حديقة شتاد في فيينا واحدة من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها فيينا مدينة السحر، أنشئت الحديقة في عام 1862م وتقع في وسط المدينة تقريبًا مما يجعلها قريبة من جميع الخدمات والمطاعم في منطقة بارك رينج، وتمتاز المدينة بردائها الأخضر الرائع الجمال، حيث تتزين بالزهور العطرة زاهية الألوان التي تبهج النفس وتشعرك بالراحة والاسترخاء.

وفيما يلي سوف نتعرف على أهم وأفضل الأنشطة في حديقة شتاد فيينا التي يمكن للسائح أن يستمتع بها.

أفضل 6 أنشطة في حديقة شتاد فيينا النمسا

1- النزهات العائلية

حين يمكنك أن تجلس في مكان مريح للنفس وتستظل أنت وعائلتك، وتترك الأطفال يلعبون حولك فستجد الأشجار وارفة الظلال، والمساحات الخضراء التي تتيح لك ولأبنائك متنفسًا رائعًا.

 

2- مشاهدة النصب التذكارية

يأتي العديد من الزائرين المهتمين بالتاريخ إلى الحديقة لكي يتجولون فيها ويشاهدون النصب التذكارية، والتماثيل المنحوتة لبعض الأشخاص مثل أشهر الفنانين والسياسيين، وتماثيل أخرى لبعض الحيوانات، والتقاط الصور التذكارية معها.

 

 

3- مشاهدة الكثير من أنواع الطيور

تتواجد في الحديقة برك للمياه وأكثر من بحيرة، تمرح وتلهو فيها مجموعة من الطيور مثل البط البري والإوز، ويمكنك شراء بعض الأطعمة لإطعام تلك الطيور والاستمتاع بمداعبتها.

 

4- ممارسة رياضة الجري أو المشي

أمامك في الحديقة نحو 65 ألف فدان أي مايقرب من 117 ألف متر مربع مليئة بالممرات الممهدة للمشي أو الجري، وتحيط بها الأزهار والأشجار مما يزيدك متعة وارتياح أثناء تريضك فيها.

 

افضل 6 أنشطة في حديقة شتاد فيينا

 

5- قضاء بعض الوقت في منطقة ألعاب الأطفال

من أحد الأنشطة الهامة، والتي لا تستغنى عنها العائلة هي إتاحة الفرصة للأطفال لقضاء وقت ممتع خاص بهم، لذلك فنجد مكان مخصص للأطفال يتيح لهم اللعب حيث يوجد منطقة ألعاب خاصة وآمنة لهم، ومجانية أيضًا.

وبالطبع تتواجد بعض الكراسي الخشبية والطاولات لجلوس العائلات لتمكنهم من متابعة الأبناء أثناء اللعب.

 

6- تناول الأطعمة والمشروبات

توفر الحديقة للزائرين مجموعة من المطاعم، والمقاهي حيث نجد مطعم  قصر الكورسالون الصغير، وهو مطعم فخم جدًا يقدم أشهى الوجبات النمساوية والعالمية للزائرين، فلن تحتاج أن تأتي بالأطعمة أثناء جولتك في الحديقة، وإن كان هذا مسموح ولا غضاضة فيه، إلا أن هذا المطعم يوفر عليك جهد إعداد الطعام، ويجعل زيارتك وعائلتك ذات مذاق خاص، كما توجد المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات، وتوفر لزائريها جو هادئ مريح للنفس حتى يمكنكم التمتع بمشروبكم المفضل.

 

حديقة شتاد فيينا

 

حدائق أخرى في فيينا

من أمثلة الحدائق الموجودة في فيينا:

  • منتزه جزيرة الدانوب: هو من أجمل الحدائق ويعد من أهم المحميات الطبيعية في العالم.
  • حديقة حيوانات فيينا: تحتوي على عدد كبير من الحيوانات التي تنمتمي لأكثر من 700 نوع.
  • حديقة الزهور: من أقدم الحدائق في النمسا.

 

منتزه جزيرة الدانوب

 

نبذة عن السياحة في فيينا

تقع في شمال غرب النمسا، بين جبال الألب والكاربات، وتطل على نهر الدانوب الذي يعد ثاني أطول أنهار أوروبا. يبلغ عدد سكانها نحو 1.757 مليون نسمة من جنسيات متعددة وافدة إليها من أنحاءٍ شتى، لذا فنجد تعدد اللغات، والثقافات في فيينا تعبيرًا عن تعدد جنسيات ساكنيها.

وتعتبر فيينا من أقدم المدن التاريخية التي تجمع بين طياتها عبق الماضي، وإبهاره، حيث ينجذب إليها محبي الثقافة والتاريخ في العالم، ونجد من أهم معالمها كاتدرائية سان ستيفان، دار الأوبرا، القصر الملكي، وبوليفارد رينج، كما تمتاز فيينا بجانب تاريخها العريق بتوافر المساحات الخضراء، التي تشمل الحدائق، الغابات، والمتنزهات، التي تعتبر بمثابة الترويح عن النفس والترفيه للعائلات من سكان المدينة، والسياح الوافدين.

 

السياحة في فيينا