توجد مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المهمة والمميزة التي تشجع على السياحة في النرويج، وأحد أشهرها والذي يشجع على السياحة في أوسلو هي متحف سفينة الفايكنغ Viking Ship Museum والذي يقع في شبه جزيرة بيغدوي فيها، بحيث يضم مجموعة مهمة من المعروضات التي تعود للقرن التاسع عشر ويحتوي على سفن الفايكنغ الأفضل في العالم، بالإضافة إلى مجموعة مهمة ستثير فضولك من الأشياء القديمة التي كان يستخدمها الفايكنغ سابقاً.

أهم 6 أنشطة يمكنك القيام بها في متحف الفايكينغ:

• في البداية عليك القيام بجولة للتعرف على المكان أكثر، وعليك التعرف على سفينة أوزيبيرغ والتي هي السفينة الأكبر التي تم استخراجها من مدافن السفن المعروفة في العالم.

 

 

• التعرف على سفينتي جوكستاد وتيون الرائعتين اللواتي تحملن قصصاً كثيرة على ظهرها الخشبي المصنوع من أفضل أنواع الأخشاب، لكنها فقدت القليل من أجزائها.

 

 

• متابعة فيلم المغامرة المعروض على الجدران والأسقف في المتحف، الذي يتكلم عن حياة الفايكينغ وكل الأدوات التي كانوا يستخدمونها سابقاً.

 

 

• القيام بالتقاط العديد من الصور الجميلة للمكان وأخذ استراحة ممتعة على مقاعد المتحف في الخارج.

 

 

• رؤية دلو بوذا الجميل والذي كان على عصر الفايكينغ والتقاط العديد من الصور له، ولا تنسى رؤية رؤوس الحيوانات التي تم نحتها ببراعة ودقة كبيرة.

 

• رؤية العربة الخشبية التي تم صنعها بدقة كبيرة والتي تم عرضها خلف صندوق زجاجي كبير لحمايتها وحماية الرسوم المنقوشة عليها.

 

أوقات عمل المتحف:

في الصيف: يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

في الشتاء: من 10:00 صباحاً حتى 16:00 مساءً.

أسعار الدخول

للكبار: 43 يورو.

للأطفال: مجاني.

كبار السن: 8,6 يورو.

 

قناة واتس اب عطلات