تعتبر السياحة في بشكيك أحد أفضل الخيارات لقضاء وقت ممتع بعيداً عن ضوضاء المدينة، فهي من المدن الأجمل عند السياحة في قرغيزستان والأكثر سحراً وتألقاً، كما تتميز المدينة بإطلالتها التي لا مثيل لها، إلى جانب أنها أحد مواطن أجمل الحدائق والمنتزهات في العالم، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التاريخية والمحميات الطبيعية، ولتحظى بوقت لا مثيل له في بيشكك عليك تجربة أجمل الأماكن السياحة فيها والتي سنذكرها لك في مقالنا هذا.

 

اجمل 7 من أماكن السياحة في بيشكك قرغيزستان

ساحة ألا تو وتمثال ماناس

من أشهر معالم السياحة فيها والمكان الأكثر ازدحاماً، حيث تعتبر الساحة الرئيسية في العاصمة، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً للتضاريس والجبال العالية فيها، كما يقام فيها مجموعة كبيرة من الفعاليات الرسمية والحفلات والمهرجانات، لذا فإن تجربة قضاء وقت فيها سيكون من الذكريات الأفضل لديك.

 

 

المتحف التاريخي الوطني

إن المتحف التاريخي الوطني يعتبر واحداً من أهم المعالم السياحية والأثرية في بشكيك، الذي تم تشييده عام 1927 ميلادي، إذ يحتوي المتحف على مجموعة من التحف والأدوات القديمة التي ترجع للحُقبة السوفيتية، ومنها السجاد، ومجموعة من شواهد القبور.

 

 

حديقة أوك

هل تريد معرفة أحد أقدم الأماكن في بشكيك، إذا كنت ترغب بذلك فعليك تجربة الذهاب إلى حديقة أوك بارك، حيث يعود عمر هذه الحديقة إلى بداية إنشاء العاصمة نفسها، ولهذا السبب تعتبر أحد أهم وأشهر أماكن السياحة في المدينة، ويميز الحديقة إطلالتها الساحرة وأشجار السنديان فيها، بالإضافة إلى نافورة يتوسطها مسلة بارتفاع 11متر ومجموعة من نصب جنود الجيش.

 

 

سوق أوش

عند ذهابك إلى الجزء الغربي من المدينة عليك التوجه إلى سوق أوش الشهير الذي يسمح للسائحين أخذ لمحة سريعة عن ثقافة المدينة ورؤية المنتجات المميزة التي يقوم ببيعها، حيث ستتمكن من شراء العديد من الهدايا التذكارية منه، إذ بباع فيه المنتجات الغذائية والملابس والتحف التذكارية كجذوع الأشجار المنحوتة.

 

 

حديقة ألا أرشا الوطنية

من الحدائق المميزة التي سترى فيها مجموعة من الإطلالات المميزة هي حديقة ألا أرشا والتي سيبهرك جمالها وتنسيقها الدقيق والرائع، حيث تغطي الحديقة مساحة 200 كم، كما أن نهر ألا أرشا يمر منها، ستتمكن في هذه الحديقة من القيام بمجموعة من الأنشطة المهمة والمميزة كـ التنزه على ظهر الخيول، تجربة التزلج على البحيرات المتجمدة، وتسلق الجبال للباحثين عن المغامرة.

 

 

المسجد المركزي في بشكيك

يعتبر هذا المسجد أحد أقدم المباني في بيشكك، كما أنه أكبر مساجد المدينة، وقد تم بناؤه عام 1886 ميلادي، وهو بناء بسيط لا يخلو من الجمال ودقة نقوشه ستعكس لمن يراها عراقة الماضي، وسترى مئذنته وقبابه الفضية الضخمة والرائعة، يتوجب عليك الذهاب إليه لترى عراقة المدينة من خلاله.

 

 

مركز كوزمو بارك

إذا كنت تبحث عن أحد أجمل أماكن الترفيه في المدينة فعليك الذهاب إلى مركز كوزمو بارك، فهو يحتوي مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أنت وعائلتك ومنها مشاهدة فيلم في السينما أي ماكس ثلاثية الأبعاد ذات التقنية العالية، أو بتجربة رياضة البولينج.