بُنيت قلعة البحرين في القرن الرابع عشر الميلادي، وتم تطويرها وتزويدها بمبانٍ أخرى على يد البرتغاليون بالقرب من ساحل كرباباد، وتعتبر من معالم السياحة في البحرين التي تعكس تاريخ المملكة العريق، وهي مكان هام ومفضل لدى المهتمين بالحضارات والتاريخ العربي القديم والمعالم الإنسانية الأثرية.

توجد قلعة  البحرين أو كما يطلق عليها قلعة البرتغال في ضاحية السيف بالعاصمة وتعتبر من أهم معالم السياحة في المنامة، وبجانب تاريخها العزيز، فهي تتميز أيضاً بقربها من شاطىء بحر الخليج، كما تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

افضل 3 أنشطة في قلعة البحرين

تضم القلعة العديد من الأماكن التي يمكنك ممارسة مختلف الأنشطة بها، وفي هذا المقال سنحدد أفضل ثلاث أنشطة يمكنك القيام بها داخل القلعة

زيارى الحصونٌ المنيعة

بإمكانك بدء جولتك عند الحصون المنيعة التي كانت شاهداً على معارك تاريخية، وفترة حكم قوية تعكسها المباني الأثرية الضخمة، حيث تحتوي جميع جدرانها على منصات وقوف لرماة الأسهم، والتي كانت تستخدم لصد الهجمات على القلعة، ويمكنك أيضاً مشاهدة التحف والأثريات الموجودة حتى عصرنا هذا، والتي تحكي عن حقب تاريخية هامة لمملكة البحرين.

 

أفضل 3 أنشطة عن قلعة البحرين

 

مشاهدة الحفريات الأثرية

من الأنشطة التي يمكن ممارستها في قلعة البحرين، مشاهدة الحفريات القديمة التي ترجع إلى عصور ما قبل الميلاد، والتي تعتبر وثائق هامة وشاهداً رئيسياً على مرور الإنسان ووجوده في هذه المنطقة من العالم، بالطبع إلتقاط الصور في هذا المكان بالتحديد له قيمة خاصة لمن يعرف قيمة التاريخ.

 

زيارة متحف القلعة

اختتم جولتك عند متحف القلعة الذي يضم أكثر من 500 قطعة أثرية تم استخراجها من موقع القلعة.

المتحف عبارة عن جدار مكون من طبقات لعصور مختلفة، بارتفاع 8 أمتار، داخل الجدار خمس قاعات متدرجة تصاعدياً، ويتميز المتحف بقربه من القناطر التي تناسب إلتقاط الصور الرائعة أثناء غروب الشمس على القلعة، في مشهد مميز ونادر.

 

 

مواعيد الزيارة

القلعة متاحة للزيارة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً طوال أيام العام.

أسعار التذاكر

الدخول مجاني لكل الأعمار

 

أقرب الفنادق على قلعة البحرين

فندق لو ميريديان البحرين

واحد من أفضل فنادق البحرين ضمن تصنيف 5 نجوم، ويقع على بعد 3.2 كيلومتر من قلعة البحرين، كما يبعد مركز البحرين الدولي للمعارض على بعد 1.1 كم، ويقع بالقرب من المعالم السياحية المحلية كمسجد الفاتح، وسوق المنامة.

يوفر الفندق لنزلائه استخدام مرافق الفندق الشقيق ويستن البحرين سيتي سنتر المجانية، مثل استخدام مرافق السبا ومركز اللياقة البدنية، والمسبح، كما يتيح حجز علاجات السبا مقابل تكلفة إضافية.

جميع الغرف في الفندق مكيفة ومميزة بإطلالات رائعة، كما تتوفر خدمة الواي فاي في كافة أرجاء الموقع.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من الخدمات، والنظافة، والراحة.

 

لحجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينغ اضغط هنا

 

 

فندق فريزر سويتس سيف

واحد من افضل فنادق البحرين ضمن تصنيف 5 نجوم، ويقع على بعد 1.4 كيلومتر من القلعة، ويبعد مركز البحرين الدولي للمعارض مسافة 5 دقائق فقط بالسيارة عن الفندق.

ويبعد مطار البحرين الدولي مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مكان الإقامة.

يتيح الفندق لنزلائه إمكانية الدخول المباشر إلى مركز سيف مول، ومنتزه ماجيك آيلاند الترفيهي، ومجمعين للسينما.

يتميز فريزر سويتس سيف بقربه من المزارات السياحية والخدمات التي تحتاج إليها العوائل، والأسواق التجارية.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من الموقع، الإستقبال، الخدمات، المرافق، وجودة الطعام.

أحب الأزواج تحديدًا الموقع، وقيّموه 9.2 لرحلة شخصين على موقع بوكينغ.

 

لحجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينغ اضغط هنا