يعتبر شارع الشانزليزيه باريس من أهم الشوارع التجارية والسياحية في فرنسا، حيث يقع بالقرب من نهر السين خلف قصر الاليزية، ويضم عدد من المعالم السياحية المميزة كقوس النصر وأرقى المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية العالمية، فهو من أهم أركان السياحة في باريس مدينة الجمال والموضة، بالإضافة إلى أنه مهد الحضارة الفرنسية والشاهد على معظم الأحداث التي حصلت فيها عبر التاريخ والتي ساهمت في إنشاء حضارتها، فأصبحت فرنسا وجهة سياحية غاية في الأهمية عالمياً تضم القصور الملكية، الأبراج العالية، النصب التذكارية، المتاحف، المعارض والشوارع الراقية كشارع الشانزليزيه الذي تستطيع القيام بالكثير من النشاطات فيه.

افضل 6 انشطة في شارع الشانزليزيه باريس فرنسا

 

شارع الشانزليزيه باريس

 

التجول في شارع الشانزليزيه

يمتد الشارع ما بين قوس النصر وميدان الكونكورد بحيث يصل طوله إلى 2 كم وتنتشر على جانبيه مجموعة فاخرة من أرقى المطاعم، المقاهي والمحلات التجارية التي تبيع أهم الماركات العالمية، بالإضافة إلى المباني القديمة ذات الطراز الأوروبي الفريد من نوعه والزخارف العريقة التي يعود بعضها إلى ما قبل 400 عام مضت.

لاتفوت فرصة التقاط بعض الصور المميزة.

 

التجول شارع الشانزليزيه باريس

 

التسوق من محلات شارع الشانزليزيه

يضم الشارع أرقى المحلات التي تبيع أهم الماركات العالمية لأشهر صيحات الموضة، من الملابس، الإكسسوارات، الأحذية والحقائب الجلدية والأطعمة اللذيذة كالشوكولا الفاخرة.

استثمر فرصة السياحة في فرنسا بشراء أفضل المنتجات من هذه المحلات التي لن تجد لها مثيل في العالم.

 

التسوق

 

زيارة المطاعم والمقاهي الراقية

ستقع في حيرة اختيار واحد من بين المطاعم الكلاسيكية الراقية التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية التقليدية والعالمية.

كما أنك ستحتاج زيارة هذا الشارع عدة مرات لتجرب المقاهي المميزة فيه وتستمتع باحتساء القهوة.

 

المطاعم

 

زيارة المتاحف المميزة

يضم الشارع عدد من المعالم السياحية المبهرة كالمباني المزخرفة، المتاحف والقصور مثل متحف اللوفر ومتحف القصر الكبير.

ستحظى بجولة فائقة الجمال بين المعالم التاريخية الفرنسية التي ستخبرك عن ماضيها العريق.

 

زيارة المتاحف

 

زيارة قوس النصر

يعتبر قوس النصر واحد من أهم المعالم السياحية في شارع الشانزليزيه وفي باريس أيضاً، حيث تم تشييده عام 1836 م في عصر لويس فيليب الأول تكريماً لأرواح الجنود الذين قُتلوا في معركة أوسترليتز التي انتصر فيها نابليون بونابرت.

إنه تحفة فنية رائعة الجمال تتميز بتصميم معماري فريد من نوعه جعله يحتل معظم الصور الفوتوغرافية التي يلتقطها السياح.

كما يمكنك الصعود إلى قمة القوس والاستمتاع بإطلالة بانورامية لمدينة باريس الرائعة من ارتفاع 50 م تقريباً.

 

قصر النصر

 

مشاهدة إحدى الفعاليات والمهرجانات

إن كنت من المحظوظين، سيصادف موعد زيارتك في موعد واحدة من الفعاليات، الاحتفالات أو المهرجانات التي تُقام بشكل دوري في هذا الشارع، كمرور الموكب العسكري في العيد الوطني الفرنسي، أو احتفالات الأعياد كالكريسمس.

 

الأعياد

 

افضل الفنادق المجاورة والقريبة من شارع الشانزليزيه

فندق فلانيلز باريس

فندق من فئة 5 نجوم، يبعد 400 م عن شارع الشانزليزيه، 1.5 م عن قصر المؤتمرات، 3 كم عن برج إيفل و 19 كم عن مطار باريس-أورلي الذي يعد الأقرب إليه. وهو يقدم غرف مكيفة مزودة بشاشة تلفاز مسطحة مع قنوات فضائية، آلة لصنع القهوة، خزانة ملابس وحمام خاص مع لوازم استحمام ومجفف شعر. كما يقدم الفندق وجبة إفطار كونتيننتال، بوفيه إفطار يومي، خدمة واي فاي مجانية، خدمة الكونسيرج، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز عافية وسبا.

حصل الفندق على تقييمات ممتازة من حيث النظافة، الموقع، المرافق وطاقم العمل.

 

فلانيلز

 

فندق جراند باورز

فندق من فئة 5 نجوم، يبعد 250 م عن شارع الشانزليزيه، 350 م عن شارع مونتين و18 كم عن مطار باريس – أورلي وهو المطار الأقرب. يقدم غرف وأجنحة بأرضيات خشبية، تضم تلفاز ذكي، آلة نسبريسو لصناعة القهوة، حمام خاص مع لوازم استحمام وبعضها يضم شرفات بإطلالات مميزة على برج إيفل، كما يقدم الفندق مركز سبا وعافية، حمام تركي، ساونا، جاكوزي، مطعم، بار وموقف سيارات مجانية.

حصل الفندق على تقييمات ممتازة من حيث الموقع، النظافة، طاقم العمل والقيمة مقابل المال.

 

فندق جراند باورز

 

باريس الرائعة مدينة الأحلام لابد أنك من الأشخاص الذين يرغبون بزيارة معالمها المميزة مثل شارع الشانزليزيه باريس وكل ما يحتويه من مطاعم، مقاهي ومتاحف. كما أنك أثناء زيارة شارع الشانزليزيه باريس ستحظى برحلة متكاملة ترضي كافة الأذواق من أجواء الرومانسية الكلاسيكية، إلى أجواء الاحتفالات الصاخبة بين المعالم الأثرية الراقية والمطاعم الفاخرة.

قناة واتس اب عطلات