كانت رحلتي إلى أذربيجان هي رحلة ممتعة في شهر يوليو استمتعت فيها أنا وأسرتي الصغيرة المكونة من زوجتي وطفلي الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، زرت فيها العديد من الأماكن السياحية في كل من باكو وقبالا وقوي كول وشاهدنا هناك مجموعة من المزارات السياحية والأماكن الطبيعية الخلابة كانت رحلتنا على خطوط فلاي دبي التي تتميز بالراحة والمتعة وفيما يلي تقرير عن رحلتي إلى أذربيجان 2017

السكن

  • ليلة باكو baku
  • 4 ليالي قبالا Gabala  .
  • ليلتين في كوي كول goygol
  • 4 ليالي باكو baku
  • تم حجز جميع الفنادق فنادق خمس نجوم من خلال بوكنج، عدد الأفراد شخصين وطفل عمره 4 سنوات

قبالا gabala

وصلنا قبالا في تمام  الساعة الحادية عشر صباحًا، استقبلنا السائق الخاص وهو أذربيجاني الجنسية اسمه ماهر ويتكلم اللغة الإنجليزية يتميز بأنه  متعاون جدًا، توجهنا إلى فندق bilgah beach hotel الذي يقع في منطقة بلجا على الشاطئ، وهو فندق 5 نجوم يوجد به ألعاب مائية ترفيهية للأطفال.

فندق bilgah beach hotel

أخذنا فيه استراحة وفي اليوم التالي توجهنا إلى قبالا وسكنا في فندق qufqaz mountain resort، وهو فندق خمس نجوم يمكنك الاستمتاع فيه بركوب التلفريك بالدور الرابع التابع للفندق، كما أن المطعم الخاص بالفندق مفتوح حتى الواحدة ليلاً، حيث يمكنك الحصول على وجبتك في أي وقت ترغب فيه.

فندق qufqaz mountain resort

أهم المناطق السياحية في قبالا هي

– شلالات 7 Gozel

شلالات 7 Gozel

–  بحير قول كان No hut gol يوجد حول البحيرة جلسات مطعم.

– مدينة ملاهي  Gabaland تفتح بعد الساعة 6 مساء حتى 1 بعد منتصف الليل.

مدينه ملاهي  Gabaland 

 

– تلفريك Cable car له 4 محطات، ويوجد هناك مطعم وكوفي.

– التلفريك في فندقي qufqaz قفقاز الجبل، وقفقاز ضفة النهر.

الفنادق جميلة فيها عدة مطاعم تفتح حتى 1 بعد منتصف الليل.

– قرية هوت hot واحدة من أقدم القرى الموجودة في أذربيجان ويشتهر سكانها بالدباغة والحدادة والأعمال اليدوية، الطريق لها بين الجبال وفِي الطريق يوجد جسر على أحد الأنهار، ثمن تذكرة الصعود على الجسر نصف منات.

قريه هوت hot القديمة

– شلال خل خل Oguz xal xal منطقة جميلة فيها شلال وبحيرة صغيرة وسط غابة ومطعم حول البحيرة.

– مدينة سيخي يوجد فيها قصر سرايا Seki karvansaray هو قصر تابع لأحد الجنرلات وهو أحد المزارات التي يمكنك الدخول إليها والاستمتاع بمشاهدة القصر من الداخل.

قصر سرايا Seki karvansaray– مدينة سيخي جميلة شوارعها مبنية من الحجارة وفيها عدة مساجد، وتعد البقلاوة هي الحلوى المشهورة هناك.

 

 

بحيرة كوي كول

بعد الانتهاء من gabala توجهنا إلى منطقة كوي كول لمشاهدة بحيرة كوي كول، كانت المسافة طويلة جدًا حتى أنها أرهقتنا، كانت منطقة البحيرة مليئة المناظر الطبيعية الساحرة التي استمتعنا فيها وأخذنا لها مجموعة من الصور التذكارية، سكنا في فندق ramada hotel gence في منطقه ganja، التي تعد ثاني أكبر بلد في اذربيجان بعد باكو . كان الفندق مريح وهادئ جدًا لذا أنصح بالسكن فيه.

Ganja Ramada Plaza

قناة واتس اب عطلات