مدينة باكو العاصمة الأذربيجانية والتي تعد من اهم مدن السياحة في أذربيجان، كونها موطناً للعديد من متاحف التاريخ و الفن التي تحافظ على ثقافة وهوية البلاد، كما أنها المركز الثقافي لأذربيجان التي تعتبر أكبر و أهم دولة في منطقة القوقاز، وقد زادت نسبة السياحة في باكو نظراً لامتلاكها للكثير من مراكز وشوارع التسوق، ومجموعة متنوعة و غنية من المحلات التجارية، والعديد من المعالم السياحية والفنادق الفاخرة، والتي سنذكر واحد من أفضلها في هذا المقال.

سلسلة فندق سفير باكو

تعد سلسلة فندق سفير باكو من افضل الفنادق في باكو وأكثرها شهرة، وجميع فروع الفندق مميزة بخدماتها الرائعة، كما أنها تنتشر في أهم المناطق الحيوية في باكو، وقد تمكنت هذه السلسلة من استقطاب آلاف السياح إليها بسبب فخامة وعصرية تصميمه، وجودة خدماته ورقي تعامل موظفيه.

تتكون هذه السلسلة من 4 فنادق هي رمز للفخامة والرقي، ومن خلال هذه الأسطر سنتعرف عليها وعلى أبرز مميزاتها والخدمات التي تقدمها.

فندق سفير باكو

يقع هذا الفندق في وسط مدينة باكو، على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من قصر حيدر علييف، والمنتزه الشتوي، ويضم غرفاً فسيحة وأنيقة تقدم أجمل الإطلالات على المدينة وجميعها ذات ديكورات مريحة ومفروشات حديثة، كما تضم تلفاز بشاشة مسطحة وميني بار وحمام خاص فيه جميع مستلزمات الاستحمام، كما أنها تمتلك خدمة الواي فاي المجانية.

بالنسبة لخيارات الطعام فيوجد مطعم Sapphire الذي يقدم الأطباق التقليدية الأذربيجانية مساءً، ووجبة إفطار خفيفة، كما يحتوي الفندق على بار للوجبات الخفيفة والمشروبات المتنوعة.

من أبرز خدمات الفندق توفير مواقف مجانية للسيارات، وخدمة الاستقبال على مدار الساعة، وخدمة نقل من وإلى المطار.

يبعد الفندق عن محطة مترو Sahil مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام، وعن محطة الترام دقيقتين فقط.

 

 

فندق سافير سيتي

يقع فندق سافير سيتي في ميدان النافورة في باكو، يوفر الفندق غرفاً واسعة ومكيفة تكييفاً جيداً، كما أنها تحتوي على ثلاجة وتلفاز مع قنوات الكابل وشرفة تقدم أجمل الإطلالات، وخدمة الواي فاي المجانية، ويضم كذلك غرفاً لغير المدخنين وغرفاً عائلية، ويوجد فيه مكتب استقبال يعمل على مدار الـ24 الـ ساعة في اليوم، أما خيارات الطعام فيوجد مطعم متوفر في الفندق يقدم وجبة إفطار كونتيننتال كل صباح.

 

 

سافير مارين

يتميز هذا الفندق بموقعه حيث يقع Sapphire Marine في قرية Bibiheybat الساحلية، ويمتلك شاطئاً خاصاً، أما غرفه فهي ذات تصميم كلاسيكي فريد، وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وأريكة وتكييف وحمام خاص مزود بدش.

يضم الفندق مطعماً يقدم أشهى المأكولات المتنوعة، ويمتاز بتقديم مجموعة من الخدمات مثل خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة غسيل الملابس، ومرافق للاجتماعات، ومرافق سبا مجانية للضيوف، كما يضم مسبحاً في الهواء الطلق.

يقع فندق Sapphire Marine على بُعد 10 كم من محطة قطار باكو وعلى بُعد 34 كم من مطار حيدر علييف الدولي، وعلى بُعد 6 كم من ملعب غالاكسي .

 

 

فندق سافاير إن

يقع فندق Sapphire Inn في وسط باكو، ويشتمل على غرف عصرية ومريحة، وخدمة واي فاي مجانية، كما أن جميعها مكيفة وتمتلك مفروشات مميزة وحديثة، يوجد فيها حمامات خاصة فيها حوض استحمام مع جميع اللوازم، وبعضها تحتوي على شرفة، جميع الغرف مزودة بتلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية.

يوفر مطعم Akhundoff مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية مع مجموعة مُختارة من النبيذ الفاخر.

يبعُد الفندق مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن المدينة القديمة وميدان النافورة، وعن مطار حيدر علييف الدولي مسافة تقدر بحوالي20 دقيقة بالسيارة.

 

 

قناة واتس اب عطلات