تشتهر دبي بأنها من أهم الوجهات السياحية وسط الصحراء، فهي مدينة معروفة بمناطق الجذب المتميزة والتي لا حدود لها، بدءًا من القرية العالمية، إطار دبي، برج العرب، برواز دبي، سيتي ووك دبي ووصولًا إلى منتجع تزلج داخلي مترامي الأطراف. وتعتبر حديقة الزهور في دبي من مناطق الجذب الأخرى التي يجب أن تضعها على القائمة عند زيارتك لهذه المدينة الساحرة.

تبلغ مساحة هذه الحديقة 18 فدانًا حيث تضم أكثر من 45 مليون زهرة لتصبح بذلك أكبر حديقة زهور في العالم. وتقدم هذه الحديقة لزوارها تجربة شعورية رائعة من خلال تلك المساحة التي ترسم مشهدًا غريبًا مؤلفًا من مجموعة من هياكل الأزهار ضمن مجموعة جريئة من الألوان.

إن أول ما سيثير إعجابك بالتأكيد هو ذلك السحر المتربع وسط الصحراء، لكن ما هي قصة هذه الحديقة وما الذي يمكن أن تراه فيها؟

 

 

جنة الأزهار

تقع حديقة الزهور في دبي في منطقة البرشا الجنوبية، وهي عبارة عن حديقة ضخمة تقع وسط الصحراء وتضم بين أسوارها مجموعة كبيرة من الأزهار في رونقها الكامل.

وقد تم افتتاح الحديقة في يوم عيد الحب عام 2013، حيث أصبحت مكانًا شهيرًا اليوم لكل محبي الطبيعة أو الذين يرغبون بالتقاط صور لا تُنسى في زفافهم.

 

الرومانسية في كل مكان

إن القناطر الكبيرة التي تجدها على شكل القلوب على طول الممرات، مغطاة بالكامل بالزهور حيث تدعو الضيوف للدخول إلى الحديقة.

سيشعر الزوار وكأنهم يسيرون عبر معرض فني يستكشفون العروض الغريبة والمعقدة التي تزين الحديقة، أما تصاميم تلك القناطر فهي تتغير كل موسم.

 

 

باقات من الأزهار

استغرق الأمر 60 يومًا و400 شخص لإنشاء الحديقة، حيث تضم أكثر من 60 نوعًا مختلفًا من الزهور، بما في ذلك بعض أنواع الزهور النادرة مثل زهور البتونيا وزهرة الغرنوقي النادرة في الشرق الأوسط.

 

تصاميم مسلية

عندما تسير وسط الحديقة وفي ممراتها ستشاهد العديد من التصاميم المصنوعة من الأزهار والتي تشبه في شكلها مثلًا الأهرامات، النجوم، الأكواخ الثلجية، القلب، الطاووس الساحر والتي تم صنعها جميعها من الأزهار بالكامل.

 

 

سيارات مزهرة

من غير المألوف مثلًا أن نجد مجموعة من السيارات القديمة أو الجديدة والتي تم تزيينها وتغطيتها بالكامل بالأزهار. لكن في الحقيقة هذا ما ستراه في حديقة الزهور دبي، حيث يمكن أن ترى بعض السيارات القديمة من شركة فيراري، وجميعها مغطاة بالزهور طبعًا.

 

شارع الزهور

لم يتم تغطية السيارات فحسب بل سترى حتى مجموعة من المنازل التي تشكل فيما بينها ما يشبه حي كامل مغطى بمجموعة ملونة من الأزهار. ولعل جميع ما يحيط بالمنزل يساهم في جعل هذا المشهد أكثر غرابة، مثل السيارات المقلوبة، طيور النُّحام، والببغاوات.

 

 

أكبر مجسم مزهر

ستجد في حديقة الزهور هذه أكبر مجسم للزهور في العالم أيضًا، وهو عبارة عن نسخة طبق الأصل من طائرة الطيران الإماراتي إيرباص A380 والتي تم تغطيتها بأكثر من 500 ألف زهرة وبرعم. وعندما تزهر كل تلك الأزهار والبراعم، فإن هيكل الطائرة سيحمل حوالي خمسة ملايين زهرة.

 

بعض من الخيال

يمكنك أن تجد في الحديقة أيضًا مجموعة من التصاميم التخيلية، وهي عبارة عن أواني عملاقة تتسرب منها مئات الزهور إلى طواحين الهواء، أو حتى نسخة طبق الأصل من برج خليفة المزين بجميع الألوان الممكنة باستخدام مجموعة كبيرة من النباتات الصغيرة التي تزينها.

 

ممرات العجائب

عندما تكون بحاجة إلى بعض الراحة أو الظل، فهناك أيضًا قناطر مصنوعة من الزهور تخلق ممرًا مظللًا رائعًا لتتمكن من الجلوس في ظله والتحديق به.

 

الحياة في الصحراء

لعلك تذكر أن هذه الحديقة بسحرها وتنوعها الطبيعي موجودة وسط الصحراء، لذلك وبهدف المساعدة في نمو الأزهار، قامت الحديقة بتركيب نظام ري يعيد استخدام مياه الصرف عن طريق الري بالتنقيط، باستخدام مواد مثل الحصائر الشعرية والبوليمرات لتوزيع المياه والحفاظ عليها. وبالطبع فإنهم خلقوا بهذا الإبداع فسحة جديدة للزوار والمقيمين بعيدًا عن الجمود الروتيني للأبنية والمطاعم وشوارع التسوق.

وبالفعل توفر المنطقة ملاذًا مريحًا في الهواء الطلق بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة، حيث يزورها أكثر من 1.5 مليون شخص كل عام.

مواعيد حديقة الزهور في دبي

تعمل حديقة الزهور في دبي بشكل موسمي، والتي تبدأ من شهر نوفمبر وحتى مايو العام المقبل. وبالطبع يمكنك زيارة الحديقة أثناء زيارتك لمدينة دبي والمعالم السياحية المتنوعة الموجودة فيها، وهذه مجموعة من الفنادق التي تقع بالقرب من الحديقة بحيث يمكن الوصول إليها بسهولة، كما أنها تقدم مجموعة من الخدمات الفاخرة مثل فندق كمبينسكي مول الإمارات، فندق كمبينسكي مول الإمارات، فندق غايا غراند، فندف فانتستاي (مدينة دبي الرياضية)، وفندق فخر الدين.

قناة واتس اب عطلات