بالي هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية الدولية، وعند الحديث عن  هذه المدينة أول ما يتبادر لذهن المرء هي شواطئها الجميلة التي تشجع على تجربة السياحة في بالي والسياحة في اندونيسيا بشكل عام، حيث تضم بالي مجموعة متنوعة غنية من الشواطئ، كل منها لها مميزاتها. فالبعض منها تتسم بسواحلها الرملية البيضاء المليئة بالنخيل، في حين تتسم سواحلها الشمالية والغربية برمالها السوداء الملفتة للأنظار، وهنا سوف نستعرض أجمل وأهم الشواطئ التي تشتهر بها بالي.

 

 

 

شاطئ بينجين (Bingin Beach)

ينضم شاطئ بينجين إلى قائمة أفضل الشواطئ في شبة جزيرة بوكيت في بالي، فهو من أجمل الشواطئ إذ يعكس بجماله واحة من المياه الزرقاء المتلألئة الممزوجة برماله البيضاء الناعمة، مما يجعله مكاناً مثالياً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، سواءً للسياح أو السكان المحليين على حدِ سواء. يمكنكم الاستمتاع بعصير الفواكه الطازج أو بصحن الفواكه اللذيذ من Kelly’s Warung خلال استراحتكم في مثل هذه الأجواء الرائعة.

 

 

 

شاطئ توماس، أولواتو (Thomas Beach)

يقع شاطئ توماس بين شاطئي بينجين وبادانج بادانج، ويعد بمثابة جوهرة أخرى في شبة جزيرة بالي الجنوبية. سوف تستمتعون بالمشي في تدرجات المياه الزرقاء المتلألئة والرمال البيضاء التي تمتد على طول الشاطئ. كما يمكنكم التوقف كل بضعة أمتار لتأمل المناظر الجميلة والتقاط الصور مع الخلفيات الجميلة.

 

 

شاطئ كارما، أولواتو (Karma Beach)

يعد شاطئ كارما من أجمل شواطئ بالي إذ يظهر المحيط هناك وكأنه ظلال زرقاء في منظر يصعب على العين تصديقه. في هذا الشاطئ سيكون بمقدوركم الاستمتاع بالسباحة في المياه الإندونيسية الصافية، كما يمكنكم تناول بعض المأكولات والمشروبات في نادي شاطئ كارما (Karma Beach Club).

 

 

شاطئ جرين بول، أولواتو (Green Bowl Beach)

يعتبر هذا الشاطئ بمثابة شريط منعزل من الرمال يحيط به كهفان كبيران من الحجر الجيري، تعود تسميته لألوان المنحدرات المحيطة به والأشكال الزمردية التي تتلألئ من الصخور المغطاه بالطحالب. هذا الشاطئ هو مكان مثالي لقضاء يوم شاطئي أكثر حميمية في أحد أفضل الشواطئ في بالي.

 

 

شاطئ بالانجان، بالانجان (Balangan Beach)

إنه شاطئ رملي أبيض، تصطف به أشجار النخيل الجميلة لتدعو الجميع للمشي تحت ظلالها وعلى رمال هذا الشاطئ الرائع يمكنكم تجربة ترطيب أجسامكم بجوز الهند الطازج بعد الاسترخاء تحت أشعة الشمس في أحد أجمل الشواطئ في بالي.

 

 

شاطئ دبل سيكس، سيمينياك (Double Six Beach)

يقع شاطئ دبل سيكس في منطقة سيمينياك الرائعة، وهو مكان رائع للعثور على بار مواجه للشاطئ والاستمتاع بغروب الشمس. للجلوس وسط أجواء انتقائية نابضة بالحياة يمكنكم زيارة مطعم La Plancha الشهير الذي يقع في أجمل شواطئ منطقة سيمينياك. أما في الليل، فيمكنكم الاستمتاع بدي جي مباشر كل يوم جمعة.

 

 

شاطئ النقطة الزرقاء، بلو بوينت، أولواتو (Blue Point Beach)

يتمتع شاطئ بلو بوينت بإطلالة على منحدرات خفية متجمعة، كما أنه محاط بمنحدرات الحجر الجيري الخلابة. يمكنكم المشي على السلالم الخشبية لاستكشاف الكهوف الصغيرة المحيطة أو على رماله المشمسة. كما ننصحكم بتذوق طبق Nalu Bowl الشهير في مطعم Single Fin’s الواقع على قمة المنحدر ومشاهدة راكبي الأمواج طوال اليوم.

 

 

شاطئ بادانج بادانج، أولواتو (Padang Padang beach)

يعرف أيضاً بين السكان المحليين باسم Pantai Labuan Sait، ويشتهر هذا الشاطئ بأنشطة ركوب الأمواج كونه موطناً لكأس Ripcurl Pro Padang. يمكنكم استئجار لوح تزلج وقضاء يومكم في الصعود والهبوط في مياه البحر الهندي الرائعة.

 

 

شاطئ جيجر ، نوسا دوا (Geger Beach)

يعتبر من أفضل شواطئ بالي كونه قطعة من الجنة، وهو المكان المفضل للسباحين. في هذا الشاطئ المذهل، يمكنكم ركوب الأمواج أو الركوب على لوحة المجداف والانزلاق نحو الأفق، ولا تنسوا مشاهدة الطحالب والأعشاب البحرية الموجودة هناك.