حازت مدينة الثلج بنجلور الهند على شهرة واسعة جعلتها من أهم معالم السياحة في الهند، وذلك بفضل فكرتها المختلفة والجذابة والتي توفر للسياح قدر وافر من المتعة.

وتعد مدينة بنجلور أو بنغالور بدورها أحد أهم مدن الهند وأكثرها حيوية، فهي ثالث أكبر مدنها من حيث المساحة، تقع في جهة الجنوب الغربي من ولاية كارناتاكا الواقعة جنوبي الهند على هضبة ديكانفي، وتتمتع بأهمية كبيرة بفضل ما تضمه من معالم أثرية وسياحية عديدة فضلاً عن احتضانها لكبرى الشركات العالمية في التكنولوجيا مثل شركة مايكروسوفت وياهو.

ورغم غنى مدينة بنجلور بالأماكن السياحية والمعالم القديمة، إلا أن مدينة الثلج هي المكان الأكثر جذبًا للسياحة فيها، وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة مدينة الثلج.

 

أفضل 4 أنشطة في مدينة الثلج بنجلور الهند

1- يُمكنك الاستمتاع بممارسة التزلج على مع الأصدقاء، حيث يوجد في المدينة منحدرات متخصصة لتلبية حاجة المحبين لتلك الرياضة.

2- يوجد مكان مخصص للرقص على الثلج وفق إيقاع موسيقي يتردد في أجواء المكان، وغالبًا ما يكون ثنائيًا وهو من الأنشطة اللطيفة للكبار أو الصغار.

 

 

3- يوجد في مدينة الثلج مجموعة من الأكواخ الثلجية المثيرة جدًا والتي تُشبه أكواخ الأسكيمو، مما يتيح للزائر فرصة للاستمتاع بتجربة البقاء فيها بعض الوقت مع الحصول على مشروب دافئ ومنعش، مع إمكانية تناول الأطعمة شهية المذاق في أماكن جلوس صُنعت من الثلج.

 

 

4- لا تكتمل متعة زيارتك لمدينة الثلج إلا بالتوجه إلى عالم المرح في بنجلور والذي يقع على مقربة من مدينة الثلج، لتمارس ما يروق لك من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

أماكن سياحية في بنجلور

تمتلك المدينة الكثير من المعالم التاريخية والأثرية التي تروي تاريخها العريق فلا تفوتك زيارة تلك الأماكن والتي من أهمها ما يلي:

قصر بنغالور

حيث يُعتبر هذا القصر مثالاً للتصميمات المعمارية التي تعكس فخامة المدينة القديمة، ويرجع تاريخ بنائه لعام 1878م، ومساحة القصر تقدر بحوالي 45000 متر مربع.

الحديقة الوطنية بانرغاتا

تقع على بُعد 22 كيلومتر من المدينة وهي ملجأ لعدد كبير من النباتات والحيوانات المختلفة، تم تأسيسها عام 1971م، وهي مقامة على مساحة تصل إلى 104027 كيلومتر مربع.

أوقات العمل

يبدأ العمل فيها من الساعة العاشرة والربع صباحًا، وحتى الساعة الثامنة مساءً، وتوفر إمكانية الحجز والاستفسار عن مواعيد الزيارة من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

أفضل فنادق بنجلور القريبة من مدينة الثلج

فيما يلي أفضل فنادق بنجلور والتي تقع بالقرب من أماكن الجذب السياحي وخاصة من مدينة الثلج.

فندق ذا جيت واي ريزيدنس رود

يُعد أحد الفنادق القريبة من مدينة الثلج فئة الـ 5 نجوم، بالقرب من مدينة الثلج حيث يبعُد 15 دقيقة بالسيارة، يتميز بموقعه الرائع، يُقدم لزوّاره مستوى خدمة جيدة من حيث المرافق والإمكانيات المتاحة بالفندق.

يشتهر الفندق بالغرف الجذابة التي تقع على إطلالة خلابة من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية، كما أنها مجهزة بكل ما يحتاجه السياح، فالغرف مزودة بوسائل الاتصال المختلفة، وتضم شاشات تلفزيون تُمكن الزائر من متابعة ما يروق له من القنوات الفضائية، كما توجد خدمة واي فاي مجانية، وميني بار لتناول الوجبات الخفيفة، كما يوجد أدوات إعداد القهوة أو الشاي.

تقييمات الزوّار
حصل الفندق على تقييم رائع من حيث مرافق الفندق، النظافة بوجه عام، الراحة، المستوى مقابل المال، وأثنى الكثير منهم على الموقع القريب من معالم الجذب بالمدينة.

 

آي تي سي وندسور

أحد أفضل الفنادق من فئة الـ 5 نجوم التي تُقدم خدمات الإقامة عالية الجودة، يوجد على بُعد 3 كيلو متر من منطقة الأعمال، وتفصله مسافة 2 كيلومتر عن قصر بانغالور، يوجد به مرافق خدمية وترفيهية متعددة مثل حمام سباحة في الهواء الطلق، وصالة للألعاب، بالإضافة إلى وجود مطعمين يقدمان أطباق متنوعة.

تقييمات الزوّار

نال الفندق على تقييم رائع من قِبل زوّاره بسبب مرافقه الجيدة، نظافة الفندق، الراحة، يحصلون على خدمات جيدة مقابل ما يدفعونه.