القصر الملكي اوسلو من أجمل الأماكن في النرويج ويعتبر أهم مقاصد السياحة في أوسلو والنرويج وأوروبا. فهو مكان الإقامة الرسمية للعائلة الملكية النرويجية، والمكان الذي تتم فيه الأعمال اليومية الملكية، والمكان الذي يترأس الملك مجلس الدولة ويستضيف رؤساء الدول الأجنبية الذين يزورون أوسلو.

فبحال كنت من الذين يبحثون عن المتعة البصرية أكثر من أي شيء آخر، فلن تتحقق المتعة تلك إلى بزيارة أماكن ذات نوعية معينة والتي من بينها القصر الملكي في مدينة أوسلو وهذا المقال سيعرفك على تاريخ القصر وميزاته السياحية وأفضل الانشطة التي عليك أن تقوم بها لدى زيارتك لهذا الصرح العظيم.

 

 

أين يقع القصر الملكي في أوسلو؟

يقع القصر في مركز مدينة اوسلو في شارع يدعى كارل يوهان على تلة بيليفو الشهيرة، حيث بني القصر عام 1830م ليكون مركز إقامة الملك تشارلز والذي كان ملك السويد والنرويج معاً ذاك الوقت. وقد استغرق بناؤه اكثر من 20 عاماً ليكون من ارقى القصور الملكية. ويحيط بالقصر الملكي ساحات كبيرة جداً بالاضافة للعديد من الحدائق التي تأخذ أشكال المتاهات العشبية لتضفي على الزائرين المتعة والدهشة لدى التنزه في جنباتها.

 

 

القصر الملكي من الداخل

لايزال حتى تاريخ اليوم هذا القصر المقر الرئيسي للعائلة الحاكمة في النرويج، حيث خصص جزء صغير منه لإقامة العائلة الحاكمة، والجزء الأكبر مخصص للسياح؛ فعبق الرائحة الملكية حاضر في كل ركن من أركانه.

 

 

1. مشاهدة تغيير دورية الحراس

مشاهدة حراس القصر الملكي وهم يقومون بتبديل دورات الحراسة بجو صيفي مشمس من أجمل الأنشطة التي ستشاهدها في القصر الملكي في الجزء الخارجي منه، فهم ليسو حراس عاديين بل موهوبين، حيث يتم التبديل مرتين في اليوم بعرض تمثيلي مبدع على شكل مجموعتين يتماشون بشكل متناغم مع موسيقى مختلفة.

 

 

2. جولة داخل القصر الملكي

زيارة القصر لاتقتصر على مشاهدة العروض في الساحة فقط بل بإمكانك التجول داخل القصر برفقة مرشد مختص.

 

 

3. التنزه داخل الحدائق

تجربة المشي في  ساحة القصر الكبيرة، والمرور بالحدائق الرائعة والتي يتوزع فيها تماثيل تعود الى العصور الوسطى، ستمنحك تجربة جميلة لا تتكرر.

 

 

4. الاحتفالات وعروض العسكرية

العروض التمثيلية العسكرية من اجمل النشاطات التي تقام في القصر الملكي، حيث تقام فيه المناسبات الرسمية والوطنية ،وهي احتفالات تستضيف العامة من الشعب للاحتفال بالتاريخ النرويجي العريق إضافة لحفلات الزواج التي تعود للعائلة الملكية.

 

 

5. زيارة قاعة الاجتماعات الملكية

وهي تعتبر نقطة البداية في جولتك الداخلية حيث داخل القاعة توجد واحدة من أجمل الأعمال الفنية وأبرزها وهي لوحة ضخمة تصور مبعوثين نرويجيين يطلبون من اعضاء برلمان الدنمرك الاستقلال ايذانا بانتهاء الحكم الدنمركي الذي استمر 400 عام واعلان بداية الوحدة مع السويد التي ادت إلى اقامة النظام الملكي عام 1905 م.

 

 

6. زيارة مقهى الملكة

من اجمل الأماكن ابهاراً للزائرين هو مقهى الملكة، الذي يقدم مجموعة متنوعة من القهوة الفريدة في فناجين مليكة فاخرة.

 

 

كيفية الدخول إلى القصر الملكي اوسلو:

فرصة زيارة القصر تتاح لعدد قليل من السائحين، حيث تباع التذاكر في وقت سابقة ويبلغ اجمالي عدد الفرص الخاصة بهذه الزيارة والتمتع في السياحة في النرويج قرابة 25 ألف تذكرة دخول. حيث تتاح فقط لمدة 7 أسابيع وسعر التذكرة يبدأمن 55 كرونة للبالغين و 56 كرونة للأطفال.