لؤلؤة الجنوب جزيرة بوكيت أشهر وأكبر الجزر السياحية في تايلاند، فتتميز بطبيعتها البكر وتتنوع تضاريسها بين الجبال والتلال، كما تكسوها الغابات الخلابة التي تتخللها البحيرات ومصبات الأنهار الصغيرة، وتمتد شواطئها الرملية الطويلة برمالها البيضاء ومياهها النقية لتجذب أنظار السياح من كل حدبٍ وصوبٍ لتكون أجمل مناطق السياحة في تايلاند.

وما أن تحط رحالك على جزيرة بوكيت حتى تلمح تمثال بوذا العملاق أشهر معالم السياحة في بوكيت، فبالإضافة لكونه رمزٌ ديني هام للبوذيين فإنه يعتبر أيضاً من المعالم السياحية البارزة في الجزيرة بموقعه المميز وارتفاعه الشاهق، وخلال السطور التالية سنتعرف على هذا المعلم الأثري وأهم الأنشطة التي بإمكانك القيام بها عند زيارتك له.

 

 

نبذة عن تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

على قمة تلال تاكيرا الخضراء يتربع ذلك الصرح العظيم ويرتفع نحو 45 متراً، ويحظى بأهمية دينية كبيرة ويزوره الكثيرون من معتنقي الديانة البوذية في العالم وبشكلٍ خاص من الصين والهند وماليزيا، فهو من المناطق المقدسة بالنسبة للبوذيين لكونهم يعتقدون أن بوذا العظيم مر من هذا المكان، كما تحيط بالمكان غابات لأنواع من الأشجار المعمرة وزهور برية رائعة الجمال.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

تحمل الرحلة إلى تمثال بوذا العملاق في بوكيت العديد من التفاصيل الممتعة التي عليكم معايشتها، لذا تعرف على أفضل الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال هذه الزيارة الشيقة:

 

التمتع برحلة الصعود للتمثال

مجموعة من السلالم والشوارع تعبر بك صعوداً بين الغابات الخضراء لتشاهد وأنت في طريقك إلى تمثال بوذا العملاق أقدم وأكبر الأشجار المعمرة كأشجار المانجروف والنخيل والعديد من النباتات النادرة، وحين تصل إلى قمة التلة تجد نفسك أمام هذا الصرح العظيم المصنوع من الرخام الأبيض.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

 

زيارة قاعة التماثيل البوذية

بجانب هذا الصرح العملاق ستجد تمثال ثاني لبوذا أصغر حجماً منه ذو لون ذهبي، وهناك قاعة تعرض لوحات توثق بدايات الديانة البوذية وطقوسها ومجموعة من التماثيل لأبرز رموزها، وهناك مكان يمكنك فيه اختيار كتابة اسمك على أحد أحجاره مقابل مبلغاً مادياً، أو حتى مقابلة المشرفين على المكان ليقوموا بقراءة التعويذات عليك ورسم الأشكال البوذية على يديك.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

 

الاستجمام وتناول الطعام

المكان المرتفع يمنحك فرصة لإطلالة بانورامية رائعة على الجزيرة، حيث ستشاهد الغابات والأحراش والقرية القديمة، وبإمكانك تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة هناك والتي تمنحك لذة تناول طعام الغداء مع إطلالة ساحرة على بحر كارون وتمثال بوذا العملاق بينما تتناول أشهر الأطباق التايلاندية المحلية.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

 

أفضل الفنادق القريبة من تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

منتجع وسبا نوفوتيل بوكيت كارون بيتش

يوفر المنتجع المصنف بـ 5 نجوم مكاناً مميزاً للإقامة حيث تفصله مسافة أقدام عن الشاطئ المميز وعلى مقربة من العديد من نقاط الجذب الرئيسية في المدينة، فيبعد المنتجع مسافة 30 دقيقة عن تمثال بوذا العملاق، ويضم 3 مسابح خارجية وسبا ومركز لياقة بدنية، ويقدم خيارات متنوعة من الطعام والشراب من خلال ثلاثة مطاعم وبارين.

حاز المنتجع على تقييم جيد جداً من حيث النظافة والمرافق وموقعه المميز.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

 

The Beach Heights Resort

يوفر المنتجع خدمات إقامة بتصنيف 5 نجوم مع غرف ذات 4 أنماط تمثل المناطق في تايلاند، ويعد المنتجع من أفخر المنتجعات في بوكيت، حيث يبعد مسافة مسير 6 دقائق عن الشاطئ، ويبعد مسافة 1.5 كيلومتر عن تمثال بوذا العملاق، كما يضم المنتجع مطعماً ومركزاً رياضياً، ويوفر مطعماً يقدم المأكولات التقليدية والأوروبية.

حاز الفندق على تقييم جيد جداً من حيث المرافق والراحة وتكلفة الإقامة المعتدلة.

 

افضل 3 انشطة عند تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

 

أفضل المطاعم القريبة من تمثال بوذا العملاق في بوكيت تايلاند

Ska Bar & Kata Seafood Restaurant

في أقصى الجنوب من شاطئ كاتا وبإطلالة مميزة على الشاطئ والبحر يقدم المطعم قائمة مميزة من الأطباق التايلندية والبيرغر والمعكرونة الإيطالية والبيتزا والعديد من الأطباق العالمية، والمطعم مفتوح في الهواء الطلق ليوفر لزواره فرصة تناول الطعام في أجواء خارجية، ويبعد مسافة 12 كيلومتر عن تمثال بوذا العملاق ليكون من أنسب الخيارات لتناول الطعام عند السياحة في بوكيت.

 

Koi Restaurant

على مقربة من شاطئ البحر يقع المطعم المميز ليقدم أشهى الأطباق المحلية والآسيوية، فيمكنك تذوق طبق باباي المميز الذي يتكون من لحم البط المحمص مع الكاري اللذيذ، بالإضافة إلى العديد من الأطباق الخاصة بالأشخاص النباتيين مع إتاحة فرصة الجلوس في الخارج وتناول وجبتك المختارة، ويبعد المطعم مسافة 15 كيلومتر عن تمثال بوذا العملاق وهو مكان يستحق التجربة.

 

مواعيد العمل وأسعار الدخول

يمكن لك زيارة الصرح يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً

والدخول مجاني

قناة واتس اب عطلات