سوف نتعرف على ليوبليانا اين تقع والمدن السياحية القريبة منها فلا تقتصر أهمية ليوبليانا على كونها عاصمة جمهورية سلوفينيا وأكبر المدن بالبلاد، بل هي أحد أفضل المدن التي يمكن ان تزورها عند السياحة في سلوفينيا فهي تضم عدد لا بأس به من المعالم التاريخية والمزارات الثقافية والتي على رأسها متحف التاريخ الطبيعي ودار الأوبرا وأكاديمية الموسيقى والمتحف الوطني.

كما يوجد بها عدد هائل من الحدائق المفتوحة والمساحات الواسعة الخضراء، والكثير من وجهات التسوق فكل هذا جعل من السياحة في ليوبليانا مقصداً للعديد من الزوار.

 

ليوبليانا اين تقع

ليوبليانا هي عاصمة سلوفينيا وأحد أكثر المدن الأوربية جمالاً، حيث تكسوها الخضرة والطبيعة من كل مكان، وتقتصر حركة السيارات في ليوبليانا في وسط المدينة فقط، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها من أكبر المدن في سلوفينيا.

 

يطلق على ليوبليانا اسم المدينة الجذابة حيث يمكن فيها القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة والاستمتاع بمشاهدة العديد من المعالم الثقافية، ويوجد بها عدد من المتاحف والمطاعم والفنادق.

 

 

أهم المعالم السياحية في مدينة ليوبليانا

جسر التنين

يتميز بتصميمه على طراز مباني العصور الوسطى، ويتزين الجسر بعدد من التماثيل التي نُحتت على هيئة تنانين، ومن أجل هذا عُرف الجسر بهذا الاسم.

 

نهر ليوبليانا

وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العاصمة، ومُحاط بعدد من المباني العريقة والجسور ويبلغ طول النهر حوالي 41 كم، حيث يمتد على طول العاصمة، ويقصده الكثيرين للاستمتاع بجولة مميزة وسط مياهه ومشاهدة المباني القديمة والمعالم الأثرية.

 

حديقة تيفولي

وهي من أكبر الحدائق بالبلاد، وتضم عدد كبير جداً من النباتات النادرة والأشجار الجميلة، ويوجد بها عدد من المعارض والمتاحف وتُ‘د حديقة تيفولي بمثابة متحف مفتوح لجميع الزوار.

 

 

أهم المدن القريبة من ليوبليانا

مدينة بليد

وتبعد عن ليوبليانا حوالي 54 كم، حيث يمكن الوصول إليها في غضون 43 دقيقة بالسيارة الخاصة، أما عن طريق الحافلة فتستغرق الرحلة مدة ساعة ربع.

مدينة ستيابنيك

تقع على بعد 640 كم من العاصمة، وتستغرق رحلة الوصول من مدينة ليوبليانا إلى ستيابيك مسافة تقدر بـ 6 ساعات بواسطة السيارة، ومسافة تقدر بـ50 دقيقة فقط بواسطة الطائرة.

مدينة بوتوروز

تبعد عن ليوبليانا مسافة 118 كم، وتستغرق الرحلة للوصول إليها ساعة و23 دقيقة بواسطة السيارة الخاصة، وساعة و40 دقيقة بواسطة الحافلة.

مدينة فيشينجا غرا

تقع على بعد 26 كم فقط من العاصمة، وتستغرق رحلتها نصف ساعة فقط بالسيارة و37 دقيقة فقط بواسطة الحافلة.

إيليرسكا بيتريسا

تبعد عن العاصمة مسافة 76 كم وتستغرق رحلة الوصول إليها من العاصمة حوالي ساعة و11 دقيقة بالسيارة أما بالحافلة فتستغرق ساعة و24 دقيقة.