يقع شاطيء جومتين في بتايا في مقاطعة تشونبوري، وهي مدينة صغيرة تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، على بعد 165 كيلو متر من بانكوك من جهة الجنوب حيث تبلغ مساحتها 22.2 كيلو متر مربع، وتمتاز بتايا بمناخ استوائي.

كانت بتايا قديمًا مخصصة للصيد، وتم تطويرها حتى أصبحت وجهة مميزة للعائلات، ويأتي إليها ملايين الزوار من محبي السياحة في تايلاند كل عام للاستمتاع بشواطئها، وحدائقها، والكثير من أماكن المتعة والترفيه في المدينة، وفيما يلي افضل 3 انشطة عند زيارة شاطيء جومتين في بتايا والفنادق القريبة منه.

شاطيء جومتين بتايا تايلاند

هو من أجمل الشواطيء الموجودة في مدينة بتايا، ويقع على بعد 3 كيلو مترات فقط من مركز مدينة بتايا، ويمتد شاطيء جومتين على طول 6 كيلو مترات، حيث يقصده ملايين السياح من شتى بقاع الأرض، للتمتع بجمال مياهه الصافية ورماله البيضاء الناعمة، كما يضم العديد من المنتجعات السياحية، والمقاهي والمطاعم في محيط الشاطيء مما يكفل للسائحين متعة الراحة والاستجمام.

 

 

افضل 3 انشطة عند زيارة شاطيء جومتين في بتايا

  • يمكنك الجلوس على الشاطيء والاستمتاع بدفء أشعة الشمس الساطعة، والاسترخاء على رماله الناعمة، والاستمتاع بسحر الطبيعة من حولك.
  • يمكنك ممارسة رياضات الشاطيء مثل المشي على الشاطيء حيث الأجواء الرائعة.
  • تايلاند تشتهر بأسواقها العائمة في أنحاء مدنها المختلفة، وهنا على شاطيء بتايا سيمكنك استقلال قارب والتنزه به في رحلة تسوقية رائعة، حيث السوق العائم والذي يضم 114 محل تجاري، فضلًا عن تلك القوارب الكثيرة التي تحمل أنواع مختلفة من البضائع، حقًا إن التسوق أصبح متعة لا تضاهيها متعة في مدينة بتايا.

 

شاطيء جومتين في بتايا

 

أقرب 3 فنادق من شاطيء جومتين في بتايا

  • منتجع سي تو بوول فيلا: وهو من فئة 5 نجوم، حيث يقع على بعد 100 متر فقط من شاطيء جومتين، وعلى بعد 1 كيلو متر من قلب مدينة بتايا، ويقدم متوسط سعر لغرفة تكفي لشخصين في الليلة الواحدة وهو 68 دولار.
  • منتجع وسبا وورابوري: وهو من فئة 4 نجوم، يقع على بعد 7 كيلو متر من وسط مدينة بتايا، ويقدم متوسط سعر لغرفة تكفي لشخصين في الليلة الواحدة وهو 38 دولار.
  • فندق سكن ذا إيه إيه بتايا: من الفنادق فئة النجمتين، يبعد عن قلب المدينة بحوالي6 كيلو متر، ويقدم متوسط سعر لغرفة تكفي لشخصين في الليلة الواحدة وهو 28 دولار.

 

منتجع وسبا وورابوري في بتايا

 

أشهر المعالم السياحية في بتايا

تحتوي بتايا على الكثير من عوامل الجذب السياحي من متاحف وشواطيء ومنتجعات سنتعرف على بعضها :

متحف الدمى تيدي بير

يمكن اعتبار متحف تيدي بير بمثابة جزيرة، يأتي إليها من أنحاء العالم، للاستمتاع بمشاهدة تلك الحيوانات المحنطة والتي يصل عددها إلى 1000 حيوان، ويمثل المتحف وجهة مفضلة للأسر والعائلات من محبي الثقافة.

 

متحف الدمى تيدي بير في بتايا

 

قرية الصيد الساحرة

وهي من أهم الأماكن الجاذبة للسياحة، حيث يأتيها محبي مشاهدة الكائنات البحرية زاهية الألوان، وتلك التلال المحيطة بها وغابات المامنجروف الخضراء والتي تضفي إلى سحر الطبيعة سحرًا آخر، وتتواجد في القرية الكثير من المحال التجارية والمطاعم الفاخرة التي تتقن الأكلات البحرية المختلفة.

 

قرية الصيد في بتايا

 

بتايا بارك

وهي من أجمل الحدائق الموجودة في مدينة بتايا، تبعد عن مدينة بتايا مسافة 15 دقيقة بالسيارة، وهي مدينة ملاهي ضخمة تحوي الكثير من الألعاب الترفيهية، والألعاب المائية التي تتناسب مع كافة الأعمار، حيث يمكن استخدام حمامات السباحة المتوافرة هناك لقضاء أمتع الأوقات مع الأسرة، وتضم بتايا بارك مساحات خضراء واسعة والكثير من المقاهي والمطاعم ذات الإطلالات الرائعة، والتي تقدم لزائريها أشهى الأطعمة والمشروبات.

 

بتايا بارك

قناة واتس اب عطلات