حديقة لال باغ الرائعة فلا شك أنها واحدة من أروع وجهات الهند، وجهة تحقق لك المتعة والتسلية، حيث تتمتع الهند بمساحاتٍ شاسعة وتنوعٍ ثقافيٍ كبيرٍ جداً، بالاضافة إلى غناها بالمواقع الأثرية العظيمة، ولاننسى الأطعمة الشهية الفريدة من نوعها، وسنجد أيضاً الطبيعة الخلابة بمشاهدها الجذابة، ومناخها البديع ومعالمها التاريخية النادرة، إننا بالتأكيد نتحدث هنا عن السياحة في بنجلور تحديداً، بنجلور المدينة الكبيرة الواقعة في الجنوب الغربي، تضم الكثير من البحيرات والمنتزهات والآثار والقصور التاريخية العريقة التي تعود للحضارات والديانات القديمة، كما تضم الكثير من المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة، وأجمل ما فيها حديقة لال باغ هذه الحديقة الرائعة شديدةُ القِدَمِ، بدأت عملها منذ القرن الثامن عشر، يقصدها السياح من داخل وخارج الهند، ويحبها أهل بنجلور كثيراً، تضم عدداً كبيراً من النباتات الاستوائية النادرة وباقة من أجمل الطيور كالببغاوات وطيور المايا، ونُصُباً تذكاريةً ومواقع أثرية، كالمنزل الزجاجي وغيره الكثير من الرموز والآثار التي سنتعرف عليها الآن.

 

حديقة لال باغ

افضل 6 انشطة في حديقة لال باغ

التجوال والتنزه والتقاط الصور

بنتيجة المساحات الخضراء الواسعة لهذه الحديقة، من فسحات عشبية تظللها الأشجار ومقاعدَ مريحةً وأزهار، ومناظر خلابةً، تتيح لك التجول بين أرجائها وإقامة نزهة عائلية والتقاط الكثير من الصور المميزة لتبقى أجمل ذكرياتك عند السياحة في الهند.

 

 

زيارة النصب التذكاري الجيولوجي

لن تستطيع المرور بحديقة لال باغ دون الوقوف عند هذا النصب العظيم الذي تم بناؤه من مجموعة من الصخور البالغة من العمر ما يقارب 300 مليون عام، هو أيضاً موقع مناسب لالتقاط صورٍ مميزة خاصةً بجانب برج الكاردينيال الذي يتوسطه.

 

 

الاستمتاع بمشاهدة وتصوير الأزهار في المعارض المقامة في المنزل الزجاجي العتيق

لن تفوتوا مشاهدة الأزهار والنَّباتات النَّادرة في العروضات المقدمة في هذا المنزل الذي تم إنشاؤه في عام 1889م والذي يعتبر أقدم البيوت البلاستيكية التي يمكن أن تراها عند السياحة في بنجلور.

 

 حديقة لال باغ

 

زيارة الشرفة المخصصة للعازفين والفرق الموسيقية

إذا كنتم من محبي الموسيقة المحلية والعالمية لاتنسوا زيارة الشرفة الخشبية المعدة لاستقبال العازفين وتقدم أجمل المقطوعات، إنها من أجمل المعالم في حديقة لال باغ.

 

 

زيارة البحيرة وأشجار الكابوك

لابد أنه سيكون لديكم الرغبة في زيارة تلك الأشجار العظيمة التي تخطت ال 100 عام من العمر، ستبدو الصور بجانبها مدهشة ومميزة.

 

 

زيارة النصب الياباني المميز

سوف يدهشكم أيضاً التجول في هذا النصب المميز ذو التصميم المعماري العريق.

 

أسعار الدخول:

مجانية للأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
100 روبية للكبار.

 

أوقات العمل:

من ال 6 صباحاً حتى ال 6 مساءً

 

أقرب الفنادق:

فندق أدراش هاميتلون:

يبعد هذا الفندق 2 كيلومتر تقريباً عن الحديقة وهو فندق من فئة 4 نجوم، ويحظى بتقييم ممتاز، من تقييمات الزوار العرب، قريب من الخدمات، يقدم وجبات شهية والعاملين فيه متعاونون، هناك بعض المشكلات في الحمامات حيث اشتكى البعض من انقطاع المياه فيها.

يوفر الفندق:

  • واي فاي مجاني
  • حدمة الغرف
  • استقبال على مدار الـ 24 ساعة

فندق ذا ريتز كارلتون:

يبعُد 2.6 كيلومتر عن موقع الحديقة، فندق من فئة 5 نجوم، يتمتع بتقييمات ممتازة، والعاملين فيه يتمتعون بالدو والتعاون من الزبائن، والموقع ممتاز والفطور متنوع.

قناة واتس اب عطلات