منتزه فروجنر Frogner Park من أكبر المناطق الترفيهية في مدينة اوسلو، كما أنه يعد من أكثر مناطق السياحة في اوسلو جمالاً وأكثرها شعبية. حيث يتضمن المنتزه حديقة فيجيلاند التي تتميز بمنحوتاتها الخلابة ومجموعة كبيرة من الورود النرويجية والنباتات المختلفة بالإضافة إلى ملاعب بمساحات شاسعة.

فإذا اتخذت قرار السياحة في النرويج لن تكتمل متعة زيارتك لهذا البلد إلا عند زيارة منتزه فروجنر متنفس اوسلو، هذا المكان الذي يتولى منذ أكثر من 100 عام مهمة الجذب الرئيسية للسياحة في النرويج وأوروبا.

لهذا فمن المستحيل لأي زائر أن يذهب إليها دون أن يقوم بقضاء جولة كاملة داخله والتمتع بزيارة الكثير من الأماكن المختلفة الملحقة بهذا المنتزه.

وفي السطور التالية سوف نقدم شرحاً مفصلاً عن أهم الأنشطة التي يجب أن لا تفوتها خلال السياحة في النروج.

 

موقع منتزه فروجنر

يقع منتزه فروجنر وسط مدينة اوسلو ويتميز بسهولة الوصول إليه سيراً على الأقدام أو بالحافلة أو الترام، حيث تبعد محطة المترو عنه حوالي 5 – 10 دقائق مشياً على الأقدام.

وهو يتميز بقربه من أفضل الفنادق في سويسرا، حيث بإمكانك اختيار الإقامة في فندق سكانديك شوليست أو فندق كلاريون كوليكشن هوتل غابيلشوس اللذان يعتبران من أجمل الفنادق في النرويج.

يمكنك الضغط هنا للتعرف بشكل تفصيلي على موقعه على الخريطة.

وبعد أن تعرفت على الموقع الدقيق للمنتزه في مدينة اوسلو، سنتعرف على أفضل الأنشطة التي عليك القيام بها خلال رحلتك إليه.

 

 

زيارة حديقة فيجيلاند

يعود تاريخ هذه الحديقة إلى أواسط القرن الماضي وتحتل قرابة 32 هكتار من منتزه فروجنر، وهي شهيرة بمنحوتاتها المذهلة المصنوعة من قبل فنان واحد في العالم وهو النحات جوستاف فيجيلاند مصمم الحديقة، حيث تتضمن أكثر من 200 منحوتة من البرونز والجرانيت والحديد. وقد استغرق بناء هذه الحديقة قرابة 10 سنوات حتى أنجزت بتصميمها الحالي. وتشتهر أيضاً بأكبر مجموعة من الورود النرويجية، ويتضمن 14,000 نبتة من 150 نوعًا مختلفًا من النباتات. فعلى الرغم من العدد الهائل للورود والنباتات إلا أنها منظمة بطريقة جذابة تتيح للزائرين رؤيتها جميعاً دون صرف الكثير من العناء والوقت. بالإضافة إلى أعداد لامتناهية من المساحات الخضراء التي تشجعك على التنزه والتأمل وتمنحك فرصة استنشاق الهواء المنعش.

 

 

ولمزيد من المتعة بإمكانك السير فوق جسر البحيرة الذي يعتبر جزءاً من حديقة فيجلاند والتمتع برؤية المنحوتات على جانبيه.

 

 

متحف فيجيلاند

كما يسمى متحف النحت للفنان غوستاف فيجلاند (1869-1943)، إذ أن مبنى المتحف يعد مثالاً مميزاً على جمالية الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة في النرويج. حيث يضم في جنباته مجموعة الأعمال الأولى لغوستاف فيجلاند. وهو يوثق أعماله الأولى ومجموعة من صوره وآثاره ونماذج من الجص لأهم منحوتاته في حديقة فيجلاند بارك.

 

 

اللعب والترفيه

من أهم الأقسام والترفيهية المخصصة للأطفال هي الملعب ذو المساحة الكبيرة جداً. حيث يقع الملعب في الجانب الشرقي من المنتزه بالقرب من المدخل الرئيسي لحديقة فروجنر. وهو يتيح الملعب أمام الزائرين للعب المجاني الممتع، ويتميز بوجود صالات كبيرة مخصصة للتزلج على الجليد بالإضافة لملاعب الغولف والتنس.

 

 

زيارة منزل العزبة والصيوان

الذي يعود بناؤه إلى العصور الوسطى، ويتضمن حالياً متحف مدينة اوسلو، فهو تجربة مثيرة لمحبي الأماكن الأثرية الخالدة وفرصة لأخذ الصور التذكارية الفريدة.

 

 

السباحة الخارجية

يحتوي المنتزه على المسابح الخارجية المجانية ولابد أن تجرب المزلاج المائي والذي يقع بالقرب من بوابات المنتزه، وهو من أجمل الأنشطة التي عليك تجربتها عند قيامك بهذه الزيارة، حيث يحظى الزائر لهذا المكان من المنتزه بلحظات ممتعة لاتوصف، كما يعد النشاط المناسب لأيام الصيف الحارة.

 

 

التسوق وشراء الهدايا التذكارية

بعد يوم حافل من المتعة في التنزه بين أرجاء المنتزه الكبير، عليك أخذ قسط من الراحة في المقهى الخاص بالمنتزه وتناول وجبة شهية، وشراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا الواقع بالقرب من المقهى.

 

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات