اليكم دليل استخدام العبارة والترام والمترو اثناء السياحة في أسطنبول في دولة تركيا قد يحدث أن يرغب السائح في التنقل في مدينة اسطنبول عبر مختلف وسائل النقل الحديثة و خاصة المترو في اسطنبول أم الترام و حتى العبارة، لكن قد يواجه بعض الصعوبات فيجهل كيفية استخدامها. في هذا المقال سنشرح بالصور كيفية استخدام هذه الوسائل ليسهل عليه التنقل و التمتع بجمال هذه المدينة و استكشافها.

شرح مصور كيف تستخدم المترو في اسطنبول:

في البداية يوجد اكثر من نوع من المترو في اسطنبول ” الترام ” “الباص ” او حتي ” المترو ” ولكنة يختلف علي حسب نوع البطاقة التي تدخل بها فيوجد عده انواع بطاقات المترو في اسطنبول.

انواع بطاقات المترو في اسطنبول .

  • Token
  • Card

اولا: التوكين هذا يكون لونه احمر شكلة مثل العملة وهو يستخدم مرة واحدة فقط، و موجود في كل مكان تقريبا وسعرها حوالي 4 ليرة تركي.

انواع بطاقات المترو في اسطنبول .

خريطة محطات مترو اسطنبول:

خريطة محطات مترو اسطنبول

خريطة الترام في اسطنبول بالعربي:

خريطة الترام في اسطنبول بالعربي

و للعلم يوجد محطة اسمها zeytinburnu مهمة جداً لانها منها تقدر توصل الي منطقة السلطان احمد و منطقة تقسيم ايضاً فهي تعتبر المحور وتقدر منها تروح وين ما بدك. اما بالنسبة الي الكارد تقريبا رخيص النصف عن التوكين لان الركوبة الواحدة تكلفك حوالي 2 ليرة تركي.

محطة اسمها zeytinburnu

و توجد في كل مكان ويمكن الحصول علي الكارد بواسطة الة تقوم بتحديد التكلفة ويكون بها رصيد وعندما ينتهي تشحن البطاقة مرة اخري، ويوجد ايضا الات لشحن هذه البطاقات وموجودة في كل مكان وحتي لا تتورط السعر للرحلة 2.3 ليره. وليكن في علمك ان لكل مترو لة محطة بداية ونهاية والخط ذعاب وعودة.

قناة واتس اب عطلات