عندما تنوي تجربة السياحة في اندونيسيا وبالتحديد السياحة في جاكرتا وإذا كنت بحاجة إلى قضاء عطلتك في أجواء مميزة فوجهتك يجب أن تكون إلى سوق منقا دوا (itc mangga dua mall ) الذي يقع في الجزء الشمالي من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ولا يعد مجرد مركز للتسوق، بل تم ضمه من قبل دائرة السياحة والثقافة كواحدة من 12 منطقة سياحية ساحلية تجتذب الأجانب من جميع أنحاء العالم. كما لا يعد السوق وجهة للأجانب فقط، بل للسكان المحليون كذلك، لاسيما من خارج جاوا.

إن لم تكونوا قد قمتم بالتسوق في سوق منقا دوا، فسوف نقدم لكم بعض النصائح والأنشطة التي يمكنكم اتباعها هناك.

 

بما أن السيدات من عشاق التسوق، فإن هذا المكان سوف يلبي جميع احتياجاتهن. سوق منقا دوا (ITC Mangga Dua ) هو مركز خاص بالملابس، حيث يمكنكم العثور على أنواع مختلفة من منتجات الأزياء بأسعار معقولة. يمكنكم أيضًا العثور على العديد من الأدوات المنزلية مثل أغطية الأسرة، ومفارش الموائد، والستائر.

هناك أيضًا مجموعة واسعة من الملابس الرياضية والهدايا التذكارية والأحذية والحقائب والإكسسوارات.

أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في سوق منقا دوا

التسوق

لابد أن سوق كبير كهذا يجمع العديد من المتاجر والمنتجات المختلفة المميزة، لذا يمكنكم تجربة متعة التسوق الحقيقية في أرجاء السوق واقتناء بعض الهدايا التذكارية التي ستخلد ذكرى زيارتكم لجاكرتا.

 

المرح

يحتوي المركز على قسم خاص بالأطفال يشمل عدداً من الألعاب الإلكترونية والكهربائية التي سوف تستمتعون بها مع أطفالكم، كما يقيم المركز احتفالات ممتعة خاصة بالإطفال سوف تشعرهم بالمرح.

 

تناول الطعام والمشروبات

بما أن المركز يحتوي على العديد من المطاعم المتنوعة، فيمكنكم زيارة إحداها بعد انتهائكم من جولة التسوق لتناول بعض الوجبات والمشروبات المنعشة، وهنا ننصحكم بتجربة الأطباق الإندونيسية الأصيلة.

 

 

ملاحظات يجب التعرف عليها قبل الذهاب للتسوق

يفتح المركز أبوابه في الساعة الثامنة صباحاً، بيد أن هناك بعض المحلات تفتح في الساعة التاسعة، في حين تغلق البعض أبوابها في السادسة مساءً، فيما يبقى عدداً منها مفتوحاً للساعة الثامنة مساءً. لذا فإن أفضل وقت للتسوق هو الصباح.

أحضروا معكم بعض الأشياء الضرورية فقط مثل المال أو بطاقات الإئتمان أو زجاجة الماء، وذلك لأنكم قد تقوموا بشراء الكثير من الأمتعة، لذا فإن إحضار الأشياء الضرورية فقط سوف يؤمن لكم ضمان بقاء أمتعتكم بأمان وتحت السيطرة.

قبل الذهاب إلى هناك، عليكم إعداد قائمة تسوق بالمشتريات، كي تعرفوا ما هي الأشياء ذات الأولوية وأي المتاجر يجب عليكم زيارتهم أولاً.

يجب عليكم جلب ما يكفي من النقود الكاش، لأن هناك عدد قليل من المتاجر التي تقبل وسيلة الدفع الإلكتروني.

مراكز منقا دوا أخرى

مركز مربع منقا دوا (Mangga Dua Square)

هو أحد المراكز التجارية الرئيسية في المنطقة، ويعد أكبر مركز جملة في جاكرتا. يقع المركز عند تقاطع Jalan Mangga Dua و Jalan Gunung Sahari، كما يضم قاعة متعددة الوظائف تسمى JITEC  (مركز جاكرتا للأحداث والمؤتمرات).

 

 

مركز التجارة العالمي منقا دوا (WTC Mangga Dua)

اشتهر مركز التجارة العالمي بكونه مركز سيارات سواءً الجديدة أو المستعملة، كما يعرف باسم بورصة “otomotif” أو “تبادل السيارات”، لذا إن كنتم من محبي السيارات، يمكنكم زيارة المركز والتعرف على أحدث موديلات السيارات.

 

 

هاركو مانقا دوا بلازا (Harco Mangga Dua Plaza)

هاركو منقا دوا بلازا هو عبارة عن مركز خاص بالكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، ففي هذا المركز سوف تعثرون على مجموعات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر والألواح والهواتف الذكية، كما يمكنكم العثور على جميع أنواع ملحقات الكمبيوتر تقريبًا، والأجهزة الإلكترونية مثل الثلاجات، والتلفزيونات، وأنظمة الصوت، والمكيفات، وكذلك المواد الإلكترونية “الصغيرة” مثل محرك أقراص USB المحمول أو فأرة الكمبيوتر.