الكثير منا يبحث عن موقع سراييفو والمسافات بين أهم مدن البوسنة، أين تقع سراييفو بالتحديد؟ ما المسافة بين أهم مدن البوسنة والهرسك؟ لعلها من أغلب الأسئلة الشائعة بين الراغبين في السفر من أجل السياحة في البوسنة أو السياحة في سراييفو والراغبين بمشاهدة المعالم التاريخية والأثرية والتمّتع بالطبيعة الخلابة وفي هذا المقال سوف نُجيب عن هذه الأسئلة لتوفير أكبر قدر ممكن من المعلومات عن تلك المدينة الساحرة.

موقع سراييفو والمسافات بين أهم مدن البوسنة

موقع سراييفو على الخريطة

تقع مدينة سراييفو في منطقة تسمى وادي سراييفو وعلى ضفاف نهر ميلتسكا، حيث تطل عليها الجبال من أربعة جهات ويطلق عليها جبال الألب الدينارية وهى جبال بيلاشنيستا وجبل إيغمان وجبل تربفيتش وجبال ياهورينا.

بعد أن تعرفنا على موقع سراييفو على الخريطة، لابد من معرفة المسافة بينها وبين أهم المدن والمناطق السياحية بالبوسنة والهرسك مثل مدينة موستار، بيهاتش، بياتسا وترافنيك.

 

 

المسافة بين سراييفو وموستار

تصل المسافة بين سراييفو وموستار إلى 129 كيلو متر حسب خريطة جوجل، أي ما يقارب ساعتين و10 دقائق سيراً بالسيارة.

المسافة بين سراييفو وبيهاتش

تبلُغ المسافة بين سراييفو وبيهاتش نحو 307 كيلو متر، أي ما يعادل 5 ساعات إلا عشر دقائق سيراً بالسيارة.

المسافة بين سراييفو وبياتسا

تُقدر المسافة بين سراييفو وبياتسا 157 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين الوجهتين في ساعتين و40 دقيقة تقريباً بالسيارة.

المسافة بين سراييفو وترافنيك

تصل المسافة بين سراييفو وترافنيك نحو 90.2 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بينهما في ساعة و30 دقيقة تقريباً.

المسافة بين سراييفو وكونيتس

تُعد مدينة كونيتس من أقرب المدن إلى سراييفو، حيث أن المسافة بينهما تقدر بحوالي 60 كيلو متر والتي يمكن تجاوزها في ساعة واحدة عبر التنقل بالسيارة.

المسافة بين سراييفو وبانيا لوكا

تبلغ المسافة بين سراييفو وبانيا لوكا نحو 139 كيلو متر، ويمكن قطع المسافة بين الوجهتين في ساعتين و30 دقيقة عبر التنقل بالسيارة.

معلومات عن مدينة سراييفو

سراييفو عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك، وهي المركز الاقتصادي والأكاديمي والثقافي لدولة البوسنة، تتكون من أربع مناطق كل منطقة منهم تابعة لبلدية معينة.

يبلُغ عدد سكان مدينة سراييفو قرابة المليون نسمة، تتميز بطابعها الديني بسبب تعايش العديد من الديانات المختلفة على أرضها منذ قديم الزمن فهناك المسلمون والكاثوليك والأرثوذوكسيين واليهود.

أما عن مباني مدينة سراييفو فقد تنوعت فيما بينها فبعضها غلب عليه الطابع الإسلامي والعثماني، والبعض الأخر اتخذ الشكل النمساوي والهنغاري مما أضفى على المدينة جمال إضافي في البناء بجانب جمالها الطبيعي الخلاب.

مدينة سراييفو واحدة من أهم الوجهات السياحية بالبوسنة والهرسك على الإطلاق، نظراً لطبيعتها الأوروبية الخلابة وموقعها المميز بين جبال الألب، فضلاً عن أنها تزخر بالعديد من المعالم السياحية الرائعة المتمثلة في الآتي:

  • الجسر اللاتيني.
  • جبل تريبفيتش
  • جبل بيلاشنيستا.
  • سوق بشارشيا.
  • مسجد غازي خسرو بيك.
  • المتحف الوطني للبوسنة والهرسك.
  • سبيل الماء.
  • متحف سوق بروسا بيزيستان.
  • حديقة ربيع البوسنة.
  • شلال سكاكافاتس.

التركيبة السكانية في مدينة سراييفو

يُعد مجتمع مدينة سراييفو واحداً من المجتمعات المتنوعة من حيث أصول سكان المدينة، حيث أنهم مقسمون إلى أربع مجموعات وهي كالتالي:

البوشناق، يشكلون النسبة الكبرى من سكان المدينة ويعتبرون من السكان الأصليين في البوسنة والهرسك حيث أنهم يشكلون حوالي 82% من إجمالي عدد السكان.

الكروات، سكان من أصول كرواتية يشكلون حوالي 6% من سكان المدينة.

الصرب، من أصول صربية يشكلون نسبة تصل إلى 5% من إجمالي عدد السكان.

الأقليات، هم السكان الذين هاجروا من الدول الأوروبية واستقروا بالبوسنة والهرسك، ويشكلون نسبة 7% من عدد السكان.

قناة واتس اب عطلات