فلنذهب برحلة ممتعة إلى جزيرة بليد Bled Island، إذ أنها أحد أجمل الجزر التي يمكن أن تزورها عند السياحة في سلوفينيا والتي تقع في مدينة بليد، وهي تعتبر من الأماكن التاريخية الساحرة التي تحكي لك قصص تعود لآلاف السنين، إذ أن كل جزء من الجزيرة عليه بناء أثري قديم مثل كنيسة “ماري بلجريمج Mary Pilgrimage” .

وفي مقالنا المميز ستتعرف على أهم وأفضل الأنشطة عند السياحة في جزيرة بليد.

 

 

أفضل 5 أنشطة في جزيرة بليد سلوفينيا

• عندما تصل إلى جزيرة بليد بواسطة الزورق الذي يأخذك برحلة ممتعة على طول بحيرة بليد وبعد صعودك درجات السلم الـ 90، سترى مزرعة خضراء، ومن بعدها غابة كبيرة من الأشجار والنباتات الخضراء، وهنا ستتمكن من التنزه وقضاء وقت جميل بالطبيعة الخلابة.

 

 

• تستطيع القيام بمجموعة كبيرة من الأنشطة البحرية والشاطئية الممتعة مثل الغوص واصطياد الأسماك، كما يمكنك القيام بالصيد على اليابسة.

• من الممتع جداً القيام باستئجار أحد الزوارق أو القوارب والقيام بتجربة ممتعة في مياه الجزيرة.

 

 

• عليك الذهاب إلى كنيسة “ماري بلجريمج Mary Pilgrimage” القديمة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، فهي تتوسط جزيرة بليد، وهناك أسطورة شهيرة حول هذه الكنيسة بأنها تجلب الحظ والأمنيات الجميلة والسعيدة.

 

 

• سترى في الجزيرة مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات التي تقدم ألذ المشروبات وأطيب المأكولات فمن الممتع تجربة الطعام مُحاطاً بالماء من كل جانب.