يعتبر مسجد بوترا في سيلانجور من اجمل المزارات الدينية والسياحية في ماليزيا، حيث يقصده أعداد كبيرة من السياح من كافة أنحاء العالم نظراً لموقعه المميز على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية بالإضافة إلى جمال تصميمه الفريد والزخارف المميزة المنقوشة على جدرانه، حيث بني المسجد عام 1999م وأصبح من اكبر المعالم السياحية والدينية في ماليزيا فهو يتسع حوالي 15 ألف شخص ويضم مصلى الحرم الرئيسي والفناء وهي المناطق الرئيسية فيه، كما يوجد أيضاً الغرف المخصصة للتعليم والخدمات، ويتميز المسجد بقبته الوردية التي صنعت من الجرانيت ومئذنة مصممة على غرار مئذنة جامع الشيخ عمر في العاصمة العراقية بغداد ويصل ارتفاعها إلى 116 متر.

فإذا قررت عزيزي الزائر السياحة في ماليزيا والتعرف على المسجد لابد من قراءة هذا المقا،ل حيث سنتكلم فيه عن افضل الانشطة التي يمكنك ممارستها.

 

مسجد بوترا في سيلانجور

 

افضل 4 انشطة يمكن القيام بها في مسجد بوترا في سيلانجور

• بداية يمكنك الدخول إلى المسجد والتعرف على أقسامه الثلاث وما تحتويه من تصاميم رائعة مثل: الصحن الموجود في القسم الثاني والمزين بأجمل الزخارف الإسلامية، وبإمكانكم أيضاً تأدية فرض الصلاة داخل المسجد وتحت قبته العظيمة.

 

مسجد بوترا في سيلانجور

 

• وتستطيع كذلك التجول في المسجد ودخول القاعة المخصصة للأطفال، والتجول أيضاً في الفصول التي يتم تحفيظ القرآن فيها وتقديم الدروس الإسلامية.

• ومن اجمل ما يمكنك القيام به في هذا المكان مشاهدة منارة المسجد ذات اللون القرمزي الجميل حيث تم بناؤها بشكل مطابق لمنارة جامع الشيخ عمر الشهير في العاصمة العراقية بغداد.

 

مسجد بوترا في سيلانجور

 

افضل الفنادق القريبة من مسجد بوترا في سيلانجور

فندق بولز غراند بوتراجايا

يعد من افضل فنادق سيلانجور ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 5 نجوم.

وهو يقع على بعد 1.4 كم من مسجد بوترا في سيلانجور، يمكنكم الإقامة فيه عند السياحة في سيلانجور.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل، الخدمات.

 

فندق  دورسيت بوتراجايا

يعد من افضل فنادق ماليزيا ذات التقييم الجيد من فئة الـ 5 نجوم.

ويبعد عن مسجد بوترا 3.1 كم تقريباً.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة من ناحية الخدمة، والطعام.