الرئيسية مدونة عطلات العيد في موسكو

العيد في موسكو

العيد في موسكو، إن قضاء عيد الفطر في موسكو هي فكرة صارت ملحة في الفترة الأخيرة خاصةً وأن هذه العطلة للتخلص من أعباء العمل والضغط الذي أجده طوال العام لذلك قررت السفر والخروج لعطلة خارج البلاد ولكن موسكو بالتحديد كانت من أكثر الوجهات التي أفضلها حيث أنها لم تكن المرة الأولى لي لزيارتي لروسيا ففي عام  1999 ذهبت إلى روسيا الاتحادية بهدف الدراسة واستقريت بها وعندما انهيت دراستي أصبحت روسيا وجهتي الأولى للسفر كل عام بغض النظر إلى موسكو او لبيترزبرغ ومع ذلك كان اختياري هذا العام لـ موسكو استجابة لدعوة صديق بها لذلك قررت السفر

التخطيط للسفر

أول ما بدأت به في مرحلة تخطيطي للسفر هو أني طلبت عطلة من العمل حتي يكون مجموع الأيام 11 يوم وكانت المرحلة التالية هو معرفة أسعار الطيران.

خط سير الرحلة

وبالفعل سألت عن ثمن تذكرة السفر من الكويت إلى موسكو وكان أمامي اختيارين هما الخطوط الإماراتية والخطوط القطرية للسفر ذهابًا وإيابًا كالتالي:

1- الاماراتية: كويت – دبي – موسكو  (ذهابًا وإيابًا)

2- القطرية: كويت – الدوحة – موسكو  (ذهابًا وإيابًا)

وعلمت أن ثمن الخطوط القطرية أقل من الإماراتية بحوالي 216 دينار كويتي

الفيزا

من المعروف أنه يتم التقديم من أجل فيزا سياحية لروسيا قبل ميعاد السفر بشهر وذلك لكي تحصل عليها دون عناء من خلال المكاتب السياحية فهو يوفر عليك الانتقال إلى السفارة لتقديم الأوراق المطلوبة، لذلك توجهت بنفسي إلى المكتب السياحي  وأعطيته الأوراق المطلوبة وسلمته 55 دينار من أجل الحصول على جواز السفر خلال أسبوعين، وربما أحصل على الفيزا في وقت أقل ولكن ذلك يتطلب أكثر من الـ 55 دينار، بعد انتهاء المدة حصلت على أوراقي كاملة المحدد بها الوقت لزيارة ومغادرة روسيا.

شراء التذكرة

طبعًا اشتريت التذكرة الأرخص وهي عن طريق الدوحة من الكويت باتجاه موسكو بسعر 216 دينار كويتي، حيث أن المغادرة من الكويت سوف تكون ليلًا مع ترانزيت ساعتين في الدوحة وسنكون قد دخلنا بيوم جديد، وبعد الترانزيت سأصل لموسكو صباحًا، وميعاد العودة سوف تقوم الطائرة عصرًا من موسكو والترانزيت في الدوحة ساعه وربع ومن ثم إلى الكويت الوصول مساءً.

مكان الإقامة في موسكو

لقد ذكرت سابقًا أني سأقيم لدى رفيق لي وبالفعل لديه مسكن وسيارة

معلومات ونصائح للسفر

– وأنت في الطياره متجهًا لروسيا ستحصل على ورقة مكونة من جزئين يجب أن تملأ فيها الخانات وتقدمها مع جواز السفر عند تختيم الجواز، وتحتوي الورقه على (معلوماتك الشخصيه + تاريخ الدخول والعوده + عنوان السكن) وسيحتفظ موظف المطار على جزء وتأخذ أنت الجزء الآخر لأنك ستقدمه من جديد للموظف عند المغادرة وهذه الورقه هامة جدًا جدًا.

– عند وصولك روسيا يجب عليك خلال ثلاثة أيام تسجيل محل اقامتك في السفارة، يتم ذلك داخل الفندق المتواجد فيه، وإذا كنت تسكن في شقه فعلى مالك الشقه تسجيلك، وإلا تعتبر مخالفة إن لم تقم بذلك خلال ثلاثة ايام.

–  العملة الرسمية هناك الروبل، لكن يمكن تبديل الدولار أو اليورو بكل سهولة وهو متوفر في محلات الصرافه أو البنوك.

– التوقيت في موسكو أو بيتربرغ صيفًا +4 غرينتش و شتاءً +3 غرينيتش.

– الطقس في موسكو في شهر أكتوبر الطقس يكون بارد ولكنها لن تثلج

– الأسعار باهظة بما يخص مساكن الأجانب وكذلك الفنادق لكن الأماكن العادية إلى حد ما مثل أسعارنا في الخليج

– لمعلوماتكم روسيا لديها سيارات حديثة جدًا وربما حتى نحن العرب لا نعرفها وغير متوفرة لدينا

– بالنسبة لتعلم الروسية فابامكانك الالتحاق بالكليات لتتمكن من اللغة في مقابل مادي قدره 1500 دولار

– بالنسبة لضريح لينين فقد أغلقوه ولا يمكن الدخول داخل الضريح كما في السابق بل يمكن التصوير من الخارج فقط.

إقرأ آيضاً

مقتطفات من أهم المقالات والمواضيع في مدونة وموسوعة عطلات

افضل 5 انشطة عند زيارة الميدان الاحمر موسكو روسيا

تعد منطقة الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر موسكو روسيا Red Square من أشهر وجهات السياحة في موسكو والعالم، ولا عجب في ذلك فالميدان الأحمر هو المكان الأكثر تميزًا...
كاتدرائية القديس باسيل موسكو

افضل 5 انشطة في كاتدرائية القديس باسيل موسكو

تعتبر كاتدرائية القديس باسيل موسكو أحد أشهر معالم السياحة في موسكو، حيث أنها تتميز بموقعها الرائع وسط المدينة فتحيط بها مجموعة من المعالم القديمة، كما تقترب من ...
الكرملين في روسيا معلومات مهمة عنه

الكرملين في روسيا معلومات مهمة عنه

موسكو عاصمة روسيا، وأكبرها من حيث كثافة السكان، والسياحة هناك اختيار مثالي فهي مدينة تنبض بالحياة، ويعد فصل الصيف من أفضل الأوقات لزيارة موسكو حيث يقبل عليها ال...
مرحبًا! 👋
راسلنا عبر الواتساب لأي سؤال أو استفسار. فريقنا يسعد دائمًا بخدمتك!