يعد السفر لسنغافورة من أكثر الأشياء الممتعة التي قمت بها خاصةً أنها زيارتي الأولى لهذه الوجهة السياحية المميزة وقد قررت اصطحاب أولادي معي لقضاء عطلة ممتعة لذا قررت أن تكون هذه التجربة خاصة بالأطفال جدًا، ولما كانت تجربة ناجحة جدًا قررت أن أتشاركها معكم مع ذكر مميزات وعيوب السفر إلى سنغافورة وأهم الأماكن التي زرتها هناك

حجز الطيران

1- طيران الاتحاد

قمت بالحجز من الكويت إلى كوالالمبور أربعة تذاكر على طيران الاتحاد بتكلفة إجمالية  594 دينار كويتي لعدد 4 أشخاص (واحد كبير وثلاثة صغار).

طيران الاتحاد

طيران الاتحاد

2- طيران أسيا

قمت بالحجز من كوالالمبور إلى سنغافورة أربعة تذاكر على طيران آسيا بسعر 864 رنقت ماليزي ما يساوي 82 دينار كويتي لعدد 4 أشخاص ( ما في فرق بين الكبير والصغير )

طيران أسيا

طيران أسيا

وصلت تكلفة الطيران الإجمالية للوصول إلى سنغافورة 676 دينار كويتي، و يشمل هذا السعر الذهاب والعودة وكذلك الوزن (20) والتأمين والضرائب واختيار المقاعد، وتعد تكلفة السفر مباشرة إلى سنغافورة أقل بكثير من هذا السعر لكنني فضلت السفر تبعًا لهذه الخطة.

Changi Airport

كانت رحلتنا الظهر، كانت رحلة ممتعة بدون أي مشاكل تقريبًا حتى وصلنا مطار Changi Airport أنهيت جميع  الإجراءات بسهولة كبيرة، فقط مجرد تعبئة بيانات كرت الدخول، وطبعًا لا يوجد دفع لأي رسوم نهائيًا بعد أن انتهيت خرجت من المطار مباشرة وتوجهت للسكن

Changi Airport

Changi Airport

شارع اوتشارد

يقع شارع اوتشارد ي منتصف سنغافورة ويعد من أهم شوارعها فهو شارع حيوي مليء بالمتاجر والمجمعات التجارية لذا قررت السكن هناك للاستمتاع بأكبر قدر من المرح والتسوق مع الأولاد.

شارع اوتشارد

شارع اوتشارد

فندق مارينا باي ساندز

يقع فندق مارينا باي ساندز Marina Bay Sands في منطقة المارينا هو عبارة عن صرح معماري ضخم وليس مجرد فندق كنت أتمنى قضاء كل الترة يه لكنه مرتفع الثمن لذا قررت أن أحجز فيه ليلتين فقط وليلتين بفندق قراند بارك الموجود في شارع اوتشارد، وهي فنادق 5 نجوم جديدة ونظيفة تمتعنا فيها بقضاء عطلة مريحة وجميله وحلوه ولم أجد فيها أي عيوب تقريبًا للحجز اضغط على الرابط التالي.

فندق مارينا باي ساندز

فندق مارينا باي ساندز

فندق جراند بارك

على الرغم من توفر العديد من المطاعم في Grand Park Orchard إلا أنها كانت المشكلة الأكبر التي واجهتنا وهي البحث عن مطاعم لتقديم الوجبات الحلال فجميع المطاعم والمجمع التجاري لا تقدم سوى الأكل الصيني أو وجبات غير حلال ولا يوجد هناك أي تواجد للمطاعم المشهورة لدينا مثل ماكدونالد وبرجر كنج وكنتاكي، لذلك اضطررنا لطلب أكل نباتي من مطعم الفندق مثل المعكرونة وبيتزا خضروات وسمك وبطاطا (فيش أند شبس).

فندق جراند بارك

فندق جراند بارك

يحتوي الفندق على 6 مطاعم، منهم 3 مطاعم  مخصصة للإفطار، ومطعمين موجودين باللوبي والمطعم الثالث بالطابق الـ 15 لكنا لم نجرب سوى مطعم واحد ذهبنا فيه لتناول الفطور وهو مطعم فاخر يوجد به جميع أنواع الطعام التي ترضي جميع الأذواق لكن عيبه الوحيد هو الازدحام لكن في النهاية تناولنا وجبة لذيذة، لحجز الفندق اضغط الرابط التالي.

مطعم فندق جراند بارك

مطعم فندق جراند بارك

Sentosa

تعد جزيرة سنتوزا Sentosa من أجمل الوجهات السياحية في سنغافورة هي مليئة بالأنشطة الترفيهية وجو متميز من المرح والمغامرة كما أنه يوجد هناك العديد من الفنادق والمطاعم التي تقدم عروض خاصة لساكني الفنادق هناك، أما الجزيرة نفسها فهي واحة مليئة بالمرح استمتعنا بقضاء يوم مميز ركبنا فيه التليفريك الذي أخذنا ي جولة ممتعة شاهدنا فيها مدينة مائية ومنتجع تحت الإنشاء بجانب مجموعة من الشاليهات وكذلك استمتعنا برؤية الشاطئ الرملي الموجود بالطرف الآخر للجزيرة.

Sentosa

Sentosa

حديقة اليونيفيرسال

بعد هذه الرحلة الخلابة توجهنا إلى حديقة اليونيفيرسال Universal Studios سعر التذكرة للكبار 74$ دولار سنغافوري وللصغار 54$ وهذه التذكرة صالحة ليوم واحد كامل، كما يوجد تذكرة لمدة يومين كاملين سعرها للكبار 118$ والصغار 88$ ، كما توفر الحديقة ميزة التذاكر المفتوحة وهي لمدة سنة كاملة كما توفر تذاكر من النوع سوبر باس والتي تتميز بعدم الحاجة للوقوف في الطابور أمام الألعاب نهائيًا.

حديقة اليونيفيرسال

حديقة اليونيفيرسال

وجميع هذه التذاكر شاملة لكل الألعاب الموجودة بالحديقة، ويمكنك اختيار نفس اللعبة أكثر من مرة لا توجد أي مشكلة كما توفر الحديقة عورض خاصة بالموقع الخاص بها على الإنترنت لجميع حاملي بطاقات ماي بانك، وأيضًا حاملي بطاقات الماستر كارد.

وهناك كانت مساحة الحديقة خيالية تحتاج يوم كامل حتى تستطيع مشاهدة جميع معالم الحديقة واستمتعنا هناك بالمهرجان  والاستعراضات وكذلك النافورة الراقصة ذات الإضاءة السحرية في الليل، كما شاهدنا برج النمر وتمثال الأسد والأكواريوم وحديقة الاستكشافات الطبيعية .. جميع هذه الأماكن سياحية وترفيهية وتحتاج وقت أطول لزيارتها وغيرهم الكثير من الأماكن الترفيهية الموجودة على الموقع الرسمي للجزيرة.

universal studios

universal studios

كان يوم خيالي بمعنى الكلمة استمتع فيه الأولاد وتمنيت أنا والأولاد قضاء جميع الأجازة هناك فهي مكان خاص بالمرح وفر للأولاد قدر كبير من المغامرة وقررت في العطلة القادمة أن تكون إقامتي بالجزيرة نفسها طوال العطلة.

Singapore Zoo

كانت حديقة الحيوانات  Singapore Zoo هي وجهتنا الأخيرة في سنغافورة هذا باليوم الأخير لنا هناك، كانت طيارتنا العصر لذا استقلينا تاكسي وهي وسيلتي المفضلة للتنقل هناك وتوجهنا في الصباح الباكر إلى الحديقة، كنت حجزت تذاكر الحديقة من خلال موقع Singapore Zoo  كانت Singapore Zoo عبارة عن حديقة حيوانات تقليدية تنقسم إلى مجموعة من الأركان يوجد في كل ركن مجموعة متنوعة من الحيوانات، أغلبها يمكنك مشاهدته عن قرب ولا يفصلك عنها قفص أو حاجز، يمكنك التعامل معها والاستمتاع بجو الغابة وكأنك داخل محمية طبيعية.

Singapore Zoo

Singapore Zoo

كما يوجد هناك ركن للحيوانات المفترسة ويوجد فيه الأسود والنمور والقطط الوحشية شاهدنا هناك النمر الأبيض وهو من الحيوانات النادرة كان الركن عبارة عن غرف زجاجية يمكنك من خلالها مشاهدة الأسود والنمور وهي تأكل طعامها بدون حواجز تعيق الرؤية ولا أسوار ولا أقفاص حديدية

حديقة الحيوان في سنغافورة

حديقة الحيوان في سنغافورة

وكذلك قسم للحيوانات الأليفة الصغيرة مثل الأرانب والسناجب وغيرها من الحيوانات الأليفة التي يمكنك التعامل معها بشكل مباشر ومسموح للأولاد حملها بالأيدي، كما توفر الحديقة في هذا الركن مرحاض خاص لغسل الأيدي وتعقيمها بعد اللعب مع الحيوانات.

وهناك استمتعنا بالتقاط العديد من الصور في ركن الطيور، ومع مجسمات الحيوانات الموجودة في كل ركن من أركان الحديقة كذلك العروض الرائعة التي تقدمها الحديقة والتي يمكنك حجزها عن طريق موقع الحديقة، وهي عروض رائعة استمتع بها الأطفال جدًا.

بعد هذه الجولة الممتعة توجهنا إلى الفندق مباشرةً حزمنا الأمتعة واستقلينا تاكسي إلى المطار كانت تجربة رائعة جدًا مع الأولاد حتى عدنا مرة أخرى إلى أرض الوطن.

معلومات عن الرحلة

• عدد الأولاد ثلاثة أكبرهم 8 سنوات وأصغرهم 5 سنوات
• الغرض الأساسي من السفر هو توفير أكبر قدر من المتعة للأطفال لذا كل الأماكن المذكورة بالتقرير مناسبة للأطفال أكثر من الكبار.

• كان وجهتي في السفر إلى ماليزيا وسنغافورة، والتخطيط كان سنغافورة 5 أيام ( 4 ليالي )، لكن اكتشفت بعد ذلك وجود العديد من الأماكن التي لم أستطيع زيارتها بسبب ضيق الوقت.

• تعد سنغافورة من الوجهات السياحية التي تحتاج ميزانية مرتفعة مقارنة بـ ماليزيا مما يعني أن مصروف 5 أيام بسنغافورة يعادل تقريًبا مصروف 8 أيام في ماليزيا.

• استخدمت في التقاط الصور كاميرا كانون d600 والعدسة كانت عادية.
• وقت الرحلة هو إجازة نصف العام الدراسي وكانت أواخر شهر فبراير.
• لم نحتاج لاستخراج فيزا لأننا مسموح لنا نحن الكويتيون زيارة سنغافورة بدون أي فيزا.