عزيزي المسافر إذا كنت من عشاق السياحة في إسبانيا والذهاب إلى الأسواق خصوصا إذا كنت متواجدا في أوروبا ننصحك ان تكتشف وتستمتع بقضاء أوقات رائعة من عطلتك في العاصمة الإسبانية مدريد التي تزخر بالعديد من فنادق إسبانيا و مولات اسبانيا والتي تضم أشهر الماركات والتي سنذكر لك اهمها في هذا الملخص البسيط حول الأسواق والمجمعات التجارية في اسبانيا.

أفضل و أشهر المولات في اسبانيا

إن مدريد مثل سائر البلاد  نجد فيها نوعين من الأسواق الشعبية والتي يباع فيها مزيج من السلع المستهلكة والجديدة والنوع الثاني الأكثر فخامة الذي تجد فيه جميع الماركات العالمية والمطاعم والمقاهي الشهيرة. وكن مطمئنا عزيزي المسافر انك لن تجد صعوبة في التجول في العاصمة مدريد بين الأسواق لأن المدينة مليئة بكل انواع الموصلات.

ومن هذه الأسواق نذكر:

سوق ميركادو دي سان ميغيل :

هو واحد من أشهر مولات اسبانيا يقع هذا السوق على مسافة قريبة من بلازا مايور، ميركادو دي سان ميغيل هو أشهر وجهة تسوق الشعبية للأغدية المحلية اللذيذة شيدت بمبنى معماري معقد متكون من الحديد والزجاج الذي يعرض أغلب المنتجات مثل:

الاسماك والمحار المملح المعكرونة الطازجة وكل انواع الكعك ويبقى مفتوحا حتى وقت متاخر من الليل.

لذا اصبح مزار شعبي للزوار والسكان المحليين للاستمتاع بالمشروبات والمقبلات ويستضيف أحيان حفلات وموسيقية ودروس في فن الطب.

سوق الراسترو:

سوق الراسترو في مدريد

يلقب بسوق البرغوث نيعتبر من أكبر الأسواق في العالم يفتح يوم الأحد فقط يضم كل مايطرأ في بال المشتري ويقفل عند الغروب ويقع في ساحة كاسكورو.

مجمع أكسنادو:

مجمع أكسنادو

يعتبر هو الاخر من أكبر التجمعات التجارية وأفخمها في أروبا ويقع هذا المجمع خارج مدينة مدريد ويبعد عنها ب 30 د،تقدر مساحته بـ 110000 متر مربع يحتوي على 222 متجر ومطعم،ويضم أغلب الماركات المشورة في العالم ويعد من أشهر مكان استقطابا للزوار وماساعد على ذلك هو قربه من أكبر منطقة للتزلج على الجليد إضافة إلى ذلك أنه يتميز بالعديد من صالات العاب الفيديو والرياضية الوحيدة في اسبانيا .

يضم حوالي 13 صالة سينما بالاضافة إلى حديقة رائعة.

كما توجد عزيزي المسافر أسواق أخرى كثيرة منها ماهو شعبي ومنها ماهو عصري مثل:

  • مركز برينيسبي
  • بيو
  • ايل كورتي أنجلس
  • سوق نومادا
  • ال ميركادو دو لاباز
  • سوق سان فرناندو الشهير

 

 

قناة واتس اب عطلات