شارع روستافيلي تبليسي جورجيا أحد أشهر الشوارع التي توجد في مدينة تبليسي، ويعتبر شارع روستافيلي أحد أهم مراكز التسوق والسياحة في تبليسي، حيث أنه يتمتع بالحركة والحيوية الشديدة، فهو يتضمن مجموعة كبيرة من المتاجر والمحال التجارية المختلفة التي تحتوي على أفضل الماركات العالمية في جورجيا مثل نايك، وأديداس، وأيضاً آتش آند إم، لذلك يعتبر مقصداً هاماً للسياح الذين يريدون شراء السلع والهدايا ذات القيمة العالية، كما أنه يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي يمكنك الاستمتاع فيها باحتساء كوب من القهوة المميز أو تناول الآيس كريم، كل هذا وأكثر يمكنك أن تستمتع به أثناء السياحة في جورجيا.

 

نبذة عن شارع روستافيلي تبليسي جورجيا

شارع روستافيلي تبليسي يعتبر الشارع الرئيسي في مدينة تبليسي، وقديماً كان يطلق عليه اسم شارع غولوفين، يضم الشارع العديد من الفنادق والمطاعم والكافيهات والمباني الحكومية ودار الأوبرا والمتاجر العالمية التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بتجربة شراء متميزة.

 

ميدان الحرية في تبليسي

 

معلومات هامة عن شارع روستافيلي تبليسي جورجيا

1- يبلغ طول شارع روستافيلي 1500 متر، بدايته من ميدان الحرية ونهايته عند شارع كوستافا.

2- يتميز  بأرضيته المتعرجة بصورة واضحة.

3- يتضمن عدد من المباني الثقافية، والحكومية، والتجارية.

4- تتميز جميع المباني التي توجد هناك بالتصاميم الخارجية الأكثر من رائعة.

5- تتميز بوجود مجموعة من أشجار الطائرة على جانبي الشارع التي تضيف منظر جمالي خاص به.

6- يحتوي على العديد من الرسومات الجميلة، والمميزة التي يتم رسمها على الرصيف عندما تكون الشمس ساطعة.

7- يوجد به المقرات الخاصة بأكبر الشركات التجارية.

8- يتميز باحتوائه على العديد من المباني الخاصة والحكومية مثل المبنى الخاص بالبرلمان السابق لجورجيا، والمسرح الأكاديمي الحكومي، ودار الأوبرا الوطنية الجورجية.

فنادق في شارع روستافيلي

يحتوي شارع روستافيلي على العديد من الفنادق التي تمتلك شهرة واسعة، ومن هذه الفنادق ما يلي:

فندق شوتا الذي يوجد على مسافة قريبة من مسرح روستافيلي، وهو أحد الفنادق المتميزة في مدينة تبليسي.

فندق سيتي أفنيو الذي يوجد بالقرب من ميدان الحرية، ويعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق في مدينة تبليسي.

فندق راديسون بلو إيفيرا الذي يقع على مقربة من ميدان الحرية، وأعطاه موقعه المميز شهرة واسعة بين الفنادق في تبليسي.

 

فندق راديسون بلو تبليسي جورجيا

 

أفضل 5 أنشطة في شارع روستافيلي تبليسي جورجيا

يستطيع الزائر خلال وجوده في شارع روستافيلي أن يقوم بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرائعة التي لا توجد إلا فيه، وذلك حتى يتمتع في تجربته، ويخلد ذكراها في أعماقه، ومن هذه الأنشطة ما يلي:

1- إمكانية الجلوس على أحد المقاعد المصنعة من الخشب التي توجد على جانبي شارع روستافيلي للراحة أثناء التجول.

2- التعرف على طبيعة الحياة في تبليسي عن قرب، وذلك من خلال التنزه في الشارع الذي يتميز بالحيوية والنشاط، ومشاهدة المباني المختلفة، والمحال التجارية المتعددة، حتى يتمكن الزائر من تكوين تصور دقيق عن الحياة في هذه المدينة.

3- الجلوس في أحد المقاهي التقليدية التي تنتشر على جوانب الشارع، والتي تقدم أفضل المشروبات الساخنة والباردة، ليحظى الزائر بتجربة تذوق أشهى المشروبات في مكان مميز يتمتع بالهدوء والأجواء الرائعة، كما يمكنه أن يتناول أحد الأطباق المحلية اللذيذة في المطاعم التي توجد في هذا الشارع.

4- التسوق في شارع روستافيلي الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المحال التجارية من أشهر الماركات العالمية، ومن خلالها يستطيع الزائر شراء السلع، والهدايا التذكارية عن جورجيا التي يحتاج إليها بكل سهولة.

5- القيام بزيارة الميدان الأكثر شهرة في تبليسي والذي يطلق عليه ميدان الحرية، حيث أنه يعد أحد أهم المعالم السياحية في تبليسي، ويتميز ميدان الحرية بوجود تمثال ذهبي يقع في قمة عمود رخامي، ويحاط ميدان الحرية بمجموعة من المعالم الهامة كدار الأوبرا والمسرح.