تتنوع انشطة السياحة في قوبا تنوعاً كبيراً، وهي أحد  الأسباب التي تجعل مدينة قوبا من أهم الوجهات السياحية، والمفضلة لدى الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث المناخ المعتدل للمدينة والطبيعة الساحرة والأماكن السياحية والتاريخية الرائعة.

تقع مدينة قوبا على ضفة نهر كوديال وتعتبر من أكبر مدن أذربيجان، وتشتهر بصناعتها اليدوية للسجاد وبزراعة التفاح، حيث تجد الحقول المليئة بأشجار التفاح الخضراء، كما تمتلك قوبا طابعاً ثقافياً هاماً وتشتهر بمستوى التعليم العالي لديها واهتمامها بالأنشطة الثقافية والفنية.

ستتعرف في هذا المقال أكثر على المدينة، وعلى أفضل انشطة السياحة في قوبا والتي ننصحك بالقيام بها.

 

المدينة

 

أفضل 7 من الانشطة السياحية في قوبا اذربيجان

زيارة معارض السجاد في قوبا

تشتهر اذربيجان بالصناعات القديمة وتعد صناعة السجاد أهمها، حيث لا يمكنك القيام برحلة السياحة في اذربيجان دون التعرف على هذه الصناعة المميزة.

وتضم مدينة قوبا العديد من هذه المعامل ولعل أشهرها هو معرض قديم قوبا للسجاد، حيث يمكنك مشاهد مراحل الصنع كافة في المعمل، ويتم صناعة السجاد بأشكاله وألوانه الزاهية والمتعددة على النول المعدني من قبل نساء المدينة.

 

معارض السجاد في قوبا

 

زيارة مسجد الجمعة في قوبا

يعد مسجد الجمعة من أقدم المساجد في المدينة حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر، ويتميز المسجد ببنائه الجميل حيث يأخذ شكل مثمن، ومصنوع من الطوب الأحمر بقبة فضية اللون يبلغ ارتفاعها حوالي 16 متر فلا تفوت فرصة زيارته.

 

الانشطة السياحية في قوبا

 

زيارة قرية القصبة القرمزية

من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المدينة هي زيارة قرية القصبة القرمزية والتي تقع في وسط مدينة قوبا وتشتهر بمعالمها التاريخية القديمة، والتي تدل على تنوع الديانات في اذربيجان والتسامح الديني، حيث تمتلئ هذه المدينة بالمعابد اليهودية ذات البناء الجميل وبالأدراج القديمة والتماثيل اليونانية.

 

الانشطة السياحية في قوبا

 

زيارة قرية خينالوع

زيارة قرية خينالوع الجبلية من الأنشطة التي لا يستطيع السائحين تفويتها، حيث تقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، وتعد من القرى التاريخية القديمة، حيث تضم العديد من المساجد والكهوف المقدسة، وتمتلك القرية طبيعة رائعة وإطلالات ساحرة من الجبل وعلى المناطق المجاورة.

 

قرية

 

زيارة المتحف الإثنوغرافي التاريخي لقرية خيلوع

من أهم الأماكن الموجودة في قرية خيلوع هو المتحف الإثنوغرافي التاريخي والذي أسسه أهالي القرية، ويضم العديد من قطع السجاد يدوي الصنع، ومعرض تحف فنية تاريخية، وبعض القطع الأثرية القديمة، إضافة إلى الكتب والمخطوطات الحجرية الهامة.

 

المتحف الإثنوغرافي

 

زيارة جسر كوديالتشي

يعتبر جسر كوديالتشي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها زوار المدينة، حيث يتميز الجسر ببنائه المتين من أحجار الطوب والتي ساعدت على بقائه للوقت الحالي، يبلغ عرضه 8 أمتار وبطول 275 متر، محاطاً بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

وستكون زيارة الجسر، والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك من أفضل ما تقوم به خلال رحلتك.

 

جسر كوديالتشي

 

زيارة شلالات قوبا

شلالات قوبا من أجمل المعالم الطبيعية في المدينة حيث ستشاهد عند زيارتها أروع الشلالات المحاطة بالمناطق الجبلية والمساحات الخضراء الرائعة ويمكنكم الجلوس بجوارها وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء.

 

شلالات قوبا

 

أفضل فنادق قوبا

فندق كوبا بلاس

يقع فندق كوبا بلاس من فئة الـ 5 نجوم في أجمل مناطق مدينة قوبا مقابلاُ للبحيرة وسط المروج والحدائق الخضراء.

يضم غرف وأجنحة مريحة وذات تصاميم عصرية رائعة وإطلالات ساحرة، وتتضمن الغرفة سرير مريح وأماكن للجلوس ومشاهدة التلفاز.

كما يضم الفندق العديد من المرافق كالمسابح ومركز اللياقة البدنية ومنطقة سبا وعافية توفر علاجات تجميلية، وغرف الساونا والمساج.

ويضم الفندق أيضاً عدد من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية والبارات الرائعة.

يبعد الفندق عن أشهر المعالم السياحية للمدينة كالبحيرة مسافة لا تتجاوز الـ 10 دقائق.

قيمه النزلاء بدرجة ممتاز من حيث النظافة الراحة والمرافق والموقع الرائع وينصحون بزيارته.

 

فندق

 

فندق سينيت باجي

يتميز فندق سينيت باجي بموقعه الجميل والمطل على مدينة قوبا وطبيعتها الساحرة ويعد من أفضل فنادق الـ 4 نجوم.

تتميز غرفه بمساحتها الكبيرة وبأثاثها المريح وتحتوي كل غرفة إضافة إلى سرير النوم أماكن للجلوس والاسترخاء ومشاهدة التلفاز وحمام خاص، كما أن الغرف مجهزة بالعديد من الوسائل التي تحتاجها خلال إقامتك.

ويتبع للفندق العديد من المرافق كالمسابح ومركز العافية والنادي الرياضي والمطاعم المميزة إضافة إلى إتاحة الفرصة للنزلاء بالقيام بالعديد من الأنشطة المميزة.

يبعد الفندق عن أهم معالم الجذب الموجودة في المدينة مثل جبل Qosha-Qaya مسافة 24.3 كم.

وقيمه النزلاء بدرجة 6.4 من حيث الموقع والنظافة والراحة.

 

فندق