منتزه متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا أحد أهم الأماكن الترفيهية وعوامل جذب السياحة في تبليسي، وسبب تسميه المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى جبل متاتسميندا الذي يوجد المنتزه على قمته، حيث يبلغ ارتفاع الجبل ما يعادل 770 متر، ويعتبر منتزه متاتسميندا من أقدم المنتزهات الترفيهية في مدينة تبليسي، حيث تم تأسيسه منذ مدة تقارب المائة عام، لذا يقصده السائحون للاستمتاع بقضاء وقت لطيف فيه. وفيما يلي سوف نتناول نبذة تعريفية عن السياحة في جورجيا من خلال هذا المنتزه السياحي الترفيهي ونستعرض أهم وأفضل 6 أنشطة في منتزه متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا.

أماكن سياحية بالقرب من منتزه متاسميندا تبليسي

منتزه متاتسميندا هو عبارة عن مدينة ملاهي متكاملة تقع في مدينة تبليسي جورجيا على مساحة 100 هكتار، وتحتوي على ملاهي خاصة للأطفال والبالغين، ويتميز هذا المنتزه بأنه وجهة خاصة ومميزة للترفيه بسبب موقعه الاستراتيجي بالقرب من العديد من الأماكن السياحية والفنادق والتي يمكن للسائح الاستمتاع من خلالها بقضاء عطلة سعيدة، مثل: برج الساعة، حديقة النباتات الوطنية، مول تبليسي، كاتدرائية سيوني، بحيرة السلحفاة، قلعة ناريكالا، وغيرها من الأماكن الترفيهية والسياحية المتنوعة.

 

 

فنادق بالقرب من منتزه متاتسميندا بارك تبليسي

يوجود عدد من الفنادق التي تقع بالقرب من منتزه متاتسميندا بارك مثل: فندق أيوتا تبليسي، فندق تبليسي ماريوت، وفندق آت هوم الذي يعد من أشهر وأفضل هذه الفنادق المصنف من فئة 3 نجوم، بالإضافة إلى أنه يوجد على مسافة قريبة جداً من منتزه متاتسميندا.

 

فندق آت هوم تبليسي

 

أفضل 6 أنشطة في منتزه متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا

1- التجول في المساحات الخضراء الشاسعة التي توجد في منتزه متاتسميندا بارك، والجلوس لمشاهدة جمال مدينة تبليسي من موقع المنتزه المرتفع.

2- القيام بتجربة رائعة من خلال ركوب التلفريك الجبلي.

3- القيام بركوب عجلة فيريس الضخمة.

4- وجود لعبة في منتزه متاتسميندا بارك تسمى بالقطار السريع، ويشترط عند ركوبها أن يكون الشخص محباً للإثارة، ولا يهاب شيء، وقلبه قوي بما فيه الكفاية، حيث أن الرحلة بهذا القطار تتميز بالجنون التام من صعود وهبوط مفاجئ.

5- القيام بجولة تسوقية داخل المحال التجارية الموجودة في منتزه متاتسميندا بارك.

6- الجلوس في أحد المقاهي والتي تتضمن أصناف متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة، كما أنها تحتوي على بعض الوجبات الخفيفة، مما يساعد الفرد على أخذ قسطاً من الراحة وتناول وجبة خفيفة بعد استنفاذ طاقته في اللعب، والتجول في المنتزه.

 

كافيهات ومطاعم منتزه متاتسميندا بارك تبليسي جورجيا

 

معلومات هامة عن منتزه متاتسميندا بارك تبليسي

1- يُصنّف منتزه متاتسميندا في المرتبة الثالثة من تصنيف المراكز الترفيهية في الاتحاد السوفيتي.

2- يقع فوق قمة جبل متاتسميندا.

3- تكاليف الدخول إلى المنتزه مجانية.

4- وجود العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الذهاب إلى المنتزه بكل سهولة ويسر.

5- تبلغ تكلفة اللعبة الواحدة في منتزه متاتسميندا بارك 2 لاري جورجي ويعادل 0.68 دولار أمريكي.

6- يأتي إليه أعداد كبيرة من الأشخاص المحليين، والأجانب بغرض قضاء يوم يتضمن الكثير من الترفيه والمرح.

7- يمكن الذهاب إلى هذا المنتزه من خلال ركوب أحد سيارات الأجرة، أو أحد الحافلات الصفراء ذات الأرقام التالية 90، 124 أو ركوب مترو روستافيلي.