لا تغيب الشمس عن روما هذه المدينة الساحرة في ايطاليا، والمدينة التاريخية العريقة التي حكمت الأرض عبر قرون متتابعة، حيث أنها تضم الآن مجموعات أثرية متنوعة ومتعددة تقف شاهدة على التاريخ العريق للمدينة الرائعة كما أنها تضم الكثير من المعالم التي تشجع بالفعل على تجربة السياحة في روما، ويعد أبرز ما تشتهر به روما إلى جانب قلاعها ومبانيها التاريخية، هي حدائقها الخضراء المتميزة، التي تعد وجهة مميزة ورائعة لضيوف المدينة من مختلف بلدان العالم، وسوف نذكر لكم أبرز حدائق روما الساحرة، التي من الممكن زيارتها عندما تقررون القيام بتجربة السياحة في ايطاليا

 

حديقة تيفولي

تحتل تلك الحديقة الجميلة مساحة مربعة تصل إلى 30 كم في شمال العاصمة الايطالية روما، وتحيط بها مناطق ريفية خلابة ونهر عذب جميل، وتضم متحف تطور الطيران.

الحديقة فيها مجموعات متنوعة من القصور والمدارج وأعداد ضخمة من النوافير الرائعة، وعلى عشاق التقاط الصور واللوحات الطبيعية التوجه فوراً لتلك الوجه المميزة، فهي مقصد للفنانين والرسامين للحصول على لوحات طبيعية مميزة.

حديقة فيلا أدا

حديقة خضراء متميزة للغاية، فيها أحواض ماء صناعية رائعة ومجموعة نباتات نادرة، وهي مقصد مميز لعشاق الهدوء والجمال والصفاء، كما أنها تقع في الشمال الشرقي لمدينة روما، وتستقبل الحديقة الضيوف القادمين مجاناً بشكل كامل، وتقدم مجموعة نشاطات متنوعة منها ركوب الدرجات والخيول، وزوارق سريعة في المياه.

حدائق فيلا بورغيزي

صممت تلك الحديقة على الطراز الإنجليزي المميز والرائع، حيث تتمتع بمساحة واسعة للغاية وتضم العديد من الأشجار والنباتات الرائعة والمميزة، ومجموعة فيلات بنيت في عصور قديمة جداً، كما يوجد فيها لوحات تارخية طبيعية رسمت في المدينة، والمكان أيضا به عدة نشاطات متنوعة للزوار منها الإبحار بالقوارب، وركوب الدرجات والخيول وأخذ جولة بين ظلال الأشجار في ممرات الحديقة المتنوعة.

حدائق فيلا دوريا بامفيلي

شُيدت على واحدة من أكبر تلال روما السبعة المميزة بمساحة بلغت حوالي 9 كيلو متر،  تعتبر الحديقة موطنًا للطيور المهاجرة النادرة، وعشاق متابعة الطيور حول العالم مدعوين لمشاهدة أنواع نادرة من الطيور من حول العالم، في هذه الحديقة.

الحديقة النباتية

أسست في أواخر القرن التاسع عشر، وتضم مجموعة ضخمة جداً جداً من النباتات المتنوعة والمتميزة، وبها حديقة يابانية رائعة، وتتميز باحتوائها على أنواع نادرة من نبات الصبار.

حديقة الفاتيكان

حديقة تاريخية رائعة قاربت على إتمام 900 عام، وتعد من أبرز وأعرق متنزهات روما، وتطل على قبة مايكل انجلو الشهيرة، و تفتح الحدائق أبواب الزيارة والتنزه في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

حديقة الوحوش الإيطالية المرعبة

هذه الحديقة مصممة لعشاق الأساطير والحكايات والتماثيل المرعبة، فخلال تجولك في الحديقة تتابع عصور روما المختلفة والألهة التاريخية والتماثيل التي تجسد كل الحقب والفترات، وتضم الحديقة 25 تمثالاً مرعباً لآلهة من عصور مختلفة، كل منها تحمل حكاية تاريخية مرعبة، تعد الحديقة بيت رعب مفتوح لعشاق هذا النوع من السياحة والتنزه.

حديقة البرتقال

تقع  حديقة البرتقال في الجزء العلوي من هضبة افانتيني، وهي واحدة من أجمل الواحات في المدينة، بل إنها تتمتع أيضًا بأحد أجمل المناظر على مدينة روما، تم تسمية هذه الحديقة ذات البوابات الصغيرة بهذا الاسم، نظرًا لأشجارها البرتقالية، رغم أنها تحتوي على عدد لا بأس به من أشجار الصنوبر، التي تعطي  إطلالة مميزة  على قبة القديس بطرس، وزرعت أشجار البرتقال كتكريم للقديس دومينيكو الذي أسس ديرًا مجاورًا.

فيلا تورلونيا

فيلا محاطة بالحدائق الهادئة، كانت الفيلا مملوكة أصلاً لعائلة نبيلة، لكن موسوليني استأجر المساحة في العشرينات من القرن الماضي لاستخدامها كمقر إقامته في الولاية، وتم التخلي عنها بعد عام 1945،  حيث عانت من الإهمال ولكن أعمال الترميم الأخيرة سمحت بفتحها للجمهور كمتحف، وتشمل الحدائق العديد من المباني الأخرى المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك الآثار التاريخية الرومانية.

قناة واتس اب عطلات