تعتبر المدينة القديمة بالدار البيضاء The Old City من أقدم الأحياء التاريخية في المغرب حيث تقع بالقرب من الميناء الرئيسي للمدينة، وتتميز بوجود سور كبير يحيط بها مع بوابة رئيسية ضخمة بالإضافة إلى العديد من الكنائس والمساجد والأبنية القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، وهذا ما جعلها من اشهر وجهات السياحة في المغرب حيث يقصدها أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم وخصوصاً من محبي التاريخ والأماكن التاريخية إذ يقصدونها بهدف الاستمتاع بجمال تصميمها والقيام بمجموعة من الانشطة سنتعرف عليها في هذا المقال لذا ننصحكم بقراءته.

 

المدينة القديمة بالدار البيضاء

 

افضل الانشطة التي يمكنك ممارستها في المدينة القديمة بالدار البيضاء

• عند وصولك إلى المدينة القديمة بالدار البيضاء يمكنك زيارة حي القناصلة والتعرف على تاريخيه إذ يعتبر أحد أقدم الأحياء في المنطقة وقد كان مركزاً لتجمع الأوروبيين في الدار البيضاء من أجل أغراض تجارية وتسويقية، كما يمكنك زيارة الكنيسة التاريخية التي بناها اليهود في المنطقة لمشاهدة تصميمها العمراني الرائع ويوجد عدة أماكن قديمة في هذه المدينة بإمكانك زيارتها أيضاً.

• عند إحساسك بالجوع لا تفوت الفرصة لتذوق الطعام المغربي اللذيذ في أحد المطاعم المتوفرة في المدينة القديمة حيث يمكنك طلب وجبتك المفضلة والاستراحة قليلاً من ثم الانطلاق لإكمال جولة السياحة في الدار البيضاء.

• ولمحبي التقاط الصور بإمكانكم اصطحاب كاميراتكم الخاصة وأخذ لقطات رائعة وفيديوهات مميزة للمدينة القديمة حتى تتمكن من الاحتفاظ بذكرى زيارتك إلى هذا المكان الرائع إلى الأبد.

 

المدينة القديمة في الدار البيضاء

 

افضل الفنادق القريبة من المدينة القديمة بالدار البيضاء

فندق مغدور مارينا

يعد من  افضل فنادق كازابلانكا ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 4 نجوم.

حبق يقع على مسافة قدرها 1.8 كيلومتر من المدينة القديمة الدار البيضاء.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيد جداً بالنسبة للاستقبال والنظافة كما أنه مناسب للعائلة.

 

فندق كنزي بسمة

يعد من فنادق المغرب ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 4 نجوم.

حيث يقع على بعد 400 متر فقط من المدينة القديمة الدار البيضاء.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيد جداً بالنسبة لتعاون الموظفين والموقع.

 

من خلال هذا المقال تعرفنا على المدينة القديمة حيث تعتبر من اهم الأماكن السياحية والتاريخية التي ننصحك بزيارتها عند السياحة في الدار البيضاء ونتمنى لك رحلة سعيدة.