تعدُّ انترلاكن بلدية في المقاطعة الإدارية لإنترلاكن أوبيرهاسلي في مدينة كانتون برن في سويسرا؛ وهي من المقاصد السياحية المعروفة في برن، ومن أجمل مناطق السياحة في سويسرا. تستمد “انترلاكن” اسمها من طبيعتها الخلابة المشهورة بالبحيرات والشلالات التي لا مثيل لها، وهي تعني “ملتقى البحيرات”، وتعد من أشهر وأقدم المنتجعات السياحية بالعالم، كما تعدُّ انترلاكن نقطة انطلاق مثالية للعديد من المواقع الجميلة والأرياف المحيطة بها.

وسنستعرض في هذا المقال ثلاث من أجمل الشلالات فيها والتي لابد لكم من زيارتها في حال قررتم السياحة في انترلاكن.

 

 

موقع انترلاكن

تتميز انترلاكن بموقعها الفريد فهي إحدى مدن الارتكاز الأساسية في سويسرا ونقطة الإنطلاق إلى باقي المدن المجاورة. فعلى إرتفاع أكثر من 570 متر عن مستوى سطح البحر تقع انترلاكن بين مجموعة كبيرة من جبال الألب في وسط سويسرا بين بحيرتين من أجمل بحيرات أوروبا هما: بحيرة ثون (Thun) من الغرب ومن الشرق بحيرة برينزر ( Brienz) وهذا  ما جعل منها مقصداً سياحياً محبوباً.

 

 

يتخلل موقع المدينة المميز بين الجبال مرور مجموعة من الأنهار التي تشكل أجمل الشلالات وأكثرها زيارة من قبل قاصدي السياحة في أنترلاكن. وفيما يلي أجمل 3 شلالات في مدينة أنترلاكن:

 

شلالات جيس باخ في انترلاكن

يقع الشلال في الوديان المرتفعة وأحواض وادي فولهورن-ساغيس ويصب في بحيرة برينز في مرحلته الأخيرة. ومنذ القرن التاسع عشر أصبح هناك ممر مشي يؤدي إلى الشلال وما تحته. وتعتبر هذه الشلالات من أهم شلالات انترلاكن وأشهرها على الإطلاق، حيث أنها تقع بعيداً عن صخب الحياة اليومية وحركة المرور وتحيط بها الجبال والغابات ومروج جبال الألب. وهي سلسلة من الشلالات التي تتمتع بإطلالات رائعة على بحيرة برينز الخلابة كما أنها مكاناً مميزاً ورائعاً إن كنت تود خوض تجربة العودة إلى الطبيعة والتمتع بالمناظر الرائعة التي لا مثيل لها.

  • إحداثيات مواقف السيارات للشلال: E 8°01′35.8 N 46°44’05.8
  • العنوان:  Giessbach Falls،Grand Hotel Giessbach، 3855 Brienz, switzerland.

 

 

أفضل الفنادق القريبة من شلالات جيس باخ

بعد التمتع بالمناظر الرائعة، إن كنت تود الحصول على الاسترخاء والراحة ننصحك بتجربة فندق غراند جيس باخ، حيث تستطيع حجز غرفتك من خلال الإنترنت فالحجز آمن، فضلاً عن وجود عدد من الخدمات والمرافق المميزة التي تجعلك تشعر بالراحة وكأنك في منزلك تماماً، بالإضافة إلى الكادر الرائع من العاملين في الفندق الذين يتحدثون 4 لغات. كما يتضمن الفندق أنترنت مجاني وبسرعة عالية ويحتوي على مسبح داخلي ومسبح خارجي (موسمي) وخدمة كونسيرج وخدمة تخزين الأمتعة بالإضافة إلى مكتب الجولات السياحية وتحويل العملات ومكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة. كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في ظل الطبيعة السويسرية الخلابة مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في أحضان الطبيعة والذهاب إلى المكتبة أو حتى استئجار الدراجات وهذا قد يتطلب رسوماً إضافية.

 

 

شلالات تروميل باخ

تقع شلالات تروميل باخ بين قرية لاتروبرنين وقرية سيتكالبيرغ والتي يطلق عليها اسم قرية الصيد. وهي عبارة عن عشرة شلالات رائعة الجمال وتتدفق من ذوبان الجليد لثلاثة جبال. الجبل الجليدي الأول جبل إيجر وارتفاعه 3790 م، والثاني جبل مونك وإرتفاعه 4099 م، والثالث جبل جينغفرو وإرتفاعه 4158 م. هذه الشلالات العشرة تتدفق منها المياه بما يعادل 20.000 لتر في الثانية الواحدة. فمكان الشلالات المرتفع وطبيعتها الخلابة تجعلك تخوض رحلة فريدة من نوعها ليس للاستجمام فحسب بل للعودة إلى حضن الطبيعة البكر والاستمتاع بمناظر رائعة وجذابة لم يسبق لك أن شاهدتها قط.

  • إحداثيات موقف السيارات للشلال: N 46°34’19.8 E 7°54′44.2
  • العنوان: Kaspar von Almen AG,Trümmelbach, 3824 Stechelberg / Lauterbrunnen,switzerland

 

 

أفضل الفنادق القريبة من شلالات تروميل باخ

ننصحك بالنزول في  فندق ويترهورن، فبالإضافة إلى موقعه الممتاز وطعامه اللذيذ المقدم على الطريقة السويسرية العريقة، فأسعاره لا تقارن حيث يقدم وجبات خاصة للأطفال ويمتاز بعدة خدمات كخدمة النقل. إلى جانب وجود محلات خاصة للهدايا وجلب التذكارات للأصدقاء والعائلة، صندوق الأمانات، مصعد، جناح خاص للعرسان، غرف عائلية، خدمة غرف مميزة تجعلك تشعر بالراحة التامة والاسترخاء. فضلاً عن محطة شحن للسيارات الكهربائية ومخزناً إن كنت من هواة التزلج في الطبيعة السويسرية المميزة.

 

 

شلالات رايخن باخ

تقع جنوب قرية ميرينجين Meiringen إذ تجري المياه الذائبة إلى الوادي وتعود إلى جدول ريشينباخ. وهو مفتوح من أول مايو وحتى أول أكتوبر وسعر الدخول 10 فرنك للصعود بتلفريك الشلال. ويمكن الوصول للشلال بالسيارة أو بالقطار إلى محطة ميرنجن (Meiringen) ثم بالباص. كما يمكنك الوصول بالنقل العام (برونيغباهن) من لوزيرن أو انترلاكن إلى ميرينجين حيث يمكنكم الوصول إلى قطار شلالات ريشينباش بواسطة باص محلي أو على الأقدام أو بالسيارة من انترلاكن.

ولقد أصبحت شلالات الجدول ذات السبع طبقات مشهورة عالمياً بفضل الكاتب سير ارثر كونان دويل وبطل أحدى رواياته شارلوك هولمز، حيث ستجد تمثال شارلوك هولمز عند مدخل شلالات ريخن باخ تخليداً لذكرى هذا المحقق.

  • إحداثيات موقف السيارات للشلال: 46.733037 N 8.187218 E
  • العنوان: Gletscherschlucht Rosenlaui,3860 Meiringen,Switzerland

 

 

أفضل الفنادق القريبة من شلالات رايخن باخ

من الفنادق القريبة والمميزة والمناسبة لمسافرين اثنين والتي ننصحك بها فندق ناشونال،، فهو مكان هادئ تتوفر به كل الاحتياجات ويوجد فيه كافيه ومطعم، وقريب من بحيرة برينز. كما يوفر مأكولات خاصة بالأطفال وموقف مجاني وعام للسيارت في الموقع (لا يُطلب الحجز المسبق) وكذلك موقف للسيارات ملائم لذوي الاحتياجات الخاصة. كما ويقدم خدمات عائلية وترفيهية مميزة كغرفة ألعاب داخلية، إلى جانب أنه يسمح بوجود الحيوانات الأليفة ولكن من المحتمل أن تحمل رسوماً إضافية.

 

 

بعد هذه اللمحة البسيطة عن أجمل 3 شلالات في انترلاكن في سويسرا  أصبح من السهل عليك أن تقرر خوض تجربة مميزة لا تنسى في حياتك.

قناة واتس اب عطلات