المانيا أحد أشهر الدول السياحية بالعالم تضم أبرز الأماكن السياحية وأهمها حديقة المشتل هارلي بون المانيا التي تُعد أجمل الحدائق التي يمكن أن تزورها عند السياحة في المانيا، ولا سيما طبيعتها الخلابة التي تضفي للمدينة جمالية لاحدود لها، والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي توفر لزوّارها كافة الخدمات السياحية.

 

موقع حديقة المشتل هارلي بون المانيا

تقع  الحديقة عند سفوح وادي الراين بين مدينتي بون، وستفاليا في المانيا الاتحادية، ويرجع إنشاء المشتل إلى عام 1870 حيث تضم الحديقة أعدادًا كبيرة من الأشجار تصل لأكثر من 800 صنف وأهمها أشجار الأرز، وأشجار الفاكهة والجنكه بيلوبا، والبلوط وتنقسم حديقة المشتل إلى أربعة أقسام مختلفة وهي الحديقة والمباني القديمة، الحديقة الحديثة، والغابة الواسعة.

 

أفضل الأنشطة في حديقة المشتل هارلي بون المانيا

1- حديقة المشتل هارلي بون المانيا تضم ثلاثة أجزاء يُمكنك البدء بالجزء الأول الذي يضم الحديقة القديمة وأشجارها العتيقة تتوسطها البيوت التي بُنيت خلال أزمان سابقة في هذا المكان، تُعيدك للزمن القديم.

 

 

2- يُمكنك المشي والتجول والقيام برحلة خلوية تضم الأهل والأصدقاء والتمتع بجمال الطبيعة في متنزه الحديقة الجديدة من المشتل هارلي في بون، يضم القسم حديقة للتنزه وعددًا هائلًا من الأشجار والورود الرائعة.

 

 

3- الجزء الثالث من حديقة المشتل هارلي يُعتبر أكثر أجزاء الحديقة متعة، حيث يضم غابة كثيفة الأشجار منها النادرة مثل شجرة توجا أو الحياة، كما تحتوي على أنواع مختلفة من الورود، والزهور المُتعددة الأشكال والألوان.

 

 

4- لا تتوقف حدود المتعة عند التجول والمشي فقط والاستمتاع بالمناظر الرائعة ولكن يوجد بعض المطاعم التي تُقدم أشهى وجبات الأطعمة الألمانية بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تُقدم المشروبات المنوعة داخل صالاتها التي تتميز بالهدوء والراحة.

تذاكر الدخول ومواعيد الزيارة

يفتح المشتل مرتين في الشهر من مارس إلى أكتوبر، ويمكن زيارة الحديقة مجانًا في الأيام المفتوحة.

 

الفنادق القريبة

فيما يلي بعض الفنادق القريبة من حديقة المشتل تُقدم خدمات مميزة نالت على إعجاب المسافرين العرب.

أوبيركاسيلير هوف بون

صُمم بيت الضيافة على طراز عصري، فهو قريب من الحديقة ويندرج ضمن فئة افضل فنادق المانيا من فئة 3 نجوم يتمتع بإطلالة على منطقة جبلية، وتحيط به منطقة ريفية رائعة.

يتميز بألوان غرفه المشرقة فجميع الغرف مفروشة بأثاث عصري أنيق، وتشمل كافة وسائل الراحة، كما يوّفر الفندق أماكن إقامة فسيحة للعائلات، ويضم موقف مجاني للسيارات، مع تواجد خدمة واي فاي مجاني تصل لجميع مناطق الفندق.

تقييم الفندق

حاز الفندق على تقييم مرضي في كافة النواحي.

 

 

فندق زور بوست

يُصنف الفندق ضمن فئة الفنادق من فئة 4 نجوم حيث يُعد ضمن أشهر فنادق بون لعام 2019 وذلك وفقًا لتقييمات الزوّار السابقين، ينعم بإطلالة ساحرة على النهر والمناظر الطبيعية الخلابة، يضم مطعماً يُقدم الأطباق الموسمية الشهية، تحتوي جميع أماكن الإقامة على خدمة الواي فاي وتليفزيون.

يقع الفندق بالقرب من معالم الجذب الشهيرة ومنها حديقة المشتل هارلي، كما يبعُد 16.8كيلو متر عن مطار كولونيا بون الدولي، بينما يقع على مسافة 5 دقائق من وسط المدينة.

تقييم الزوار

حصل الفندق على تقييمات جيدة جدًا في النظافة والراحة والمرافق.

قناة واتس اب عطلات