اليوم سوف اقدم لك دليل لكل من يريد السياحة في تركيا وزيارة جزيرة الاميرات اليكم معلومات عن جزيرة الأميرات و كيفية الوصول إليها من منطقة السلطان احمد او تقسيم، وهل اذا ما كان يمكنك زيارة الجزيرة في الشتاء؟ و ماذا يوجد عليها وهل بالفعل تستحق الزيارة؟ وهل فعلاً جزيرة الأميرات احد المعالم السياحية المهمة في تركيا؟

 جزيرة الاميرات من المعالم السياحية بتركيا:

جزيرة الاميرات مجموعة من الجزر تقع علي بحر مرمرة، وهي تابعة لمدينة اسطنبول وتتميز الجزر بمساحتها الواسعة حيث تبلغ مساحتها حوالي 15.8 كم مربع ويتردد عليها السواح من جميع انحاء العالم من اجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. تعرف جزيرة الأميرات بهذا الاسم عند العرب بالرغم من ذلك لها اسماء عديدة عند الاتراك والمجتمعات الاوربية حيث يطلق عليها الجزر الحمراء او جزر الامراء ولكن ببساطة يمكنك مناداتها باسم ادلار بالانجليزية Adalar وتنقسم الجزر الى مجموعة من الجزر الصغيرة حوالى ٩ جزر ولعل اكثر المناطق زيارة هي الجزيره الاكبر مساحة اوكايدا وتليها جزيرة هيبالياد ثم جزيرة بيوك اد. المثير للدهشة ان جزر ادلار ليس بها وسائل تنقل معروفة مثل السيارات، القطارات، الاتوبيسات والتنقل بها يكون بالعجلات التي تجرها الاحصنة المعرفة باسم (الحنطور) ويمكنك استخدام واستئجار الدرجات الهوائية او الدرجات النارية الصغيرة. حيث يمكن الوصول الي مجموعة الجزر من خلال المواني البحرية ومنها ميناء كاباتاش، وذلك من خلال الانتقال من جزيرة الي اخري عن طريق المراكب السياحية او السفن العابرة (العبارات).

 

G:\شغل فايفر\جزر الاميرات 34.jpg

 

كيفية الذهاب الي جزيرة الاميرات؟

اذا كنت في منطقة السلطان احمد او منطقة تقسيم حيث ان اغلب السياح يسكنون بها لقربها من المواصلات والخدمات العامة التى تلبي احتياجاتهم وبالتالي عندما يقرر السائح الذهاب الي ميناء كاباتاش يكون باحد الوسائل سواء باستخدام التاكسي او المترو (الترام) وعند الخروج من محطة المترو تمشي مسافة بسيطة الي شباك تذاكر المركب الناقلة. في تمام الساعة 9.30 صباحا تستعد السفينة للانطلاق من ميناء كاباتاش ” kabatas “ و تستغرق الرحلة حوالي ساعة لتصل الي الهيباليدا وساعة و15 دقيقة لتصل الي اوكايدا  كما وان مواعيد الرجوع موضحة علي لوحات بجوار شباك التذاكر وسعر الرحلة تكلف 7.5 ليرة تركي. بعد وصول العبارة الى جزيرة الهيباليدا يمكنك الاسترخاء وقضاء بعض الوقت للاستمتاع بالمناظر الطبيعة او يمكنك الخروج في مهمة خاصة سيرا على الاقدام لاستكشاف الجزيرة قبل ان تقرر الذهاب الى جزيرة اوكايدا.

 

جزيرة الاميرات

 

بعض النصائح عن جزيرة الاميرات التركيه:

  • اذا كنت تعاني من دوار بحر او هناك بعض الخوف من ركوب السفن البحرية لاتنسى شراء بعض حبوب دوار البحر.
  • الرحلة تستغرق ساعة ونصف وفي الشتاء لا تنسى ملابسك الثقيلة .
  • الضيافة علي السفينة مرتفعة الثمن نسبيا ليبلغ سعر علبه عصير وسندوتش حوالي 20 ليره لذلك لا تنسى اخذ بعض الوجبات الخفيفة معك.
  • دائما اسئل عن المواعيد قبل الذهاب الى اي مكان بعض الايام ربما تكون عطلات او في فصل الشتاء يتم تغيير المواعيد طبقا للحالة الجوية

ماذا تجد على جزيرة الاميرات؟

الهدوء والمتعة والاثارة في شوارع الجزيرة المعدة خصيصا للانتقال بالدرجات الهوائية والحنطور مع متعة الرؤية البصرية لنظام المباني الكلاسيكية المبنية من الخشب تعرف باسم النمط الفيكتوري ويمكنك قضاء بعض الوقت للجلوس على الكافيهات او طلب وجبتك المفضلة من احد المطاعم المنتشرة بجزر الاميرات.

 

G:\شغل فايفر\maxresdefault (2).jpg

 

زيارة جزر الاميرات في الشتاء:

الحقيقة زيارة الجزر الحمراء في فصل الشتاء لا يكون مناسبا لان اغلب الفنادق مغلقة بسبب البرودة العالية وفي فصل الصيف تتراوح درجة الحرارة بين ٣٥ الى ٤٠ درجة مؤية لذلك فان افضل وقت لزيارة جزر الاميرات هو شهر سبتمبر و اكتوبر. في نهاية الرحلة وعند الرجوع ثمن التذكرة حوالي ٧ ونصف ليرة وليس مهم ان ترجع الى نفس ميناء الركوب ولكن يمكنك حجز العودة بما تراه مناسبا لك مثل العودة من ام النونو يتم ذلك من خلال شركات الحجوزات المتخصصة. فعند زيارة تركيا تكون زيارة الجزر الحمراء امرا حتميا كما نأمل ان نكون وفقنا في تقديم دليل مبسط حول  جزيرة الاميرات واذا كان لديك استفسار من فضلك اخبرني بذلك بالتعليقات.

 

G:\شغل فايفر\the-restaurant.jpg