حلم السفر الى سلوفينيا يراود الكثير من السُيًاح لقضاء وقت ممتع وشيق بين الطبيعة الخلابة والأماكن السياحية الرائعة، لذلك سوف نتعرف في السطور التالية على  موقع دولة سلوفينيا وما هي العملة المتداولة وغيرها من المعلومات الهامة التي تُساعدك أثناء رحلة السياحة في سلوفينيا.

تقع سلوفينيا في جنوب النمسا ومن الجهة الشمالية لكرواتيا، فهي موطن للمحميات الطبيعية الخلابة، بينما تضم العديد من الأنهار والجبال والغابات والكهوف النادرة والتي تستقطب محبي المغامرات.

اهم 9 اسئلة واجوبة حول السفر الى سلوفينيا

إليكم أهم الأسئلة والإستفسارات حول السفر إلى سلوفينيا تلك الدولة الساحرة التي تحمل بين طياتها الكثير من الأماكن الجميلة فهيا بنا.

ما هي العملة لدولة سلوفينيا؟

العملة الرسمية في سلوفينيا هي اليورو.

 

ما هي اللغة الرسمية لدولة سلوفينيا؟

اللغة الرسمية لها السلوفينية.

 

كيف تحصل على فيزا سلوفينيا؟

عند الشروع في السفر إلى دولة سلوفينيا ينبغي الحصول على فيزا شنغن وذلك لكونها إحدى دول الإتحاد الأوروبي، ويمكن للسائح الرجوع إلى سفارة سلوفينيا في بلده لطلبها وهى فيزا تُتيح للزائر زيارة الدولة لمدة لا تتجاوز 3 أشهر.

 

 

ما هي أفضل أوقات السفر إلى سلوفينيا؟

ولعل من أبرز الأسئلة التي تدور حول السفر الى سلوفينيا ما هي الأوقات المُناسبة لزايارتها ونحن ننصحك بأن تُسافر إليها في الفترة من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر وهي أفضل الأوقات.

ما هي تكلفة السفر إلى سلوفينيا؟

تكلفة السفر إلى سلوفينيا تتناسب مع العديد من الفئات الاجتماعية مقارنة ببعض البلدان الأوربية الأخرى ذات الأسعار المرتفعة.

والجدير بالذكر أن تكلفة السفر تتوقف على مدة الإقامة والميزانية المتوفرة بينما يتراوح المصروف اليومي للشخص بين 120 إلى 150 يورو.

 

 

ما هي أفضل شركات الإتصالات في سلوفينيا؟

هناك مجموعة من شركات الإتصالات بدولة سلوفينيا مثلM Mobile – izi mobile – debi tel، ويمكن الحصول على الشرائح الخاصة بكل شركة عن طريق فروعها المنتشرة أو من خلال الأسواق التجارية أو المطارات.

ما هي مطارات سلوفينيا الرئيسية؟

تحتوي دولة سلوفينيا على 3 مطارات دولية وهي كالتالي:

  • مطار سلوفينيا ليوبليانا وهو أكبر وأهم مطار بالدولة.
  • مطار بورتوروز الدولي.
  • مطار ماريبور ادوارد الدولي.

 

 

ما هي أفضل المدن السياحية في سلوفينيا؟

تحتضن سلوفينيا العديد من المدن السياحية البارزة وترتكز معظمها في وسط المدينة القديمة وأهم مدنها السياحية هى، مدينة ليوبليانا، ومدينة بليد، وماريبور، وكرانجسكا غورا.

ما هي المسافات بين المدن السلوفينية؟

تتمثل المسافات بين المدن السلوفينية في الآتي:

المسافة بين ليوبليانا وبوفيك

تُقدر المسافة بين مدينة ليوبليانا وبوفيك بحوالي 93.8 كليو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في ساعة و8 دقائق تقريباً باستخدام السيارة.

 

 

المسافة بين مدينة ليوبليانا وماريبور

تبلغ المسافة بين مدينة ليوبليانا وماريبور نحو 128 كيلو متر، ويمكن تجاوز تلك المسافة باستخدام السيارة في حوالي ساعة و24 دقيقة.

المسافة بين مدينة ليوبليانا وبليد

تقدر المسافة بين ليوبليانا ومدينة بليد بحوالي 54 كيلو متر، ويمكن اجتياز المسافة في حوالي 43 دقيقة سيراً بالسيارة.

 

 

المسافة بين بليد وماريبور

تصل المسافة بين مدينة بليد وماريبور إلى 177 كيلو متر، أي ما يقارب نحو ساعة و53 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين بليد وبورتورز

تبعُد مدينة بليد عن مدينة بروتورز بحوالي 167 كيلو متر، ويمكن تجاوز المسافة باستخدام السيارة خلال ساعة و45 دقيقة تقريباً.