تبليسي عاصمة جورجيا أقدم وأكبر مدنها، العاصمة الحضارية والمركز المالي والإداري لها، تقع على ضفاف نهر كورا بين مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1500000 نسمة، فإذا كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة مليئة بالمغامرات والمتعة لا تتردد في زيارتها لتتعرف على أهم معالم السياحة في جورجيا، حيث ستجد فيها أفضل المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر وأشهر المتاحف الأثرية المليئة بالمنحوتات الرائعة، إضافة إلى الطبيعة الخلابة لعشاق الاسترخاء والهدوء بما فيها الوديان، البحيرات، والجبال العالية وخاصة جبال القوقاز، حيث جمعت السياحة في تبليسي أجمل الأماكن الترفيهية ذات الطابع الخاص التي يقصدها الملايين من السياح من كافة أنحاء العالم والتي وصفت بأنها المدينة الأجمل عالمياً، كل هذا وأكثر ستشاهده بعينيك عند زيارتها.

هنا في مقالنا الرائع الذي جمع أهم المعلومات عن أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تبليسي جورجيا.

 

أهم 8 أماكن سياحية موصى بزيارتها في تبليسي

• كاتدرائية الثالوث المقدس

كاتدرائية الثالوث المقدس التحفة المعمارية التي تزين تلة إيليا وسط تبليسي، والصرح الديني المميز في جورجيا.

تشتهر الكاتدرائية بأنها اكبر كنيسة ارثودكسية في العالم، وتعتبر من أهم أماكن السياحة في تبليسي، حيث تقع على ضفة نهر كورا ويصل ارتفاعها إلى 97 متر تقريباً، يزين أعلاها صليب ذهبي مرئي من كل الجهات في المدينة، ومن الخارج محاطة بأجمل الحدائق على الجانبين تسمح لك بالتنزه والتجول في أرجائها والتقاط أجمل الصور.

 

 

• قلعة ناريكالا

من أقدم المعالم الأثرية في جورجيا ذات الطابع التاريخي، التي يمكنك زيارتها أثناء سفرك إلى تبليسي.

يعود تاريخها للقرن الرابع الميلادي حيث يعتبر الحصن الوحيد المتبقي من حصون هذه المدينة الرائعة، تتميز ببنائها المبني على الطراز الفارسي مع أجمل الإطلالات التي تكشف المدينة بأكملها.

تقسم القلعة إلى قسمين متجاورين على أعلى تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية الرائعة في المدينة، ستجد فيها كنسية القديس نيكولاس التي يقصدها الكثير من السياح عبر الرحلات الترفيهية بالتلفريك أو سيراً على الأقدام.

 

 

• متاتسميندا بارك

إذا كنت ترغب في رحلة عائلية تأخذك إلى عالم المتعة والترفيه، ننصحك بزيارة متاتسميندا بارك التي تعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية في تبليسي.

حيث تقع على قمة جبل متاتسميندا الذي يصل ارتفاعه إلى 770 متر، كما يمكنك التجول والتعرف على جمال موقعها سيراً على الأقدام أو عن طريق ركوب الدراجات، وأيضاً يمكنك زيارة حديقة الديناصورات.

وإذا زرتها ليلاً ستتفاجئ بجمال المنظر لمدينة تبليسي من برج التليفزون الشهير، حيث ينصح بزيارتها العديد من السياح أثناء شهر العسل لأجوائها الشاعرية الرائعة.

 

 

• حديقة النّباتات الوطنيّة

تعتبر حديقة النباتات الوطنية من أشهر الأماكن السياحية في تبليسي نظراً لقربها من المركز الرئيسي للمدينة، كما تتميز بالموقع الاستراتيجي على السفح الجنوبي من جبل سولو لاكي.

تعد الحديقة من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا التي جمعت كل أنواع النباتات الطبيعية، فإذا كنت من عشاق الزراعة عليك زيارتها لأنك ستجد متعة لا متناهية.

يمكنك التجول والتعرف على طريقة زراعة هذه النباتات من قبل مختصين، كما ستجد فيها أزهار لم تراها من قبل وهذا ما جعلها مكاناً مفضلاً للسياح من كافة المناطق.

 

 

• بحيرة السلاحف

بحيرة السلاحف مكان مميز يعج بالسياح خلال شهر أب وتموز، وهي تعتبر من الأماكن السياحية المشهورة في جورجيا.

حيث تقع في منطقة فاكي في مدينة تبليسي، وما يميز البحيرة موقعها وجمال منظرها وسط قمم تلالية يحلو الجلوس بالقرب منها فلا تفوت كل هذه الطبيعة الرائعة التي لن تجدها في أي مكان.

• حديقة حيوانات تبليسي

حديقة تبليسي، الحديقة الرائعة التي تأسست في عام 1927م، من أقدم وأكبر الحدائق في جورجيا، تقع بالقرب من وادي نهر فير وسط المدينة.

يمكنك التجول في أرجائها برفقة عائلتك أو الأصدقاء، ومشاهدة جميع الحيوانات الموجودة فيها بالإضافة إلى الجلوس على أحد المقاعد للتمتع بالطبيعة الجميلة فيها.

 

 

• جسر السلام

جسر السلام الذي يتحدث عن أسرار المدينة وسحرها الكامن في تفاصيله الرائعة، هو جسر للمشاة على شكل قوس، مبني بتقانة عالية من الزجاج والفولاذ.

يقع وسط العاصمة تبليسي، يقصده الكثير من الزوار للتمتع بمشاهدة نهر كورا الذي يجري من تحته، يعتبر الجسر رمز من رموز السلام في جورجيا حيث تم بناؤه ليكون حاضراً على السلام القومي الدولي التي تتميز به الحكومة في جورجيا وشعبها الراقي، لذلك يعتبره الكثير من السياح تحفة معمارية فائقة الجمال.

 

 

الحديقة الوطنية

من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة لقضاء بعض الوقت فيها، فهي توفر لزوارها العديد من الأنشطة المميزة والتي تجعل جميع أفراد العائلة يستمتعون بوقتهم.

 

 

أفضل فنادق تبليسي

فندق راديسون بلو إيفيرا

يعتبر من فنادق تبليسي الرائعة من فئة 5 نجوم، وهو يقع وسط منطقة التجارة والأعمال، يتميز بتصميم رائع ذو غرف واسعة ومكيفة ومجهزة بحمام خاص، يمكنك الوصول إلى الفندق من محطة مترو روستافلي سيراً على الأقدام خلال 5 دقائق فقط.

حيث حصل على تقييم جيد جداً من حيث الخدمات المتوفرة، الموقع، والنظافة.