لكل عاشقين السياحة في تبليسي اليكم افضل الاماكن السياحية في بليسي حيث يوجد العديد من الأماكن والتي تستحق الزيارة في تبليسي. وسنستعرض قائمة بأهم التجارب التي لا تنسى في عاصمة جورجيا تبليسي فالسؤال الذي يطرح وين اروح في تبليسي؟

 

 

1.ركوب التلفريك بين “ريكي” و “ناريكالا”.

 

ركوب التلفريك وين أروح في تبيليسي

 

وين اروح في تبليسي كي أستمتع بمشاهدة هذه المدينة من الأعلى؟  أثناء ركوب المصعد بين منتزه “ريكي” في الضفة اليسرى من نهر “متكفاري” مع حصن “ناريكالا”. تستغرق تلك الرحلة دقيقتين لكنها فرصة رائعة لا يمكنك أن تفوتها، ينصح السياح بتجربة ركوب المصعد ومشاهدة المدينة من الأعلى.

2.المشي في قلعة “ناريكالا”.

 

قلعة أريكالا

 

عند الوصول إلى أعلى التل ستجد أمامك حصن “ناريكالا” والذي له تاريخ طويل والمشي خلال هذا الحصن ومشاهدة تفاصيل الحصن وأسواره وأخذ العديد من الصور التذكارية لذلك المكان الرائع، وملاحظة الأحجار القديمة والتي تدل على تراث هذه القلعة.

3.زيارة كنيسة “نيكولاس”.

كنيسة نيكولاس

 

ليست الكنيسة الأولى التي تشتهر بها جورجيا، فهناك العديد من الكنائس المعروفة في جورجية والتي تعد مصدر جذب للسياح. وتعود كنيسة نيكولاس للأكثر من 13 قرناً لكن على مر الزمن تآكلت الكنيسةK مما أضطر ترميمها في عام 1997 ويمكن مشاهدة قلعة “ناريكالا” وتبليسي معاً من خلال الكنيسة.

4.استكشف المأكولات الجورجية.

مطاعم جورجيا

أحد مطاعم تبليسي

 

تمتلك جورجيا العديد من الاطباق الشهية ذات المذاق الرائع والتي تستحق تجربتها، إذ يمكن تذوق تلك الاطباق عن طريق المطاعم المنتشرة بكثرة في جورجيا، ويمكن الاختيار من قائمة طويلة تضم أشهى المأكولات الجورجية.

5.المشي عبر “جسر السلام”.

 

جسر السلام

جسر السلام ليلاً

 

جسر السلام هو جسر مقوس منحني بشكل جميل للمشاة يقع فوق نهر “كورا” في “تبليسي” في ساعات النهار يكون الجسر هادئا، لكن في الليل يكون مضاءا بشكل غامر بتناسب فخم مهيب، تجعلك تشعر بشعور جميل يكاد لا يفوت. فإذا سنحت لكل الفرصة لا تنسى أن تجرب المشي عبر هذه الجسر.

6.عجلة “فيريس” في منتزه “متاتساميندا”.

 

عجلة فيريس

المنتزه

 

أريد قضاء بعض في الحدائق و المتزهات، وين اروح في تبليسي منتزه “متاتساميندا” أو ” Mtatsminda” هو حديقة خضراء توجد فوق جبل متاتساميندا مطلا على العاصمة تبليسي. يملك المنتزه العديد من الألعاب المائية والسفينة الدوارة وعجلة “فيريس” التي تمنحك فرصة لرؤية المنتزه من مكان مرتفع. لا يقتصر الأمر على الألعاب فقط بل هناك العديد من المقاهي في الهواء الطلق بأسعار معقولة.

7.التقط الصور عند شعار مدينة تبليسي.

 

شعار مدينة تبليسي

شعار المدينة

 

شعار “I Love Tablisi” معروف في تبليسي يقصده الزوار عند وصولهم للمدينة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التذكارية، ويمكن أن تجد هناك المحال التذكارية ومحال المجوهرات والمقاهي والمطاعم.

8.جولة في شوارع أوربية.

 

شارع David Agmashenebeli

 

وبالتحديد شارع “David Agmashenebeli” المشهور في جورجيا وفي تبليسي خاصة يتميز بالأسلوب العمراني الذي يعود للقرن التاسع عشر، وفيه العديد من المطاعم التي تقدم وجبات شعبية إضافة للمقاهي ومطاعم تقدم وجبات من مختلف الثقافات حول العالم، حقاً إنه لشارع جميل يجب على السائح أن يضع بالحسبان تخصيص ساعات من جدول زياراته للمشي في شارع “David Agmashenebeli”.

تلك كانت قائمة تجارب مهمة ورائعة في عاصمة جورجيا تبليسي، وهناك العديد من الأماكن الأخرى والتي تستحق الزيارة لكن هذه كانت تجارب عشقها جميع السياح فلا بد من الحديث عنها وتجربتها لك من يخطط لسياحة في جورجيا.

قناة واتس اب عطلات