رحلتي إلى الفلبين كانت رحلة ممتعة جدًا على الرغم من أنها رحلة عمل إلا أنني قررت أن أستمتع بها بالمشي واكتشاف معالم مانيلا تلك المدينة الرائعة التي تجمع بين كل ما هو قديم وحديث في نفس الوقت، لذا بمجرد أنني قررت أن أسافر لجأت إلى أحد رواد موقع المسافرون العرب الذين يتميزون بالخبرة وإعطاء المعلومات الدقيقة، وبالفعل أخبرني أحدهم بجميع المعلومات التي ساعدتني على ترتيب الرحلة والاستمتاع بها، وهنا سأذكر لكم تفاصيل رحلة السياحة في الفلبين

مطار أبوظبي

بدأت رحلتي من مطار أبو ظبي الدولي في الواحدة صباحًا على طيران الإتحاد (الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة)، واستمرت الرحلة لمدة 8 ساعات ونصف تقريبًا، قضيتها في النوم لأنني كنت متعب جدًا لذا لم أستيقظ إلا لصلاة الفجر ثم عدت مرة أخرى للنوم وما أن صحوت حتى اكتشفت أن الرحلة شارفت على الانتهاء لذا قمت بالتقاط بعض الصور لسماء مانيلا.

مطار مانيلا

كان المطار في مانيلا أكثر من عادي وفي رأيي الشخصي دون المستوى صراحةً لم أتوقع أن يكون حال المطار هكذا، خاصةً أن الفلبين تتمتع بالسياحة وتشتهر بها، لكن على العموم كانت بداية جيدة لم أتأخر سواء في الجوازات أو في استلام الأمتعة، وفي المطار كان هناك من يستقبلنا حيث انطلقنا إلى الفندق وفي الطريق أخبرني سائق التأكسي أن أقفل الأبواب والنوافذ وأمرنا أن لا نفتح النوافذ حتى وصلنا إلى الفندق

فندق شانغيرلا Shangri-La

وصلنا إلى فندق شانغيرلا  Shangri-La  لم أتوقع أن يكون بهذه الإمكانيات والجمال إذ يمكن القول بأن الفندق أكثر من رائع، يتميز الفندق باحتياطاته الأمنية الرائعة والمشددة في نفس الوقت، فالسيارات يتم تفتيشها قبل أن تدخل أمام الفندق والجميع يتم تفتيشه بجهاز كشف المعادن، والحقائب تمرر على الكلاب لتفتيشها وهي إجراءات مبتكرة وأعجبتني كما لا يسمح لأي شخص بالصعود إلى الغرفة إلا بموافقة صاحب الغرفة.

فنادق في مانيلا:

سوفيتيل الفلبين بلازا مانيلا

أجنحة – إيتون تاور ماكاتى الصغيرة

كونراد مانيلا

فندق شانغيرلا مانيلا

ويتمتع الفندق بالحداثة والرقي في التعامل من قبل الموظفين، كما أن الغرف نظيفة جدًا يوجد بها أثاث راقي وشاشة تليفزيون كبيرة وحمام به جميع المستلزمات لذا كانت إقامتي بهذا الفندق مريحة جدًا وسعيدة.

فندق ماكاتي شانغريلا مانيلا

المراكز التجارية

بعد الإستراحة وأخذ حمام بارد قررنا الخروج للتمشية والتعرف على المدينة، والمراكز المحيطة بالفندق من كل جانب، كانت جولة ممتعة جدًا استمتعنا فيها برؤية المراكز التجارية الضخمة حتى غروب الشمس، بعدها عدنا إلى الفندق مرة أخرى وهناك اتصلت بأحد الأصدقاء من الفلبين وانتظرت في بهو الفندق قليلًا قبل أن أعود لغرفتي، ثم جلست أراجع إميلاتي على جهاز اللاب توب الخاص بي بعدها توجهت للنوم.

الشلالات

ذهبنا إلى الشلالات كانت رحلة ممتعة جدًا مليئة بالمغامرات والإثارة بعدها عدنا مرة أخرى للفندق للراحة ثم ذهبنا لأكل البيتزا، توجهنا إلى مطعم دومينوز وهو أفضل مطعم يقدم البيتزا هناك، واخترنا واحدة بالجبنة والخضار وبعد أن تناولناها عدنا إلى الفندق مرة أخرى للراحة في الفندق.

الشلالات في مانيلا

جولة في baywalk manila

قبل المغرب جاء أحد الأصدقاء وعرض علينا أن يأخذنا في جولة تمشية في مانيلا، وعلى الرغم من أنني لم أكن متحمس لذلك إلا أنني وافقت في النهاية، أخذنا في جولة إلى baywalk manila وهو عبارة عن ممشى على البحر في مانيلا، استمتعنا هناك برؤية الممشى الذي يعج بالحياة والحركة حيث يعد المتنفس والمتنزه الأكثر شهرة لديهم، وقمنا بالتقاط العديد من الصور التذكارية.

baywalk manila

مكاتي

كانت أغلب جوالتنا في مكاتي بعد العصر وذلك لأننا في الصباح نقوم بإنهاء بعض الأعمال، ثم نذهب إلى الفندق للراحة بعدها نبدأ في جولة لاكتشاف معالم المدينة والتي تجمع ما بين القديم والحديث وهو مزيج رائع يلفت الانتباه فهناك تجد ناطحات السحاب المبنية على أحدث الأساليب المعمارية وبجانبها تجد المساكن القديمة، وفي النهاية نعود للفندق للاسترخاء في حمام السباحة ثم الراحة والنوم والاستعداد لليوم الجديد

مطاعم مانيلا

يوجد في مانيلا مطاعم تقدم طعام عربي وتقدم طعام حلال يمكنك الأكل وأنت مطمئن، مثل مطعم القدس ومطعم الغزال الإيراني، إلا أنني أثناء رحلتي اعتمدت على المأكولات البحرية طوال الرحلة مثل السمك والروبيان لذا كنت أتناول طعامي في أي مطعم وأنا مطمئن أنه حلال