كانت خطتنا هي قضاء العطلة أنا وزوجي وبنتي الصغيرة في أماكن سياحية متعددة لذا قررنا أن تكون رحلاتنا بين ماليزيا وسنغافورة كانت العطلة 20 يوم قسمناها 14 يوم ماليزيا و5 أيام سنغافورة استغرقت الرحلة 55 دقيقة من كوالالمبور إلى مطار تشانجي الدولي بسنغافورة على متن الخطوط الماليزية.

سنغافورة

وصلنا الفندق وأخذنا وقت مناسب للراحة، قررنا بعدها القيام بجولة حول الفندق لاستكشاف المنطقة والذهاب إلى Suntec city Singapore لحجز Duck Tour لكن واجهتنا مشكلة أن الميموري الخاصة بالكاميرا كانت ممتلئة ولن يمكننا التقاط أي صور.

مارينا سكوير Marina square

ذهبنا إلى مجمع Marina square مارينا سكوير وهو الأقرب إلى الفندق، أخذنا جولة فيه، كان المجمع ملئ بالمتاجر الراقية والبضاعة الجيدة كما أنه يتميز بالنظافة الشديدة والترتيب.

Marina square

Marina square

سنتيك سيتي Suntec city Singapore

كانت جولتنا التالية داخل مجمع سنتيك سيتي عن طريق الجسر الرابط بين مارينا سكوير، سنتيك سيتي،  وذلك لحجز Duck Tour لكن للأسف وصلنا بعد أن أغلق المتجر الخاص ببيع التذاكر، علمنا بعد ذلك أن المتجر يفتح أبوابه في تمام الحادية عشر صباحًا، لذا قمت بأخذ بروشور منهم وجدنا عرض الدك تور+ السنغافور فلاير بـ 49 دولار سنغافوري يعني 123 ريال تقريبا للشخص الواحد.

ذهبنا بعدها إلى متجر آخر داخل المجمع لشراء كارت ميموري، وبالفعل حصلنا على كارت مناسب 4 جيجا بعدها ذهبنا للتناول العشاء في كنتاكي ثم العودة إلى الفندق للراحة والاستعداد لليوم التالي.

Suntec city Singapore

Suntec city Singapore

مطعم الفندق

استيقظنا في الصباح الباكر ونزلنا إلى المطعم لتناول الفطور، كان المكان مرتب وأنيق كل شيء فيه جميل ما عدا الأكل، لم أستطع تناول أي شيء من مأكولاتهم بسبب رائحتها النفاذة واكتفينا أنا وزوجي بتناول الكرواسون والفاكهة

Duck Tour

بعد تناول الفطور توجهنا إلى مجمع مارينا سكوير مرة أخرى لحجز التذاكر حجزنا للشخصين سعر التذكرة 49 دولار للفرد الواحد، وعند الدفع أخذت الموظفة منا 100 دولار بدلًا من 98 دولار وعند الاستفسار لم نجد رد مقنع لكني فهمت أنه بسبب ابنتي الرضيعة، بعدها أخذنا جولة بالمجمع حتى يحين ميعاد جولة البطة.

Duck Tour Singapore

Duck Tour Singapore

قبل بدأ الجولة تجمعنا عند الكاونتر الخاص ببيع التذاكر وذلك حتى يقوم مشرف الرحلة بشرح تعليمات السلامة، كانت البوابة قريبة جدًا من الكاونتر بعدها انطلقنا عبر البوابة وفي تمام الساعة 12 الظهر بدأت الجولة كانت عبارة عن باص برمائي على شكل سفينة تمشى نص ساعة باليابسة ونص ساعة بالبحر ويوجد مرشدة سياحية لشرح جميع المعالم السياحية التي نمر عليها أثناء الجولة.

Duck Tour

Duck Tour

معلومات عن الرحلة

– المواصلات قد تصل إلى 100 ريال يوميًا في مشوارين أو ثلاثة فقط.
– الفعاليات مثل النايت سفاري تكلفتها 100 ريال للشخص ومشوارها بالتاكسي مكلف لأنها بعيدة. والأفضل الحجز عن طريق مكتب سياحي لأنه موفر وأرخص جدًا.

– تتميز الدك تور والسنغافورة بأن مكانها أقرب من النايت سفاري وحديقة الحيوانات.
– الطعام الفاست فوووود غير مكلف أبدًا ومطاعم الفاست فود هناك أغلبها حلال بس هارديز لا مش حلال.
– مطعم عادي مثلا هندي كلفنا حول 400 ريال مع ان الطلبات عادية.
– تأشيرة الفيزا تم استخراجها من السعودية كانت التكلفة حوالي 150 ريال للشخص الواحد.
– إذا اصطحبت معك طفل رضيع يمكنك طلب سرير له وهو مجاني بأغلب الفنادق.
– يوجد فندق 5 نجوم قريب جدًا من الاورشد والأسواق اسمه مارينا ماندرين سعره أفضل بكثير من الماريوت وجراند حياة.