مدينة Borjomi هي عبارة عن منتجع في جنوب وسط جورجيا، وتعد واحدة من مناطق Samtskhe-Javakheti ، تقع بورجومي في الجزء الشمالي الغربي في Borjomi Gorge على الطرف الشرقي من منتزه Borjomi-Kharagauli الوطني.

تعتبر بورجومي واحدة من أهم مناطق جذب السياحة في جورجيا، والاقامة في افضل فنادق بورجومي كما أنها تعد من أكثر الأماكن استقطاباً للسياح كونها المكان الأمثل للاستمتاع بالمياه الصحية والجو المنعش، مما جعلها الأفضل لقضاء عطلة مثالية، خاصةً لمحبي الترفيه وعاشقين الطبيعة الخلابة، فهناك يمكنهم القيام بالكثير من الأنشطة الرائعة.

من أهم أماكن السياحة في بورجومي حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية، منتزه المياه المعدنية، تلفريك بورجومي، قصر رومانوف، حيث يقصدها ملايين السياح سنوياً، مما أدى لتعدد الفنادق السياحية فيها، والتي سنذكر أهمها في هذا المقال.

افضل فنادق بورجومي جورجيا

فندق ريكسوس بورجومي

يقع هذا الفندق على بعد 350 متر من نهر كورا، وعلى بُعد 4.5 كم محطة قطار بورجومي. يمتلك الفندق غرفاً رائعة تحتوي جميعها على تلفاز بشاشة مسطحة، وتكييف للهواء، وفيها حمامات تشتمل على مجفف شعر وأردية ومستلزمات الحمام الأساسية، مع توفر خدمة الواي فاي المجانية.

بالنسبة لخيارات تناول الطعام، يُمكن للنزلاء تناول وجبة العشاء بالمطعم الخاص بالفندق بأجواء هادئة داخل منتزه الخاص بالفندق.

 

 

بورجومي بالاس ريزورت آند سبا

يصنف فندق بورجومي بالاس ريزورت آند سبا من فئة 4 نجوم، ويقع في وسط مدينة بورجومي، على بعد 800 متر من منتزه مينيرال ووتر، ويبعد 170 كم من مطار تبليسي الدولي، وعلى بعد 10 دقائق فقط من محطة قطارات بورجومي.

يضم الفندق غرفاً مضاءة تشتمل على تلفزيون بشاشة مسطحة وغلاية وميني بار، وحمامات مجهزة بطريقة عصرية ومعدة إعداداً كاملاً، كما أنها تحتوي على حوض استحمام وسبا، وفيها خدمة الانترنت المجانية.

أما خيارات الطعام فيوجد مطعم Wine House الذي يقدم ألذ الأطباق الجورجية المتنوعة، إضافةً إلى مجموعة من الأطباق الأوروبية المختلفة، ويوجد أيضاً بار يقدم مشروبات متعددة وطازجة.

بالنسبة للمعالجات الصحية فيضم الفندق مركزاً للياقة البدنية لممارسة العديد من الرياضات، وسبا يقدم مجموعة من العلاجات الطبية والتجميلية، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها الفندق خدمة المواقف المجانية الخاصة بالسيارات.

 

 

فندق ألما-أتا

يصنف فندق Alma-Ata Hotel من فئة 3 نجوم، ويقع في وسط مدينة Borjomi، على بعد دقيقتين فقط من محطة قطار Borjomi Parki ، أما مطار تبليسي فيبعد مسافة ساعتين، كما يبعد مسافة  10 دقائق سيراً على الأقدام من كل من Mineral Water Park و Plato Barjomi.

يشمل الفندق غرفاً تحتوي على تلفاز بشاشة مسطحة وتكييف للهواء، وفيها حمام خاص مجهز بدش ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية، كما يوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية.

 

 

يضم الفندق مطبخاً مشتركاً، ومنطقة مشتركة لتناول الطعام، كما يوفر عدة خدمات كتوفير مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وخدمة النقل مقابل تكلفة إضافية، ومكتب للجولات السياحية ومرافق غسيل الملابس.