مدينة باكو هي عاصمة أذربيجان الثقافية والصناعية والسياسية، وهي مدينة ساحلية رائعة تقع على الشاطئ الغربي لبحر قزوين، وعلى الجانب الجنوبي من شبه جزيرة أبشيرون، ويوفر الخليج، الكثير من فنادق باكو على البحر المحمية بجزر أرخبيل باكو، أفضل ميناء لبحر قزوين، بينما توفر شبه جزيرة أبشيرون الحماية من الرياح الشمالية العنيفة، وبفضل موقعها المتميز فان مدينة باكو تعد من أهم مدن السياحة في أذربيجان.

افضل فنادق باكو على البحر

تحتل العاصمة الأذربيجانية موقع متميز جداً على بحر قزوين، ما يؤثر بشكل إيجابي على ازدهار السياحة في باكو، وبفضل ذلك، فإن هذه المدينة تعد موطن لعدد من الفنادق، والمنتجعات المطلة على شاطئ المدينة الساحرة، وسنذكر في هذا المقال الفنادق المواجهة للبحر والتي تعتبر أفضل فنادق المدينة.

فندق رامادا باكو

يعد فندق رامادا باكو المصنف من فئة 5 نجوم، الوجهة المثالية لقضاء عطلة، أو رحلة عمل في موقع مثالي على الشاطئ، ويقدم الفندق الذي يضم مجموعة من 79 غرفة وجناحًا، تجمع بين الراحة والرفاهية في أجواءٍ معاصرة، ويوفر مجموعة من خيارات الطعام لتلبية الأذواق المميزة، كما يوجد فيه مركز لياقة بدنية كبير مجهز جيدًا يقدم كل ما يحتاج إليه الضيوف للاسترخاء،  ويهتم الفندق أيضاً بالمناسبات الخاصة، واجتماعات الأعمال، بحيث يقدم مجموعة من قاعات الحفلات، والمؤتمرات المزينة بذوقٍ رفيع، والمجهزة تجهيزًا كاملاً لتناسب أي حدث.

 

 

فندق فيرمونت باكو فلام تاورز

يضم فندق Fairmont Baku الاستثنائي والمصنف من فئة 5 نجوم -وهو جزء من مجمع Flame Towers الشهير -318 غرفة مجهزة بشكل ممتاز، بما في ذلك 19 شقة مخدومة، وفي هذا الفندق يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام الرائع، بدءاً من البيسترو الأنيق إلى حانات العصائر وخيارات تناول الطعام الفاخرة. في الوقت نفسه، يوفر الفندق مساحة للاجتماعات، أو الأحداث يصل حجمها إلى أكثر من 2500 متر مربع (26900 قدم مربع)، والتي تشمل قاعتين للرقص.

 

 

فندق سيبايل إن

يقع هذا الفندق العصري الأنيق الذي تم إطلاقه مؤخرًا في الموقع الاستراتيجي الأكثر أهمية في مدينة بالكو، بالقرب من المركز الإعلامي لباكو، و “Flame Towers” ، والطريق السريع، ويحتوي الفندق المؤلف من ثلاثة طوابق على 20 غرفة واسعة مزينة بديكورات في غاية الأناقة، ومزودة بكافة التجهيزات الحديثة التي تضمن راحة ورفاهية الضيوف، ويشتمل الفندق على مطعم يقدم للنُزلاء أشهى الوجبات والمأكولات الوطنية والأوروبية، كما يقدم وجبة الإفطار على شكل بوفيه مفتوح لضيوف الفندق، وفي الوقت نفسه يوفر الفندق للضيوف العديد من المزايا مثل موقف سيارات مجاني، خدمة توصيل من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية، كما أن الفندق يسمح للضيوف باصطحاب حيواناتهم الأليفة معهم.

 

 

فندق جانجالي بلازا

يمثل فندق جانجالي بلازا أحد أفضل الفنادق المصنفة من فئة 4 نجوم الواقعة على البحر، ويتميز بديكوراته وتصميمه الداخلي الانيق، ويوفر عدد من أماكن الإقامة المريحة التي تتميز بالطراز الكلاسيكي والأرضيات الخشبية، كما وتحتوي جميع الغرف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وحمام خاص مع حوض استحمام، ومجفف شعر. يوفر الفندق وجبة الإفطار كل صباح، ويمكن للضيوف الاسترخاء في البار الذي يتميز بأثاث خشبي وزجاجي أو في غرفة اللياقة البدنية المجهزة لتوفير أقصى درجات الرفاهية والراحة للضيوف.