قصر الكريستال مدريد أحد أهم وأجمل المعالم السياحية في مدينة مدريد الإسبانية، وأحد الأسباب التي جذبت العديد من جميع دول العالم لزيارة مدينة مدريد.

حيث تعتبر مدريد من أجمل دول اسبانيا فتتميز بجمال طبيعتها وجوها الرائع وخاصة في فصل الصيف، إضافة إلى غناها بالمعالم السياحية التاريخية والأثرية العديدة، مع وجود الكثير من الأماكن الترفيهية المميزة.

 

 

نبذة عن قصر الكريستال

يقع قصر الكريستال Palacio de Cristal أحد القصور الأسطورية الإسبانية في منطقة منتزه ريتيرو في العاصمة مدريد، ويعد من أهم معالم السياحة في اسبانيا.

فيتميز القصر بتصميمه الرائع حيث ستشاهد بناء على شكل الصليب اليوناني تعلوه قبة يصل ارتفاعها إلى 22 متر، ومكون بشكل كامل من الزجاج والكريستال المستند على قاعدة من الطوب المزين بالسيراميك، ومحاطاً بالمساحات الخضراء والأشجار الجميلة، كما تجد عند مدخله بحيرة اصطناعية تضم العديد من الحيوانات البحرية كالسلاحف وطيور البجع.

 

قصر الكريستال مدريد

 

أفضل 3 أنشطة في قصر الكريستال في مدريد اسبانيا

ستتعرف في هذا المقال على أهم الأنشطة التي ننصحك بالقيام بها أثناء تواجدك في قصر الكريستال في مدريد، حيث لا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة القصر أثناء رحلة السياحة في مدريد إضافة إلى أفضل الفنادق والمطاعم القريبة منه.

 

1- التجول في قصر الكريستال

يمكنك القيام بجولة في القصر ومشاهدة تصاميمه العمرانية المدهشة المكونة من الزجاج والكريستال، والتعرف على مقتنياته الرائعة والفريدة والتي يعود تاريخها إلى عدة عصور ماضية، إضافة إلى وجود العديد من المقتنيات المعاصرة والتحف الفنية.

 

التجول في قصر الكريستال مدريد

 

2- حضور المعارض الفنية

أثناء زيارة القصر يمكنك مصادفة أحد المعارض التي تقام في قاعاته، حيث يعد قصر الكريستال معرضاً يقصده أهم الفنانين التشكيلين والرسامين من أوروبا وجميع دول العالم لعرض أعمالهم الفنية المميزة.

إضافة إلى المصورين الفوتوغرافيين والذين يحولون قاعات القصر لمعارض تبرز أعمالهم الجميلة.

 

معارض

 

3- التجول في محيط القصر

يحيط بالقصر المساحات الخضراء والأشجار وتوجد أمامه بحيرة اصطناعية غاية في الجمال، مما يوفر لك مكاناً للتجول واستنشاق الهواء النقي، كما أنه بإمكانك الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الجميلة من حولك والتقاط أجمل الصور التذكارية.

 

محيط القصر

 

ساعات العمل

يكون القصر متاحاً للزيارة في جميع أيام الأسبوع.

من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00مساءً.

 

أفضل الفنادق القريبة من قصر الكريستال مدريد اسبانيا

توجد العديد من الفنادق في مدريد والتي توفر لك إقامة مريحة وممتعة وإليك أفضل الفنادق القريبة من القصر:

فندق بيتيت بالاس ليلتاد بلازا

يعد فندق بيتيت بالاس ليلتاد بلازا من أهم فنادق مدريد والمصنفة بـ 4 نجوم، يتميز بموقعه القريب من أهم معالم الجذب السياحية في مدينة مدريد.

يضم غرف واسعة وذات تصميم جميل وألوان هادئة وأثاث عصري ومريح، كما يوفر لنزلائه جميع وسائل التسلية والمتعة مما يؤمن لك إقامة مريحة وممتعة.

يقع الفندق على مسافة 600 متر من قصر الكريستال في مدريد.

تم تقييم الفندق من قبل النزلاء بدرجة رائع من حيث الراحة والنظافة والمرافق.

 

غرفة اقامة

 

فندق أونلي يو أتوشا

يقع فندق أونلي يو أتوشا ذو تصنيف الـ 4 نجوم في بناء تاريخي قديم يعود للقرن التاسع عشر مطلاً على باسيو إنفانتا إيسابيل وكالي ألفونسو الـ 12.

يضم غرف هادئة تتميز بجدران عازلة للصوت وذات مساحة واسعة وأثاث مريح، كما توجد فيها بعض وسائل التسلية كشاشة التلفاز الكبير والميني بار.

يبعد فندق أونلي يو أتوشا عن قصر الكريستال في مدريد مسافة 1 كم.

قييمه النزلاء بدرجة 9.2 من حيث النظافة الراحة والمرافق.

 

فناء داخلي

 

أفضل المطاعم القريبة من قصر الكريستال مدريد اسبانيا

مطعم La Maruca

يعد مطعم La Maruca من أفضل مطاعم مدريد والمصنفة ضمن قائمة الـ 4 نجوم، يقدم العديد من الأطباق الإسبانية والعالمية والمأكولات البحرية اللذيذة وبأسعار مناسبة، إضافة إلى أطباق تناسب الأشخاص النباتيين وأطباق أخرى خالية من الجلوتين.

يعمل المطعم من الساعة 11:00 وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل مقدماً وجبات الغداء والعشاء، ويوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية وخدمة طاولة مميزة.

يبعد عن قصر الكريستال مسافة 16 دقيقة بالسيارة.

 

مطعم Ten Con Ten

يقدم المطعم العديد من الأطباق الإسبانية والأوروبية والعالمية إضافة إلى الأطباق المناسبة للأشخاص النباتيين والخالية من الجلوتين.

يقدم لزبائنه خدمة مميزة من قبل طاقم العمل، و أماكن جلوس مريحة، كما يوفر خدمة المشروبات الكحولية.

يبعد عن قصر الكريستال مسافة 19دقيقة بالسيارة فقط.

قناة واتس اب عطلات