تعد المانيا واحدة من اكبر الدول الاوروبية، حيث تمتاز بجمال طبيعتها وأبنيتها ذات الطابع المعماري الراقي والأنيق، ويزور المانيا في كل عام أعداد كبيرة من المسافرين بهدف قضاء العطلات، والعمل، أو السياحة فيها وبمدنها التي تعتبر من اكثر عوامل الجذب في المانيا، لاسيما وأن هذه المدن تشتهر بالمباني والحدائق والمتنزهات والمنتجعات الفخمة، وتأتي في مقدمتها مدينة بون أو ما تعرف بالعاصمة القديمة، وهي من أكثر المدن التي يقصدها الزوار بهدف السياحة في المانيا، إذ أنها تتميز بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية، بالإضافة إلى المتاحف الهامة وأبرزها متحف بتهوفن Beethoven House أحد اشهر الاماكن السياحية في بون فقد كان هذا المتحف بيت للفنان لو دفيج فان بيتهوفن، وقد تم تحويله إلى نصب تذكاري، ومؤسسة ثقافية، ومتحف يضم مخطوطات وصور وتماثيل وآثار أصبحت اليوم المكون الأساسي لمتحف بيتهوفن.

 

 

 

 

افضل 3 انشطة التي يمكن القيام بها في متحف بيتهوفن في بون المانيا

• زيارة الحديقة المجاورة لمتحف بيتهوفن

يمكنك بداية مشاهدة الحديقة المحيطة بمتحف بتهوفن، والتي يتوسطها تمثال كبير، وما يميز المتحف وجود النباتات المتسلقة على الشرفات والجدران، والتي تعطي جمالية للمبنى.

 

 

•التجول داخل متحف بيتهوفن

عند دخولك متحف بيتهوفن يمكنك استكشاف المكان والتجول فيه، ومن بعدها تستطيع الذهاب للطوابق العلوية التي تضم المخطوطات الموسيقية لبيتهوفن، والتي مازالت موجودة لتجسد الفن الذي قدمه هذا الموسيقار العظيم في فترة حياته، ومازالت الشعوب تتغنى بإعماله حتى الآن.

 

•التعرف على قاعة الموسيقا

تستطيع بعدها التعرف على قاعة الموسيقا فهي تضم الكثير من الأدوات الموسيقة القديمة التي كان يستخدمها الموسيقار بيتهوفن، ولوحاته الفنية الخاصة به، والبيانو الذي عزف عليه أجمل ألحانه، بالإضافة إلى أدواته الطبية التي كان يستعملها بعد فقدانه للسمع.

 

 

ساعات عمل متحف بتهوفن في بون

يفتتح المتحف أبوابة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً.

 

 

الفنادق القريبة من متحف بتهوفن في بون المانيا

فندق بيتهوفن

اقرب فندق يمكن الحصول عليه، وهو من افضل فنادق المانيا ذو التقييم الممتاز من فئة الـ 3 نجوم، يبعد دقيقتين مشي على الأقدام من متحف بتهوفن.

تقييمات الزوّار العرب 

حصل الفندق على تقييمات ممتازة من حيث طاقم العمل، والموقع، والنظافة.

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات