تعد تبليسي من أقدم وأكبر مدن السياحة في جورجيا والعاصمة الحضارية لها، كما أنها واحدة من أجمل الوجهات التي تخطر في بالك لقضاء عطلة مميزة فريدة من نوعها، وهي تقع على ضفاف نهر كورا بين مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1500000 نسمة.

حيث ستجد فيها المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر وأشهر المتاحف الأثرية المليئة بالمنحوتات الرائعة، إضافة إلى طبيعتها الجذابة بما فيها من وديان، وبحيرات ومرتفعات يمكن مشاهدتها من أعالي جبال القوقاز.

إلى جانب أن السياحة في تبليسي تجمع بين أفضل الأماكن الترفيهية التي يقصدها الملايين وخاصة المطاعم الحلال الأكثر طلباً التي تتميز بالبساطة والرقي وعلى مستوى عالي من المزايا الرائعة، وقربها من المعالم السياحية المتنوعة في تبلسي.

وهنا في مقالنا التالي سنتعرف معاً على أفضل المطاعم الحلال التي يمكنك الذهاب إليها عند السفر إلى تبليسي والمميزة بأطباقها الشهية.

 

أفضل 4 مطاعم حلال في تبلسي ننصح بها

• مطعم بيروت باشا:

أحد أفضل المطاعم العربية في تبليسي، الذي يقدم أشهى المأكولات اللبنانية والمتنوعة ما بين اللحوم والخضار، إضافة إلى أنواع المقبلات اللذيذة، والحلويات لها حصة كبيرة في المطعم التي يمكن طلبها بعد الوجبات.

يمكنك زيارة المطعم في الأوقات التالية من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 8 مساءاً، والجدير بالذكر حسن معاملة طاقم العمل ونظافته لذا أعجب به كل من زاره.

عنوان المطعم

شارع ايفان ماكابيلي، داخل فندق سانابيرو 16، تبليسي 0108، جورجيا.

أطباق يقدمها المطعم

ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم والمطلوبة دائماً طبق الكبة الشهي والمشاوي على الطريقة اللبنانية والشامية أيضاً.

تقييمات المطعم

حاز الفندق على تقييم جيد جداً بالنسبة للأسعار وجودة الطعام المقدم.

 

 

• مطعم سبايس غاردن:

يعتبر مطعم سبايس غاردن من المطاعم المشهورة في تبليسي بموقعه المتميز والخدمات التي يقدمها على مدار الساعة.

حيث يقدم أطيب وأشهى الأطباق التابعة للمطبخ الهندي مع العديد من المقبلات الشهية، أنصحك بتناول أحد وجباته عند زيارته برفقة العائلة أو أحد الأصدقاء.

يفتح يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءاً.

عنوان المطعم

شارع ديفيد أغماشينبيلي 123، تبليسي 0102، جورجيا.

أطباق يقدمها المطعم

يعتبر طبق الكاري مع الأرز من الأطباق المفضلة في المطعم.

تقييمات المطعم

تم تقييمه بدرجة ممتازة في كل من السعر، ونوعية الطعام.

 

 

• مطعم سلطان سوفرسي:

من أفضل مطاعم تبليسي التي يتوفر فيها أطيب الأطعمة والوجبات المقدمة على الطريقة التركية التقليدية، مع تشكيلة واسعة من المقبلات التركية، وإذا كنت ترغب بتناول وجبة في المطعم ستكون من المحظوظين لنظافة المطعم، كما يوجد أنواع مختلفة من المشروبات اللذيذة فلا تتردد بزيارته أبداً في أيام دوامه من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10:30 مساءاً وبأحلى الأسعار التي تناسب الجميع.

عنوان المطعم

سانت لويس باستور 142، تبليسي، جورجيا.

أطباق يقدمها المطعم

يعد طبق الدولما من أطيب أطباق المطعم.

تقييمات المطعم

حصل على تقييم جيد جداً من حيث السعر والخدمة.

 

 

• مطعم دينيز:

وهو من المطاعم الحلال في تبليسي الذي يقدم المأكولات اللذيذة الصحية على الطريقة التركية وأشهى المقبلات المعروفة.

يتميز بديكوراته الجميلة والهادئة التي تجذب الكثير من السياح، يمكنك زيارته خلال المواعيد التالية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 مساءاً.

عنوان المطعم

شارع ديفيد 107، تبليسي 00112، جورجيا.

أطباق يقدمها المطعم

طبق الشاورما التركية من أفضل أطباق المطعم.

تقييمات المطعم

التقييمات بالنسبة للمطعم جيدة جداً في كل من الخدمة الرائعة والموقع المتميز.

 

 

أفضل الفنادق في تبليسي:

فندق ريفر سايد

واحد من فنادق جورجيا المميزة من فئة 4 نجوم، الواقع وسط تبليسي على ضفة نهر كورا اليمنى، والقريب من أماكن السياحة المشهورة فيها والتي تبعد حوالي 10 دقائق مشياً على الأقدام.

تم بناؤه على الطراز الأصيل لجورجيا حيث يتكون من خمس طوابق ذات مساحة واسعة، يتوفر في كل غرفة حمام خاص رخامي إضافة إلى تلفاز ذو شاشة مسطحة.

وهو يستحق أن يكون ضمن أفضل الفنادق في تبليسي وقد حاز على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، كادر العمل.

 

فندق كورت يارد ماريوت

يقع الفندق وسط مدينة تبليسي في ساحة الحرية وهو من فئة 5 نجوم، يتميز بالطراز الكلاسيكي القديم في البناء، يحتوي على أكثر من 100 غرفة ممدودة بالسجاد الفاخر، شاشة تلفاز، وثلاجة، إضافة إلى المسبح الداخلي وصالة ألعاب رياضية للياقة البدنية، كما يقدم أشهى الأطباق العالمية وأجود أنواع النبيذ الفاخر الجورجي.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً في كل من الخدمات المميزة التي يقدمها والموقع المميز الذي كان سبباً في القدوم إليه لقضاء عدة ليالي، وأيضاً النظافة الواضحة التي تلمسها عند دخولك للفندق.