في فرنسا التي تعد من أجمل الدول الاوروبية، وأكثرها رقياً، وتحديداً في مدينة باريس عاصمة النور، يقع شارع الشانزليزية الذي يعتبر من أجمل الشوارع في العالم وأشهرها على الإطلاق ومن أهم معالم السياحة في فرنسا، يعتبر هذا الشارع من أكثر شوارع العاصمة الفرنسية النابضة بالحياة، والمكتض بالسياح، وليس السياح فحسب، بل وأيضاً السكان المحليين، فلا يُفوت زيارته أي سائح أو زائر، فهو يضم العديد من الأماكن الترفيهية ودور السينما والمطاعم والمقاهي والمتاجر التي تحوي أفخم الماركات العالمية، ودور مصممي الأزياء، ومن الصور الجمالية لهذا الشارع وجود الأشجار الخضراء مصطفةً على جانبيه.

ما يُميز شارع الشانزلية

يقع شارع الشانزليزية الذي يعتبر من أفضل الشوارع على مستوى العالم في الدائرة رقم 8 في ساحة كونكورد المشهورة، الواقعة شرق العاصمة الفرنسية باريس، ويمتد إلى الناحية الشمالية الغربية من المدينة وصولاً الى منطقة شارل ديغول، حيث يبلغ طول هذا الشارع 1910 متر تقريباً، وعرضه 80 متراً تقريباً.

 

 

وفي هذا الشارع الذي يعد رمزاً لـ السياحة في باريس، تتواجد العديد من أشهر وأرقى المطاعم العربية والعالمية التي تقدم أفضل الأطباق المتنوعة من المأكولات الشرقية والإيطالية والفرنسية، بما يتناسب مع جميع الأذواق، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل خمسة مطاعم في شارع الشانزليزية الواقع في العاصمة الفرنسية باريس.

افضل مطاعم الشانزليزية

مطعم العجمي  Al Ajami

يُعد مطعم العجمي من أرقى المطاعم اللبنانية ذات الطابع الباريسي الواقعة في شارع الشانزليزية، فهو يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات العربية واللبنانية بالمذاق الفرنسي الرائع.

يعتبر مطعم العجمي من أفضل المطاعم التي تقدم ألذ الأطباق من اللحوم العربية الرائعة، والعديد من الأطباق الأُخرى كالمقبلات والوجبات الرئيسية، ومن الأطباق التي يشتهر بتقديمها هذا المطعم: التبولة اللبنانية، والسلطات العربية بالحمص.

يتميز مطعم العجمي بتواجده وسط شارع الشانزليزية، ويعمل من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

 

 

مطعم لي بوتشر

يعتبر مطعم لي بوتشر من أفضل المطاعم في الشانزليزية، فهو يشتهر بتقديم الوجبات السريعة لذيذة المذاق كالبرجر، والدجاج المقلي، والبطاطا المقلية ذات الطعم الرائع، كما يُقدم المطعم العديد من الأطباق المتنوعة التي تلبي رغبات الزبائن.

يعد مطعم لي بوتشر من أفضل المطاعم التي تقدم الوجبات الحلال ذات الجودة الممتازة، ويتميز هذا المطعم بخدماته المميزة وكادره الرائع الذي يلبي طلبات زبائنه بطريقة متكاملة.

 

 

مطعم Oggi Pasta

مطعم اوجي باستا هو أحد أفضل وأرقى المطاعم الإيطالية الواقعة في شارع الشانزليزية، ويتميز بأنه يقدم كافة الوجبات الإيطالية الكلاسيكية التي تلبي رغبات عشاق المطبخ الإيطالي، كما ينفرد بتقديم كافة الأطباق الإيطالية، إضافة إلى بعض الأطباق العربية، لذا يمكنكم الاستمتاع بألذ وأشهى الأصناف الإيطالية المميزة كالباساتا والبيتزا.

 

 

مطعم تيمغاد

يُعد مطعم تيمغاد من أفضل المطاعم العربية الرائعة الواقعة في الشانزليزية في العاصمة الفرنسية باريس، وهو مطعم عربي مغربي حاصل على تقييم ممتاز من قبل الزوّار، يتفنن هذا المطعم في عمل جميع الأصناف من الأطباق العربية المغربية الشهية، وأثناء زيارتك لمطعم تيمغاد ننصحك بتجربة أحد الأطباق التالية: الكسكس والطواجن واللحوم، كما أن أفضل ما يميز هذا المطعم دوناً عن باقي مطاعم باريس عامة، هو الجلسات العربية العائلية التي يوفرها المطعم لراحة الزوّار.

 

 

مطعم نورا باريس

من أفضل المطاعم العربية اللبنانية المتواجدة في باريس وتحديداً في شارع الشانزليزية هو مطعم نورا، يُقدم مطعم نورا العديد من الأطباق العربية، واللبنانية الشرقية، وأيضاً الحلويات التي تشتهر بها لبنان وبلاد الشام، ومن الأطباق اللبنانية التي يقدمها مطعم نورا يُمكنكم تجربة الكبة، والمعجنات والتبولة، وأيضاً العرائس والآيسكريم، فضلاً عن تميُز هذا المطعم بطاقم عربي متكامل على استعداد لتقديم الخدمة.