اخدود فينتغار بليد سلوفينيا من أبرز وأشهر معالم السياحة في بليد نظراً لصفاء ماءه والطبيعة الخلابة التي تُحيط به، وتقع بليد في شمال غرب سلوفينيا بمنطقة كارنيولا، ولكونها تقع في جبال الألب وتتمتع بإطلالة مباشرة على بحيرة بليد  فقد جعلها ذلك من أشهر مدن السياحة في سلوفينيا، فقد أصبحت بليد مقصدًا هاماً للسياح خاصة مع وجود الكثير من المعالم السياحية بها مثل قلعة بليد، وقلعة ليوبليانا، وبحيرة ياسنا وأيضاً أخدود فينتغار.

نبذة عن اخدود فينتغار بليد سلوفينيا

يقع في مدينة بليد وهو عبارة عن نهر يقع في قلب الجبل في ممر ضيق، وتوجد في نهايته شلال يتقاطع مع نهر رادوفينا، وتعتبر المنحدرات المائية المتواجدة بالأخدود من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح، والتي يبلغ ارتفاعها أكثر من 100 متر والتي تتواجد في أعلى النهر في مناطق مختلفة،ويستخدم للمشي والتجول في هذه المنطقة جسر من الخشب يربط بين أطراف الأخدود.

افضل 4 أنشطة في اخدود فينتغار بليد سلوفينيا

1-يمكنك أن تستأجر قارب أنت وعائلتك وأصدقائك و تستمتع بجولة في اخدود فينتغار لرؤية الشلالات الطبيعية والتقاط الصور الفوتوغرافية والاحتفاظ بها.

2-يمكنك أن تغوص في المياه الصافية في هذا الأخدود عن طريق الاستعانة بمدرب غوص، حتى تشاهد أنواع كثيرة ونادرة من الأسماء في ماء الأخدود.

3-بعد أن تأخذ هذه الجولة السياحية النادرة يمكنك أن تدخل إحدى المطاعم المشهورة حول الأخدود وتستمتع بتجربة بعض مأكولاتها الشهية أو تحتسي مشروبك المفضل.

4-هذه الجولة لا يمكن أبداً أن تخلو من التقاط الصور التذكارية لك ولأصدقائك أثناء تواجدكم  في القارب أو أثناء الغوص كما، يمكنك أن تلتقط الصور وأنت بجانب الأخدود حتى تشمل الصورة شكل الأخدود من الخارج وشكل الماء، لأنها تجربة فريدة ولن تتكرر إلا في بليد سلوفينيا.

 

 

مواعيد زيارة الممر

يتم غلق الممر في فصل الشتاء ويتم فتحه من شهر أبريل إلى شهر نوفمبر مسموح بزيارته من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً.

أسعار الدخول

أسعار الدخول بالنسبة للبالغين هى 4 يورو، كما يصل سعر دخول الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 16 عام 6 يورو، أما لو كانت الرحلة تضم مجموعة من الأهل والأصدقاء وعددهم أكثر من 10 أفراد فسوف يكون سعر دخول الفرد 3 يورو.

 

 

أقرب الفنادق من أخدود فينتغار بليد سلوفينيا

فيما يلي مجموعة من أفضل فنادق بليد الراقية القريبة من الأخدود، والتي توفر خدمات فائقة وغرفاً ذات ديكورات جذابة، وتتمتع بإطلالات مدهشة على الحدائق والمعالم تُناسب كافة الأذواق.

فندق إيكو أمس بيغيل البوتيكي

فندق إيكو أمس بيغيل البوتيكي من فئة الـ 5 نجوم، يقع على مقربة من أخدود فينتغار، ويبتعد عن بليد مسافة 2 كيلو فقط، وأقرب مطار للفندق هو مطار ليوبليانا، ويقدم الفندق خدمة النقل إلى المطار مجانية وخدمة الواي فاي وموقف السيارات مجانية أيضاً.

يقدم الفندق الكثير من الخدمات الترفيهية لنزلائه، فمتوفر ملعب خاص بالأطفال، وتوجد منطقة لممارسة الجولف، كما يمكن للنزلاء ركوب الدراجات والتزلج في الأماكن المخصصة لذلك، ويُتيح الفندق للنزلاء الاستفادة من دروس اللياقة البدنية عن طريق المدرب الشخصي، والفندق مزود بنوعين من الغرف أسعارهم تتراوح ما بين 186 دولار وحتى 199 دولار، بينما تختلف الأسعار حسب اختلاف الموسم السياحي.

حاز الفندق على تقييم استثنائي بسبب نظافة الفندق، موقعه المميز، فريق العمل المُتعاون، واي فاي مجاني.

 

 

فندق تريغلاف

فندق تريغلاف من فئة الـ 4 نجوم، يقع بالقرب من ممر فينتجار فتفصله عنه مسافة 2,6 كيلو متر، كما أنه قريب من محطة القطار وبحيرة بليد، والغرف بالفندق تطل على بحيرة بليد ومزودة بالتكييفات وشاشات التليفزيون، ومتوفر بالفندق مطعم وبار ومسبح.

أما عن الخدمات الإضافية المتوفرة بالفندق فهى الساونا ومساج للجسم بالكامل، وجناح للعرسان وغرف عائلية، وقد حاز الفندق على تقييم ممتاز لأن فريق العمل لطيف والموقع مُطل على المناظر الطبيعية الخلابة، كما أن الطعام جيد جداً وحمام السباحة رائع.

قناة واتس اب عطلات