قلعة بليد هي واحدة من أقدم المعالم السياحية في سلوفينيا التي تعود إلى فترة العصور الوسطى، وتتميز هذه القلعة التاريخية بإطلالتها على بحيرة بليد الشهيرة من ارتفاع يصل إلى 130 متر، كما تتضمن مجموعة مميزة من الأبراج والقلاع الصغيرة، وهو ما جعلها من أهم عوامل جذب السياحة في سلوفينيا، وفيما يلي سوف نتعرف على افضل 6 انشطة يمكنك الاستمتاع بها في قلعة بليد سلوفينيا.

 

 

أشهر الأماكن السياحية في بليد

مدينة بليد واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث أنها تضم العديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، كما أن موقعها الجغرافي المتميز على جانبي بحيرة بليد، وطلتها على جبال الألب جوليان، جعلها من أفضل الوجهات السياحية في سلوفينيا لقضاء عطلة يعمها الهدوء والاسترخاء، حيث يمكن القيام بمجموعة من الأنشطة الترفيهية كالقفز بالمظلات، وممارسة الرياضات المائية، كما تستطيع مشاهدة العديد من الأماكن السياحية النادرة منها ما يلي:

1- جزيرة بليد: وهي أشهر الأماكن السياحية في بليد، حيث أنها الجزيرة الوحيدة التي تعكس الطبيعة بكل تفاصيلها في بليد، ورغم صغر حجم الجزيلة إلا أنها تتضمن عدد لا بأس به من المباني الهامة مثل كنيسة ماري بلجريمج.

2- بحيرة بليد: وهي البحيرة الأجمل في العالم، وتقع بين مجموعة من الجبال والمساحات الخضراء الخلابة، الأمر الذي يجعلها موطناً مناسباً للعديد من الطيور التي تحب السباحة في مياهها كالبجع، وتضم هذه البحيرة عدد من القصور التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر، فهي أحد الأماكن التي يقصدها السياح للاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة الطراز القديم الذي تعكسه هذه القصور.

3- أخدود فينتغار: هو واحد من أهم الأماكن السياحية الفريدة في مدينة بليد، وهو عبارة عن مجموعة من الممرات التي تستطيع السير من خلالها بكل سهولة، ويتقاطع الأخدود مع نهر رادوفنا في مجموعة من المنحدرات الجبلية، بالإضافة إلى مروره بعدد من البحيرات الجميلة والشلالات المائية فيصحبك في رحلة لا مثيل لها توفر لك قدر كبير من المتعة.

 

 

افضل 6 انشطة في قلعة بليد سلوفينيا

قلعة بليد هي واحدة من أشهر المعالم التاريخية السياحية في سلوفينيا، تتضمن العديد من الزخارف والنقوش الرائعة، بالإضافة إلى الجداريات التي تعود إلى عام 1700 قبل الميلاد، ويتميز موقع القلعة بوجود عدد من الفنادق على مقربة منها، مثل فندق أستوريا سوبيريور الذي يبعد عنها مسافة 480 متر، وفندق جيلوفيكا الذي يبعد عنها مسافة 480 متر.

تستطيع خلال تواجدك في قلعة بليد الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الجميلة منها ما يلي:

1- زيارة متجر الطباعة الشهير الذي يحتوي على كل ما يتعلق بعملية الطباعة وكل ما هو جديد في هذا الشأن.

2- القيام بزيارة معبد القلعة الذي يضم مجموعة من الجداريات المميزة التي تعود إلى عام 1700 قبل الميلاد، والتي تؤرخ للكثير من الأحدث الهامة القديمة.

3- مشاهدة العروض الرائعة لفرسان العصور الوسطى التي تجسد مظاهر الحياة في هذا الزمن، وكأنك في عالم آخر من الخيال والترفيه.

4- القيام بزيارة متجر الأعشاب الذي يوجد به مجموعة من أشهر الأعشاب النادرة ومعظمها من الأعشاب الجبلية.

5- الاستمتاع برؤية بحيرة بليد الرائعة، وريف منطقة جورينجيسكا، حيث أن القلعة تملك إطلالة فريدة على تلك الأماكن الجميلة.

6- زيارة متحف القلعة الذي يضم عدد من الآثار التاريخية التي تعكس ثقافة بليد وسكانها.

 

بحيرة بليد سلوفينيا

 

قناة واتس اب عطلات