يعتبر متحف بون المانيا واحدًا من أهم معالم السياحة في المانيا حيث يعرض حوالي 100 نموذج من روائع العلوم والتكنولوجيا المعاصرة والتى تُمثل تطورات علمية وتقنية هامة شهدتها العقود السبعة الماضية، كما تتضمن المعروضات أيضًا نتائج العديد من الأبحاث التي نالت جوائز نوبل، ويعد المتحف أحد فروع المتحف الألماني الشهير في ميونخ وهذا ما يجعله من أهم أماكن السياحة في بون.

 

انشطة في متحف بون المانيا

عند زراة متحف بون المانيا سيكون أمامك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بزيارته، ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

1- حضور الندوات والمحاضرات والتي يقدمها المتحف ضمن فعاليات الأنشطة العلمية والتعليمية به، حيث يقيم الندوات والمحاضرات العلمية التي تُغطي موضوعات محلية وعالمية سواء للطلبة والمختصين أو حتى للمهتمين، كما يُمكن للمشاركين الوصول إلى العلماء والمتخصصين في المتحف، كما تقام جولات تعريفية متخصصة وعروض توضيحية، يتعرف من خلالهم الزائر على المواد التاريخية والنماذج التفاعلية، والوسائط الجديدة وغيرها الكثير.

 

 

2- يمكنك الحصول على تدريب عملي وإجراء التجارب في المختبر شرط التسجيل المسبق، ويكون ذلك برفقة مجموعة من المختصين العاملين بالمتحف.

3- إن كان لديك أطفال فهذه فرصة جيدة لاصطحابهم إلى المتحف، فإن مطبخ التجارب مُعد لإستقبال الأطفال من عمر 4 إلى 14 عام، حيث يمكنهم المشاركة في إجراء التجارب في المعمل والتمتع بزيارة قسم مملكة الأطفال، ومشروع تحديث المتحف، ويضم القسم الخاص بالأطفال الغيتار العملاق، وطاولة البصريات، وموقع البناء مع كتل Lego الكبيرة، وورش عمل تُناسب الأطفال.

 

متحف بون المانيا

 

4- يُمكنك أيضًا التقاط الصور التذكارية مع أكثر الأنشطة الممتعة، حيث توثق رحلتك بالصور في الأقسام المختلفة بالمتحف مع أطفالك وأصدقائك.

بطاقات الدخول

يبلغُ سعر التذكرة للأشخاص البالغين 6.00 يورو.

كما يصل سعر التذكرة للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 6-15 سنة سعرها  4 يورو.

لمعرفة أيام العطلات في المتحف يُمكنكم الدخول إلى الرابط التالي هنا.

مواعيد العمل

يفتح المتحف الالماني يوميًا من الساعة 9:00 إلى الساعة 17:00 باستثناء أيام العطلات والأجازات الرسمية.

الفنادق القريبة

لا تحوي المانيا فقط العديد من مقومات الجمال والسياحة ولكنها تهتم أيضًا بإنشاء أماكن إقامة توفر كافة الخدمات الجيدة للمسافرين ، فهي تشتهر بالعديد من الفنادق الفاخرة بجميع فئاتها، والتي توفر خدمات فندقية راقية مما جعلها الإختيار الأفضل للزوّار.

فندق أكزينت آم هوهينزولرنبلاتز

يندرج تحت فئة الفنادق الـ 3 نجوم، يقع في مبنيين تاريخيين متجاورين يتميزان بعمارة فن الآرت نوفو، تم تأسيس الغرف على الطراز الكلاسيكي، يوّفر الفندق غرفًا عائلية فسيحة، كما يشمل سعر الغرفة خدمة الإنترنت المجانية، ويوجد تراس رائع يطل على الحديقة يُمكنك تناول الوجبات الخفيفة فيه، كما أن الفندق يتوسط معالم الجذب الشهيرة في المدينة، أما أسعاره فتختلف حسب نوع وحجم الغرفة والموسم السياحي.

يبعُد نهر الراين عن الفندق قرابة  8 دقائق سيرًا على الأقدام، كما يبعُد 10 دقائق من المتحف الالماني بون.

تقييم الزوّار للفندق

حصل فندق أكزينت آم هوهينزولرنبلاتز علي تقييم عام جيد جداً.

للحجز عبر بوكينج.

 

السياحة في المانيا

 

بونوكس بواردينغوسي أند هوتيل

يقع الفندق في مدينة بون، ويوفر شقق فندقية مع الخدمة الذاتية، كل شقة بها مطبخ صغير، ومكتب، ومنطقة للجلوس، وحمام خاص، حيث يُمكن للنزيل إعداد وجبات الطعام في مطبخ الشقة كما يُمكنه تناول الطعام في بوفيه الإفطار نظير مقابل مادي.

يبعُد الفندق مسافة كيلو متر واحد فقط من المتحف الألماني بون كما يبعُد قرابة 8 دقائق سيراً على الأقدام من محطة المترو، وأقرب مطار له هو كولونيا بون الدولي الذي يقع على بُعد حوالي 19 كم.

تقييم الزوّار

نال الفندق تقييم جيد جدًا في كل من النظافة، الواي فاي، المرافق، الراحة، القيمة مقابل المال.

للحجز عبر بوكينج .

 

فنادق المانيا