حديقة بوذا السرية Buddha’s Secret Garden واحدة من أجمل حدائق جزيرة كوساموي، وتشتهر بصخورها المنحوتة والتي تمثل معبدًا يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم.

وتقع الحديقة على تل مرتفع يمكنكم من خلال تواجدكم فيها مشاهدة جزيرة كوساموي من أعلى ورؤية مدى جمالها، حيث تتميز بسحر طبيعتها الخلابة، فهي تمتلك الكثير من الشواطيء والشلالات، والأنهار، وغيرها من المعالم السياحية الجذابة التي يقصدها العديد من محبي السياحة في تايلاند.

وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن تاريخ Buddha’s Secret Garden وأهم الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح الاستمتاع بها هناك.

 

نبذة تاريخية عن حديقة بوذا السرية كوساموي تايلاند

كان هناك شخصًا يدعى خون نيم ثونغ، وقد وصل إلى سن التقاعد، ففضل أن يعيش في حديقة مليئة بالصخور، وظل يمارس هوايته في النحت على الصخور، حتى توفى عن عمر يناهز 91 عام، وتم اكتشاف تلك التحف الفنية بعد وفاته؛ حيث أصبحت من أهم المزارات السياحية في تايلاند.

حيث يأتي إليها الملايين كل عام من السياح المحليين والأجانب، وتعتبر Buddha’s Secret Garden متحفًا مفتوحًا في الهواء الطلق، وتضم الحديقة متجرًا لبيع المنتجات المصنعة يدويًا، والهدايا التذكارية، ومطعمًا لتقديم الوجبات السريعة، والمأكولات البحرية والمشروبات الساخنة، والباردة .

 

 

أفضل نشاطين في حديقة بوذا السرية كوساموي تايلاند

1- التجول في الحديقة والاستمتاع بذلك الجمال الرائع، حيث تتداخل برك المياه، والبحيرات التي كونتها تلك المياه المتساقطة من أعلى التلال، وأصوات الطيور المغردة بين الأشجار المعمرة من المانجروف والنخيل، وتلك النباتات الخضراء ذات الأزهار الملونة، والتي تضفي جمالًا آخر إلى جمال الحديقة.

2- لا تنسى الصعود إلى تلك التلال الصغيرة المتواجدة في الحديقة، حيث يمكنك مشاهدة جميع منحوتات الحديقة من أعلى بصورة أوضح، تلك المنحوتات التي تشمل تماثيل بوذا والكثير من الشخصيات الدينية البوذية المشهورة في تايلاند، وأيضًا منحوتات لبعض الحيوانات الأسطورية الضخمة مثل التنين، ولا يفوتكم مشاهدة تمثال الفنان الذي صنع لنا تلك الحديقة المميزة، وبقرب تمثاله ستجدون قبره مقامًا في هذا المكان.

 

شلالات Buddha's Secret Garden

 

فنادق قريبة من حديقة بوذا السرية كوساموي تايلاند

 

the spa garden samui

 

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة كوساموي

شلال نا موانج: هو من أجمل المناظر الطبيعية في الجزيرة، ومن المعتقد أن سبب تسميته بهذا أن الاسم مأخوذًا من اللغة اللاتينية بمعنى اللون الأرجواني، وهذا اللون هو فعليًا لون الصخور عندما تنعكس عليها أشعة الشمس.

ساموي أكواريوم وحديقة النمور: وهي حديقة تشمل الكثير من الحيوانات وتعتبر مزارًا سياحيًا هامًا.

حديقة موكو انج ثونج الوطنية: هي عبارة عن محمية طبيعية، تضم حوالي 42 جزيرة، وهي من أهم الوجهات السياحية في تايلاند حيث يأتي إليها أيضًا محبي ممارسة الرياضة البحرية، مثل السباحة والغوص، ومشاهدة الأحياء المائية.

حديقة سفاري نا موانج: هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية، والترفيهية في جزيرة كوساموي، حيث الطبيعة الخضراء، والصخور، والشلالات، وتعتبر تلك الحديقة كأنها محمية طبيعية لبعض السلالات النادرة من الطيور، والحيوانات، والنباتات.

 

حديقة موكو انج ثونج الوطنية 

قناة واتس اب عطلات