يعد باب البحرين من أشهر معالم السياحة في البحرين فهو من المباني التاريخية حيث يعود تاريخ بناؤه لعام 1945م، وقد تم إنشاء الباب على أيدي أحد مستشاري الحكومة في البحرين السيد تشارلز بلجريف في ذلك الحين، وقد تم تجديده عام 1986م لإظهار الطابع الإسلامي على جدرانه، ويقع المبنى داخل ساحة الجمارك بالحي التجاري وهو المدخل الأساسي لسوق المنامة، وتوجد به مجموعة من المحلات التي تعرض المصنوعات اليدوية الرائعة.

فإن كانت وجهتك زيارة هذا المعلم التاريخي فقد قمنا بإعداد التقرير التالي لتوضيح الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها خلال جولتك السياحية به.

افضل 4 أنشطة عند باب البحرين

1- إذا كنت من محبي التقاط الصور الفوتوغرافية للأماكن الأثرية أو ترغب في توثيق رحلتك للصرح الأثري، فهذا يعتبر المكان المناسب لذلك لأنه ذو تصميم فريد وهيكله على هيئة قوس يستحق التقاط الصور التذكارية.

2- يعتبر باب البحرين المدخل الرئيسي لسوق المنامة ولذلك سيكون لديك فرصة التجول بالسوق الذي يشمل العديد من المنتجات المحلية واليدوية مثل المجوهرات والحُلي والملابس والحلويات البحرينية المشهورة، ويمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية.

 

 

3- يقام عند الباب خلال شهر مارس مهرجان به العديد من الفعاليات والأنشطة التي يُمكنك أن تشاهدها، ومن خلالها يمكنك التعرف على أبرز الفنون التي يتقنها السكان مثل الرسم والنحت، كما يعرض فيه العديد من منتجات محلية الصنع.

4- تستطيع التمتع بأجواء التراث البحريني القديم من خلال التعرف على عادات وتقاليد الشعب البحريني وشراء الزى التقليدي البحريني سواء للرجال أو النساء.

وعند ختام رحلتك لا يفوتك التقاط بعض الصور التذكارية في جميع أركانه كي تكون بمثابة حافز لك للزيارة مرة ثانية مع أصدقائك وأفراد عائلتك.

 

باب البحرين

الفنادق القريبة

يقع المعلم الأثري العملاق في قلب المنامة لذلك يُحاط بالعديد من أجمل الفنادق التي حصلت على تقييم ممتاز من نزلائها، ومن أبرز تلك الفنادق ما يلي:

فندق Meshal Hotel

يُعد من أبرز فنادق البحرين من فئة 4 نجوم، حيث يوفر لنزلائه الكثير من الخدمات المميزة، كما يتمتع بإطلالة مدهشة على معالم المدينة، ويحتوي على غرف عصرية ومجهزة، ويوجد به ساونا وملعب خاص للأطفال، ويقع الفندق بالقرب من الأماكن السياحية في البحرين حيث يبعُد حوالي 2 كم عن باب البحرين.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً استناداً لآراء المسافرون العرب من حيث الراحة والنظافة وطاقم العمل الرائع والخدمة الممتازة مقابل ما يتم دفعه من مال.

 

فندق رويال فينيسيا

من أفضل الفنادق في فئة الـ 4 نجوم حيث يقع على بُعد 4.3 كم من باب البحرين، ويضم الفندق غرف مجهزة بكافة المستلزمات وذات ديكورات جذابة وتشتمل على أسرّة مريحة، كما تطل بعضها على البحر أو مسبح الفندق.

نال الفندق تقيم جيد من قِبل ضيوفه من حيث الراحة والنظافة وطاقم عمل.

 

المطاعم القريبة من باب البحرين

يُحاط بباب البحرين عدد كبير من المطاعم سواء العربية أو الأجنبية بسبب موقعه بمركز المنامة ومن ضمن هذه المطاعم:

مطعم ليجيند ستيك إنتركونتيننتال ريجنسي البحرين:  والذي ينتمي لفئة المطاعم الـ 4 نجوم ، ويبعُد مسافة 0.27 كم من باب البحرين، والمطعم مُتخصص في تحضير الأطباق الأوروبية وخاصة الستيك ويتميز بتقديمه للأطعمة الخالية من الجلوتين.

تياترو وسط المدينة

يُعتبر من أفضل المطاعم القريبة من باب البحرين حيث يبعُد عنه مسافة 0.21 كم، وهو متخصص في تقديم الأطباق اليابانية والإيطالية والهندية بنكهاتها المختلفة، ويتميز المطعم بتوفير أطباق تتناسب مع الأشخاص النباتيين ويسمح بدخول الكراسي المتحركة.

أوقات عمل وأسعار دخول باب البحرين

يفتح باب البحرين أبوابه أمام الزائرين طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 8 مساءً.