإفطار والغداء والعشاء في مطعم لا فيراندا، كما تتوفر بعض أنواع المأكولات والأطباق الإيطالية في مطعم فيلا داوستا الذي يتميز بأجوائه الحميمية وتصميمه الرائع. ويبعد الفندق 500 متر عن هيفاء مول، و1.7 كيلومتر عن سوق المساعدية التجاري، و5.6 كيلومتر عن نافورة الملك فهد ليكون مقصداً هاماً للسياح القادمين بغرض التسوق والمتعة.

أسعار الإقامة: تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 256 دولار أميركي وتختلف بحسب الغرف المحجوزة وموسم السياحة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

 

 

فندق فلامنجو بوتيك

يعتبر فندق فلامنجو بوتيك أفضل فنادق شارع فلسطين من فئة الـ 3 نجوم، ويقع على بعد 500 م من كورنيش جدة، ويضم تراس وصالة مشتركة، بالإضافة لغرف الإقامة الفاخرة والتي تمتلك بعضها شرفة وإطلالة مميزة على المدينة.

يشمل الفندق منطقة تنزه، تراس، محلات تجارية في الموقع، محلات هدايا، وصالون تجميل، كما يوفر FLAMINGO Boutique Hotel By ALBALAD INN مركز لرجال الأعمال.

يمكن للضيوف في مكان الإقامة الاستمتاع بإفطار كونتيننتال أو أمريكي، وعلى الرغم من عدم وجود مطعم في موقع الفندق؛ إلا أن موقعه المميز والقريب من المناطق الحيوية في المدينة يجعل من السهل الوصول إلى أشهر المطاعم في الجوار.

أسعار الإقامة: تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 108 دولار أميركي وتختلف بحسب الغرف المحجوزة وموسم السياحة.

 

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

 

 

فندق الحياة جدة كونتيننتال

يعتبر فندق الحياة جدة كونتيننتال واحداً من أفضل فنادق شارع فلسطين فيقدم الفندق خيارات الإقامات المتنوعة المريحة بإطلالتها الخلابة، كما يتميز بموقعه الذي يقع على بعد 3 كيلومتر من وسط المدينة وعلى بعد 2 كيلومتر من سيرافي ميغا مول.

ويوفر الفندق غرفاً وأجنحة أنيقة وواسعة حيث صممت جميع الوحدات فيه بمزيج من الأثاث العصري والكلاسيكي، وتتميز الأجنحة الواسعة باحتوائها على مطبخ مُجهز تجهيزاً كاملاً مع منطقة لتناول الطعام وغرفة معيشة، كما يوجد بالفندق غرف عازلة للصوت، وجناح مخصص للعرسان، وغرف لغير المدخنين، ويضم أيضًا مركز لياقة بدنية عصري، بالإضافة للعديد من مرافق الاستجمام والترفيه.

أسعار الإقامة: تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 61 دولار أميركي وتختلف بحسب الغرف المحجوزة وموسم السياحة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

 

 

فندق البستان رويال

فندق البستان رويال جدة من الفنادق المصنفة بنجمتين وهو الخيار الأفضل لكل من يبحث عن الفنادق التي توفر الإقامة المريحة مع التكلفة المعقولة وفي الوقت نفسه في موقع استراتيجي في قلب المدينة.

ويقدم الفندق خيارات للإقامة بثلاثة أنواع من الغرف والأجنحة مجهزة بأثاث عصري كلاسيكي، ويعمل على  الكثير من الأنشطة الممتعة للنزلاء، فيقيم فعاليات وعروض ترفيهية، كما يوفر مرافق الأنشطة المائية كالغوص وصيد الأسماك، بالإضافة إلى المساج الخاص بالجسم كاملاً على أيدي أمهر الخبراء.

ويبعد الفندق عن وسط المدينة مسافة أقل من 2 كيلومتر، ويفصله 15 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي.

أسعار الإقامة: تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 104 دولار أميركي وتختلف بحسب الغرف المحجوزة وموسم السياحة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.